سياسية

والي كسلا يفتتح عددا من المنشآت بأكاديميةالعلوم


افتتح والي ولاية كسلا المكلف اللواء ركن محمود بابكر همد عددا من المنشآت بأكاديمية العلوم الصحية شملت المكتبة الرقمية والقاعة الرئيسية ومعمل المهارات التمريضية كأكبر معمل بشرق السودان.

ويجيء افتتاح المنشآت الجديدة بالأكاديمية في إطار ترقية وتقوية النظام الصحي الأساسي بالولاية من خلال دور الأكاديمية في إنتاج الكوادر الصحية ودعم النظام الصحي.

وأكد همد الدور الكبير الذي يعول على الأكاديمة باعتبارها من المرافق الصحية المهمة في إعداد الكادر الصحي للعمل بالمستشفيات العامة والمرافق على مستوى المحليات والمناطق الطرفية. وقال إن الزيارة للأكاديمية إلى جانب افتتاح المنشآت للوقوف على أحوال الأكاديمية والخطوات التي تمضي بها، مشيرا إلى الاستفادة الكبيرة التي يمكن أن تتحقق للولاية من وجود الأكاديمية، مؤكدا دعم حكومة الولاية للأكاديمية وبرامجها حتى تؤدي دورها بالشكل المطلوب.
من جانبها كشفت مدير الأكاديمية نعمات عبد السلام الطريفي أن الأكاديمة تعمل في عدد من المجالات لتخريج كوادر تقنية وصحية في عدد من التخصصات واستطاعت تخريج 276 قابلة الأمر الذي أسهم في تغطية الولاية بنسبة 99% إلى جانب تخريجها لـ30 مساعدا طبيا بكالريوس و64 من بكالريوس فنيي المعامل، مشيرة إلى الشراكات القائمة بين الأكاديمية والعون الإيطالي وولاية القضارف وجامعة كسلا عبر هيئة التدريس.

وأضافت أن من أهداف الأكاديمية التي تتبع إداريا لوزارة الصحة بالولاية ومنهجيا لوزارة التعليم العالي، دعم النظام الصحي عبر الكوادر الصحية وتقديم الخدمة الصحية المتكاملة للمواطن في موقعه عبر الخريجين.

سونا