سياسية

زين العابدين يتسلم رؤية جبهة الاتحاديين الديمقراطيين


تسلم الفريق أول ركن عمر زين العابدين رئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي اليوم بالقصر الجمهوري رؤية مكتوبة من جبهة الاتحاديين الديمقراطيين حول نظام الحكم بالبلاد خلال المرحلة الانتقالية. وأوضحت الأستاذة إشراقة سيد محمود رئيسة جبهة الاتحاديين الديمقراطيين في تصريح صحفي عقب لقاء وفد الجبهة برئيس اللجنة السياسية بالمجلس العسكري الانتقالي بالقصر الجمهوري اليوم أن الجبهة تري ان يظل المجلس العسكري كما هو من العسكريين فقط تسانده حكومة مدنية تتكون من مجلس وزراء من التكنوقراط برئاسة شخصية مستقلة تتميز بالخبرة والحيادية والنزاهة وله نائب بذات المواصفات.

واوضحت اشراقة ان الجبهة اقترحت تشكيل حكومة تكنوقراط من 16 وزير مستقل ترشحهم القوي السياسية مع المجلس العسكري بجانب مفوضيات تعين المجلس علي أداء مهامه تشمل مفوضية السلام، مفوضية العدالة الانتقالية لضمان إزالة كل إرث النظام السابق وإجراء المحاكمات والمحاسبات لاعادة أموال الدولة وانهاء التمكين السياسي.

وقالت رئيسة الجبهة طلبنا من المجلس المزيد من القرارات الواضحة المؤدية لازالة حقيقية للنظام السابق ورموزه مشيرة الي أن المجلس تعهد بالمضي قدما في هذه الخطوات لازالة النظام.

وأضافت اشراقة ان الجبهة شددت علي ضرورة أن تكون الحكومة من التكنوقراط او المستقلين لعدم وجود قوي سياسية منتخبة من الشعب لتكوين الحكومة في هذه المرحلة ، ولفتت الي أن الجبهة آمنت علي فترة العامين الانتقالية يتولي المجلس خلالها كل الأمور السيادية والشئون الخارجية والدفاع والأمن والسلام.

سونا