صلاح عبد الخالق يكشف تفاصيل جديدة عن المحاولة الانقلابية الأخيرة



شارك الموضوع :

كشف المجلس العسكري عن معلومات وتفاصيل جديدة حول المحاولة الانقلابية الأخيرة، وأفصح رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان قبل يومين عن محاولات انقلابية أخرى هذا الأسبوع, وقال لـ(الشرق الأوسط) إن هناك أشخاصاً أوقفوا في محاولة انقلابية ويجري التحقيق معهم. وأماط عضو المجلس صلاح عبد الخالق اللثام عن تفاصيل المحاولة, وقال في حوار مع (الإنتباهة), إن المشاركين فيها ضباط بعضهم في الخدمة وآخرون في المعاش وجارٍ اعتقالهم.

وذكر عبد الخالق أن المحاولة الأخيرة كانت امتداداً للمحاولات الانقلابية السابقة، وأضاف (كان فيها خمسة ضباط وقالوا في ضباط جدد أسمائهم وردت بعضهم في المعاش وآخرون في الخدمة وقالوا جارٍ اعتقالهم). ونبه عبد الخالق في سياق آخر الى اتصالات وصفها بـ(الجيدة) مع قادة الحركات مني أركو مناوي وجبريل إبراهيم ومالك عقار وياسر عرمان.

وجزم عبد الخالق في سياق اعتقالات رموز النظام المباد بعدم إطلاق سراح أي شخص منهم منذ اعتقاله. وقال إن أمرهم بيد النيابة وهي من تقرر بشأنهم. وأوضح عبد الخالق في سياق عملية فض الاعتصام بتواجده تلك اللحظات في منزله، وأضاف قائلاً” أنا التفاصيل دي ما عندي كنت متواجداً في المنزل لكن مافي واحد كان يتنبأ بفض الاعتصام في تلك الليلة إلا يكون ساحر. لكن شخص عادي لم يخطر على باله”.

الانتباهة

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.