سياسية

والى كسلا المكلف يدشن برنامج افطار الخلاوي


دشن والي كسلا المكلف محمود بابكر همد مشروع افطار طلاب الخلاوي ومراكز تحفيظ القرآن الكريم الذي تنفذه منظمة مداد الأكرمين الوثبة الأولي والتي تستهدف (42) من الخلاوي الداخلية ومركز تحفيظ القرآن بدعم عبر فاعلي خير بكلفة تصل الي (8) ملايين جنيه.

وثمن والي كسلا المكلف دور منظمة مداد الاكرمين الرائد التي ظلت تنفذ المشروع طوال السنوات الماضية . وقال إن الوقوف علي تدشين البرنامج يعتبر فرصة لتجديد توجيهات المجلس العسكري الانتقالي في تسهيل عمل المنظمات في هذا الاتجاه والقيام بدور فاعل يستحقه المستهدفون داعيا المنظمات الاخري لان تحذو حذو مداد الاكرمين في اختيارها لقطاع مهم مؤكدا أن الباب مفتوح أمام المنظمات لتوصيل الدعم لكل المستحقين بالولاية في المجالات المختلفة معربا عن شكره للمنظمة ومواطني الولاية في متابعتهم لكل ما يجري وما يدور من محادثات وحراك مع المجلس العسكري الي ما يفضي لنتيجة يمكن ان يدار بها السودان في مقبل الايام مشيرا الي الترتيبات الموضوعة لإعداد مصفوفة لإضافة آبار جديدة لشبكة مياه مدينة كسلا لتغطية كل الأحياء التي تعاني من شح في المياه.

من جانبه أوضح مفوض العون الانساني ادريس علي محمد أن المنظمة درجت علي تنفيذ البرنامج في شهر الخير وان البرنامج يخاطب رسالة المجلس العسكري الانتقالي في الاهتمام بمعاش الناس واسناد خلاوي القرآن والمجمعات السكنية والمجتمعات الهشة معربا عن شكره للمنظمة وفاعلي الخير والمتبرعين حاثا كافة المنظمات للتفاعل والتراحم في العمل الخدمى في شهر رمضان.

وقال مدير منظمة مداد الاكرمين الخيرية كامل محمد احمد الشيخ إن القافلة تحتوي علي كافة المواد الغذائية التي يستفاد منها في رمضان وستعقبها القافلة الثانية في منتصف شهر رمضان لذات العدد والكمية.

من جهته اشار مدير الادارة العامة للإرشاد والتوجيه الدكتور محمد عثمان دقليل الي استقرار أوضاع الخلاوي النسبي في شهر رمضان بفضل الدعومات المقدمة من المنظمة والتي تمثل الأساسيات في القوت للطلاب وبعض الاحتياجات للصيام بالاضافة الي مبلغ نقدي يعين الطلاب في شراء النواقص لتكملة الافطار مبينا أن القافلة والدعم المقدم للخلاوي مصحوب ببرامج دعوية تقدم بعض الدروس العلمية في السيرة النبوية والفقه.

سونا