كاريكاتير

كورونا في فتيل..!!


نشرت صحيفة الجزيرة السعودية كاريكاتيرا عن الاحتياطيات من فيروس كورونا القاتل.

لا يزال فيروس كورونا المستجد يحدث حالة شلل لدى الدول، في ظل استمرار دول العالم في إعلان ارتفاع عدد المصابين بهذا الفيروس المستجد، في الوقت الذى أعلنت فيه منظمة الصحة العالمية، أن 70% من المصابين بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء، حيث أفادت فضائية سكاي نيوز، في نبأ عاجل، إن إيطاليا أعلنت ارتفاع الوفيات بفيروس كورونا إلى 333 في منطقة لومباردي.

وطالبت الصحة العالمية الدول التى تشهد انتشار الفيروس إيقاف المدارس وتعليق الفعاليات، مشيرة إلى أن الهدف الأساسي هو وقف الفيروس ومنعه من الانتشار، ومؤكدة تواصل دعمها للدول التى تعانى من انتشار كورونا.

وقال الدكتور تيدروس ادهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية: 70 % من المصابين بفيروس كورونا تماثلوا للشفاء، محذراً أن خطر الوباء جراء فيروس كورونا بات حقيقيا جدا، ونواصل دعمنا للدول التى تعاني من انتشار كورونا، وذلك خلال مؤتمر صحفي.

فيما أعلنت ألبانيا عن أول حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الاثنين وهما لرجل عاد من إيطاليا ونقل العدوى لوالده مما دفع الحكومة إلى إغلاق المدارس لمدة أسبوعين وإلغاء رحلات الطيران والعبارات المتجهة إلى إيطاليا حتى الثالث من أبريل .

وقالت وزارة الصحة فى ألبانيا إن الرجل البالغ من العمر 28 عاما ووالده البالغ من العمر 54 عاما ويقيمان في العاصمة تيرانا، في حالة مستقرة دون أي مضاعفات، وبدأت الوزارة تعقب حوالي عشرين شخصا كانوا على اتصال وثيق بهما

صحيفة اليوم السابع

تعليقات فيسبوك


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *