سياسية

وزارة الإنتاج بالنيل الأزرق تؤكد استمراريةبرامج الزراعيين


أكد د . يوسف سليمان عبد الله المدير العام لوزارة الإنتاج والموارد الاقتصادية الوزير المكلف أن وزارته وضعت خطة طموحة من شأنها استمرارية برامج تدريب المهندسين الزراعيين والكوادر المساعده تجويدا للأداء، مشيرا إلى أن التدريب يسهم في تطوير الكفاءة التشغيلية ويمكن المهندسين من أداء واجباتهم بالصوره المطلوبة.
وأوضح د . يوسف أن العمل في رفع قدرات العاملين بالوزارة ورفع قدرات المنتجين والمتعاونين في جمع المعلومات مستمر وخلال الربع الأول من العام 2019 تم ترشيح عدد من المهندسين الزراعيين لنيل دورات تدريبية داخلية وخارجية حيث تم ترشيح مهندس زراعي للمشاركة في المنحة المصرية في مجال تنمية المرأة الريفية وآخر للمشاركة في الورشة التنويرية لأنشطة خطط عمل المجتمع وجمعيات الادخار والقروض بمشروع المرونة المجتمعية لسبل كسب العيش بجانب ترشيح مهندس زراعي للمشاركة في الدورة التدريبية في مجال فاقد المنتج بعد عملية الحصاد في تايلاند فضلا عن ترشيح مهندس زراعي آخر للمشاركة في تدريب صغار المزارعين في مجال تقليل فاقد ما بعد عملية الحصاد وآخر في مجال مشروع المساعدات الإنسانية متعدد القطاعات.

وأضاف يوسف أن وزارته رشحت مهندسا زراعيا للمشاركة في المسح وتقييم المرحلة الثانية للمشروع المتكامل لتحسين الوصول إلى الخدمات وجودتها ومشاركة مهندس آخر للمشاركة في ورش عمل خطة العمل التنموية بالمشاركة.
وشملت الترشيجات أيضا طبيبا بيطريا في المنحة المجانية بدولة تايلاند لنيل درجة الماجستير في مجال تنكلوجيا ما بعد الوفاة وآخر لنيل درجة الماجستير في مجال فاقد ما بعد الحصاد بدولة تايلاند بالإضافة لتفريغ مهندس زراعي اختصاصي لنيل درجة الدكتوراة في مجال إنتاج الدواجن.

سونا