سياسية

هارون لقيادات الوطني: لا تهزكم عبارات “فطموهم وفكوا ارتباطهم”


دعا رئيس حزب المؤتمر الوطني المفوض، أحمد هارون، قيادات حزبه بأن لا تهزهم عبارات، “فطموهم وفكوا ارتباطهم”، بعد تنازل الرئيس البشير عن قيادة الحزب، وكشف خلال لقاء مفتوح مع قيادات المرأة يوم الخميس، بقاعة الصداقة، عن أسباب وملابسات قرار الرئيس.

وأوضح هارون أن الأصوات التي نادت بالتغيير مؤخراً، وتلك التي لها رأي، استدعت الرئيس أن يبعث برسالة طمأنينة وأن يقف في منتصف الدائرة ككبير، لأنه مسؤول عن كل السودانيين، وأضاف “لانو نحنا حزب كبير قادر على تدبير حالو وإنتاج العديد من القيادات التي تسد “الفرقة”، وحزب قادر على فهم أن قضية وأسبقية الوطن مقدمة على أي شيء”، كانت الخطوة، على حد تعبيره.

الأوضاع الاقتصادية

وأقر رئيس الوطني المفوض بأن الوضع الاقتصادي الحالي ضاغط وأنهم لا ينكرونه، لكنه قطع بأنهم لم يرموا بالمنديل ولم يستسلموا لذلك، وأن غداً أفضل.

وأبدى هارون في حديثه استعداد حزبه لجرد حساب وطني، لتبيان أين كانت البلد وإلى أين ستمضي، ودعا في ذات الوقت الآخرين بأن يقوموا بجرد حساب، وأنهم في الحزب سيرضون بما يحدده الشعب من نتائج.

ولفت هارون إلى أن شجرة “الوطني” كبيرة ولكل الناس، وهناك من “يطقعها” بحجر وآخر يقطع منها “عوداً”، لكنه راهن على أنها لن تنقطع لأن جذورها راسخة في تراب الشعب وهي من عمق قيمه، وتابع “بالتالي نتفهم من أجل الوطن لا ننظر للمكاسب وأننا فزنا بانتخابات رئاسية وبرلمانية، لأن لم شمل البلد وبناء توافق سياسي وسلام في البلد مسؤوليتنا، وأضاف “بكل رضا نتفهم أن الرئيس يكون دخري للبلد يحل مشاكلها”.

وجدد هارون حرص حزبه على الحوار مع الآخر مهما كانت درجة الاختلاف، وأضاف “الذين يحاربوننا نحتاج لرؤية جديدة معهم وأي يوم يمر دون حل خصم علينا، وأثنى على الدور الذي ظلت تضطلع به المرأة، وأكد أنهم مع تمكين المرأة كشريك يمكن أن تكون نسبته أكبر.

وقال للمؤتمِرات “ما في وقت ننوم ونأجل واجب لبكرا وكل ساعة تمر لا بد نزيد وتيرة سرعتنا”، حاثاً بضرورة أن يكن فاعلات في مبادرة الشبكة الشبابية ويكون لهن فيها دور أكبر.

من جانبها قالت أمينة المرأة بالمؤتمر الوطني، قمر هباني، بأن المرأة أطلقت مبادرات اقتصادية لمعالجة القوت وريادة الأعمال والبرامج، وأكدت أنها لن تهزها محاولات الاستهداف وأن المرأة جاهزة للحوار السياسي والتعامل مع الآخر واستيعابهم وجاهزة لكل التغيّرات ولديهن رؤية لتطوير الحزب.

شبكة الشروق