الشرطة تحتفل باليوم العالمي لخطوط مساندة الطفل



شارك الموضوع :

احتفلت إدارة حماية الأسرة والطفل بشرطة ولاية الخرطوم بقرى الأطفال بسوبا sos باليوم العالمي لخطوط مساندة الطفل تحت شعار (كل طفل له صوت Every Chaild Has Avoice) برعاية منظمة اليونيسيف.

وفي كلمته بهذه المناسبة أوضح العقيد شرطة قرشي السر مدير إدارة حماية الأسرة والطفل المكلف أن الخط الساخن 9696 خط مجاني لمساندة الطفل، عبارة عن مركز اتصال داخل إدارة حماية الأسرة والطفل يقوم باستقبال الاتصالات والشكاوى والاستفسارات من الأطفال أنفسهم أو أولياء أمورهم أو مقدمي الرعاية لهم في سرية تامة وهو آلية من آليات حماية الطفل يعزز ويشرح ثقافة الخدمة في كيفية حماية طفلك. وقال إن الخط الساخن تم إنشاؤه في العام 2008م وافتتح رسميا في العام 2009 وأول احتفال باليوم العالمي لخطوط مساندة الطفل في العام 2012 وبذلك أصبح السودان عضواً في الشبكة الدولية لخطوط مساندة الطفل ومقرها هولندا.

من جانبه أفاد معاوية عبدالكريم مدير قرية الطفل بالإنابة أن فلذات أكبادنا هم جزء من هذا الحراك وهم الحاضر والمستقبل، مثمنا الشراكة مع شرطة حماية الأسرة والطفل ودورها الكبير في الحماية.

وفي تصريح للمكتب الصحفي للشرطة أفاد العقيد قرشي أن السودان هو أول دولة إفريقية في عضوية الشبكة الدولية لخطوط مساندة الطفل. وأوضح أن الخط الساخن 9696 يمتاز بالسرية التامة بين المتصل وإدارة حماية الأسرة ومن مميزاته مجانية الخدمة على مدار الـ24 ساعة ويتولى الرد على المكالمات في الخط الساخن 9696 نخبة من الاختصاصيين النفسيين والباحثين الاجتماعيين والقانونيين المدربين على التعامل مع قضايا ومشاكل الأطفال في سرية تامة.

الجدير بالذكر أن اليوم العالمي لخطوط مساندة الطفل يجئ في السابع عشر من شهر مايو من كل عام.

سونا

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.