سياسية

وزير الدفاع: موقفنا ثابت تجاه “مهددات” السعودية


جدد وزير الدفاع الفريق أول ركن عوض بن عوف، الثلاثاء، موقف السودان الثابت في مواجهة جميع المخاطر والمهددات التي تتعرض لها المملكة، مشيراً إلى أنه موقف يمليه واجب الدين والعقيدة والأخوة والتاريخ المشترك، مؤكداً عمق ومتانة العلاقة بين البلدين.

والتقى وزير الدفاع بمكتبه رئيس هيئة الأركان العامة بالقوات المسلحة السعودية الفريق أول طيار ركن فياض حامد الرويلي، بحضور الفريق أول د. ركن كمال عبدالمعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة، والفريق الركن مصطفى محمد مصطفى رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية.

وقال مصدر دبلوماسي في السفارة السعودية، إن زيارة الرويلي مجدولة منذ أكثر من شهرين، وحدد وقتها بالتزامن مع التدريب المشترك “نصرة الحق 1″، وتخريج ضباط سعوديين في دورة الأركان.

وأكد أن الرويلي سيجري مباحثات في الخرطوم تتناول عدداً من الملفات المشتركة بين البلدين الشقيقين.

بسالة الجيش

ومن جانبه امتدح الرويلي، دور السودان وما يقدمه من تضحيات في سبيل صيانة الأمن العربي والتصدي للتدخلات الخارجية، مشيراً إلى بسالة القوات المسلحة السودانية وإقدامها، والنجاحات الكبيرة التي حققتها في معارك الحد الجنوبي للمملكة، مؤكداً حرصهم على تطوير التعاون بين القوات المسلحة السودانية والسعودية ليشمل المجالات كافة التي تعزز القدرات الدفاعية للبلدين.

ووصل رئيس هيئة الأركان السعودي الفريق أول فياض حامد الرويلي، إلى الخرطوم الليلة الماضية، يرافقه وفد رفيع المستوى من الجيش السعودي من أجل حضور ختام مناورات عسكرية في البحر الأحمر يجريها الجيش باسم “نصرة الحق 1”.

وشارك الفريق الرويلي، يوم الثلاثاء، في حفل تخرّج دفعتي الدفاع الوطني رقم 30 والحرب العليا رقم 18 بأكاديمية نميري العسكرية بأمدرمان، وشهد تخرج ضباط سعوديين على يد الرئيس عمر البشير القائد الأعلى للقوات المسلحة شاركوا في الدورة.

شبكة الشروق