سياسية

المطالبة بإعطاء خصوصية للمناطق التى فيها تنازع


دعا الناشط السياسي بولاية جنوب دارفور حسب الكريم أحمد المجلس العسكري الانتقالي و الحكومة المقبلة بوضع إعتبار للمناطق التى تشهد تنازعا في النيل الازرق وجنوب كردفان ودارفور مع مراعاة الاتفاقيات الاقليمية والدولية.

وشدد حسب الكريم في تصريح ل(سونا )بضرورة إعطاء خصوصية لقضايا النازحين واللاجئين والقضايا المتعلقة بالحقوق الخاصة بالنزوح واللجوء وفق القوانين الدولية مع التركيز علي إعادة التوطين والاعمار لقري العودة الطوعية واللاجئين بناء علي رغباتهم ووفقا للقوانين.

وطالب حسبو الاحزاب السياسية بتغيير نهج التفكير في إدارة أحزابهم بالروح الشبابية مع إستيعاب طاقات الشباب والمرأة في كل برامجهم مع الالتزام بالحرية والديمقراطية في الممارسة داعيا منظمات المجتمع المدني لمراقبة الاوضاع حتى لايتم الاستحواذ علي السلطة عن طريق الانفرادية والاقصاء والمحاصصات الحزبية الضيقة وتابع (الافضل لمنظمات المجتمع المدني أن تكون في وضعية المراقب).

واكد حسب الكريم ان الثورة هي ثورة الشباب تجاوزوا بها كل الانتماءات الحزبية والقبلية والجهوية الضيقة مطالبا بتكوين حكومة تكنوقراط من كل السودانيين في الداخل والخارج مع ضرورة إتاحة الحريات والعدالة والسلام.

سونا