سياسية

خوجلي يشيد بمفوضية نزع السلاح والتسريح


اشاد والي ولاية شمال دارفور المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي بالجهود التي تقوم بها مفوضية نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج من أجل تحقيق الاستقرار في مجتمعات الولاية، مشيدا بوجه خاص بجهود المفوضية في التوعية بمخاطر انتشار السلاح ودعم مشروعات المسرحين الاقتصادية واقامة المشروعات الخدمية.

جاء ذلك خلال لقائه نهار اليوم بمكتبة بأمانة حكومة الولاية بمفوض نزع السلاح والتسريح واعادة الدمج قطاع شمال دارفور سيد المقبول آدم الحاج الذي استعرض خلال اللقاء الانشطة والمشروعات التي تنفذها المفوضية بالولاية.

و دعا والي الولاية المكلف المفوضية إلى الاستمرار في التوعية وإحكام التنسيق بينها وبين بقية الجهات الرسمية ذات الصلة من أجل تنفيذ اهداف المفوضية و شدد على اهمية تضافر الجهود كافة من أجل تحقيق الاستقرارالكامل في مختلف مجتمعات الولاية خلال المرحلة القادمة.

وقال المفوض في تصريح لـ(سونا) عقب اللقاء إنه قدم تنويرا للوالي حول البرامج والمشروعات التي نفذتها المفوضية خلال الفترة الماضية لمسرحي القوات المسلحة والدفاع الشعبي والحركات المسلحة الموقعة على اتفاقية الدوحة للسلام وذلك بإعادة ادماجهم في المجتمع من خلال تمليكهم مشروعات اقتصادية فردية وجماعية واقامة مشروعات اخرى في المجتمعات المستضيفة للمسرحين، علاوة على اقامة مشروعات للاطفال الجنح.

واضاف الحاج أن مفوضيته نفذت كذلك عددا من البرامج الارشادية والتوعوية للقيادات المجتمعية بالولاية حول اهمية جمع السلاح وبناء السلام ، مبينا أن خطة عمل المفوضية للعام الحالي تتضمن تنفيذ المشروعات التي تهتم بتوفير مياه الشرب بمناطق الاستقرار بالولاية.

سونا