سياسية

كتلة برلمانية تؤيد قرارات البشير وتطالب المتظاهرين بدراستها


طالبت كتلة التغيير بالبرلمان، المتظاهرين بدراسة خطاب الرئيس عمر البشير الأخير بتأنٍ بغية الخروج بحلول جذرية للوضع الراهن، في وقت انتقدت فيه شعار “تقعد بس” الذي يردده أنصار الحكومة، وقالت: “كيف تقعد في ظل عجزها عن معالجة الوضع الاقتصادي وعدم محاسبة القطط السمان؟”.

وأعلنت الكتلة التي يترأسها النائب أبو القاسم برطم في بيان تلقَّت (السوداني) نسخة منه، أمس، تأييدها لخطاب البشير الأخير والقرارات الواردة فيه من إعلان للطوارئ بالبلاد وحل الحكومة المركزية وحكومات الولايات.

وناشدت الكتلة الرئيس بالتخلي بصورة فعلية عن رئاسة حزب المؤتمر الوطني لطمأنة الشارع والمضي قدماً في الإصلاحات الاقتصادية والسياسية وتشكيل مفوضية للفساد فضلاً عن إزالة مظاهر وآليات التمكين السياسي وتكافؤ الفرص بين كل الأحزاب والسعي الجاد لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وأشارت الكتلة التي تتكون من نواب مستقلين ونواب من أحزاب الحوار، إلى أن معادلة “تسقط بس وتقعد بس”، تتطلب ضرورة الحفاظ على أمن ووحدة البلاد وسلامتها وأضافت: “كيف تقعد في ظل عجزها عن معالجة الوضع الاقتصادي وعدم محاسبة القطط السمان؟”.

وأشارت الكتلة إلى أن الحكومة “سقطت سقوطاً أدبياً وتنتظر السقوط العملي الذي يفرض تساؤلات حول كيفيته ومآلاته والمخاوف من إعادة إنتاج الأزمة أو القفز في الظلام”.

صحيفة السوداني.