سياسية

رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية يلتقي بالسفير الكيني


أكد الفريق أول طيار ركن صلاح الدين عبد الخالق سعيد رئيس اللجنة الفئوية والاجتماعية بالمجلس العسكري الانتقالي حرص السودان على الارتقاء بمستوى العلاقات بين السودان وكينيا في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن البلدين تجمعهما روابط تاريخة عميقة. جاء ذلك خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم بسفير جمهورية كينيا بالخرطوم، سعادة السفير آرون سوقي.

وأوضح السفير آرون في تصريح صحفي، أنه جاء يحمل رسالة صداقة ودعم من الرئيس الكينى اوهورو كينياتا للمجلس العسكري الانتقالي تؤكد عمق العلاقات بين البلدين التي بدأت منذ ما قبل الاستقلال. وقال السفير الكيني إن الرئيس كينياتا يأمل أن يتمكن المجلس العسكري الانتقالي والشركاء الآخرون من خلال الحوار الجاري من الوصول إلى ترتيبات شاملة تصب في استقرار وازدهار السودان.

وأكد السفير الكيني قوة العلاقات السودانية الكينية وتجذرها، مشيدا بالنهج السلمي للتغيير الأخير في السودان، مؤكدا حرص بلاده على أمن واستقرار السودان، الذي قال إن استقراره يمثل استقرارا لكل القرن الإفريقي وما حوله. وأشار السفير آرون إلى أن السودان وكينيا يعملان معا في عدد من الملفات من بينها مكافحة الإرهاب وترسيخ السلام والاستقرار في دولة جنوب السودان والعمل على تحقيق السلام في الصومال ومكافحة الجرائم العابرة للحدود، مضيفا أن السودان وكينيا تجمعهما علاقة تجارية واقتصادية متطورة خاصة أن السودان مستورد رئيس للشاي الكيني.

سونا