سياسية

الدرديري يبحث مع دبلوماسيين عرب تطورات قضية اليمن


بحث وزير الخارجية، الدرديري محمد أحمد، مع سفراء “السعودية، الإمارات العربية، اليمن” لدى البلاد، بجانب القائمة بأعمال السفارة المصرية، تطورات العملية السلمية في اليمن في ضوء اتفاق استوكهولم، والاستعدادات الجارية لانعقاد القمة العربية الأوروبية بشرم الشيخ.

وجدد السفير اليمني الشكر والتقدير للسودان قيادةً وشعباً وقوات مسلحة للتضحيات الكبيرة التي يقدمها من أجل أشقائه اليمنيين، واستضافة السودان لليمنيين في السابق وخلال الأزمة الحالية، وقال إن الأجيال اليمنية لن تنسى هذا الجميل للسودان.

وامتدح كل من سفيري المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية، الدور الذي يضطلع به السودان لتثبيت الشرعية والاستقرار في اليمن والمنطقة العربية.
وأكد الدرديري أهمية توحيد الصف العربي وتعزيز التضامن بين الدول العربية، باعتباره الوسيلة الأنجع لمواجهة التحديات التي تطرحها التغييرات الكبرى في البيئة الدولية والحديث عن نظام عالمي جديد.

وأوضح الدور المركزي الذي يمكن أن يؤديه التعاون العربي الأوروبي، في ضوء الروابط التاريخية والقرب الجغرافي والمصالح المشتركة والمتشابكة.
وجدد الوزير التقدير لمواقف التضامن والدعم للسودان من أشقائه العرب خلال الظروف الأخيرة، وأعاد التأكيد بأن السودان سيكون على قدر المسؤولية والثقة التي أولاها له أشقاؤه وأصدقاؤه والمجتمع الدولي ككل.

صيحفة السوداني.