فيسبوك

ابتسم ورد: خالتك قالت ليك عبده جن مش كدة ؟


موضوع مع ربنا ..
بحكم اني نائب اختصاصي امراض نفسية فهذا يجعل احتمالية استدعائ لحالة عائلية طارئة امر شبه منعدم ، فلا استدعاءات من عينة ( حمودي دا بيطرش من الصباح) ، ما هو لو اكل اكلك دا يا سعدية لازم يطرش ، يعني دا الطبيعي .
لذلك كانت مكالمة احدي خالاتي بعيّد صلاة الفجر بقليل امر في غاية الغرابة ( الو بكري ، الحقني سريع ) رحت افكر في كل الاحتمالات وانا ارتدي ملابسي علي عجل ورحت اراجع ال ABC في رأسي، وصلت منزلهم لاهث الانفاس سلام اجراءي سريع ، مالكم عافية ؟
عبده يا بكري ، الولد جن ، امشي شوفو .
وين هو هسي ؟
قافلنه في اوضته امشي ليه .
توجهت الي غرفة عبده و كلي توجس ، انا اعرف انه من اعقل عقلاء الاسرة ، فهو علي الاقل لا يتدخل في شؤون احد ، قليل الظهور اجتماعيا و لكنه صاحب واجب . ورغم تجارته المحدودة فيده مبسوطة للاهل و الاقربين . دخلت غرفته وجدته جالسا علي كرسيه يبتسم ، قمت بعمل مسح سريع للمكان رسمت لنفسي طريق الهروب في حالة الطوارئ، لا توجد ادوات حادة او شئ يمكنه ايذاء نفسه و الاهم انا .
تقدمت نحوه سألته :
مالك يا عبده ؟
ابتسم ورد :خالتك قالت ليك عبده جن مش كدة ؟
تجاوزت السؤال لارد سائلا : كدي خليك من كلام خالتي ، انت مالك ؟
_يا سيدي امي لقتني الساعة تلاتة صباحا بستحم ، قمت سرحت شعري و هذبت دقني و و اتعطرت ، لبست جلابية العيد امي قالت لي ماشي وين ؟ قلت ليها ما ماشي حتة ، عندي موضوع مع ربنا بس .
كان رده مثيرا لي اكثر من تشخيصه النفسي في هذه المرحلة ،
-قصدك شنو ؟
– و لنفرض عندك مقابلة عمل يا دكتور في مستشفي كبيرة ، وماشي تلاقي شخصية كبيرة مش بتلبس احسن شي عندك ، انا عندي مشاكل في شغلي داير اشكيها لرب العالمين ، لبست نضيف و هذبت شكلي عشان اشكي حالي في مصلايتي دي ، دا كل الحصل .
لحظات من الصمت قبل ان انهض و انا افكر ، كم من صلاة صليتها دون ان استحضر عظمة من انا بين يديه ، كم من امر شغلني و انا اصلي دون ان انتبه ان من بيده الامر انا الان معه ..
صادفت خالتي بالخارج راحت تسأل ( اها مالو ؟جن ولا مالو )
اجبت بشرود :
عبده دا اعقل واحد في البيت دا ، اعقل منك و مني..
خرجت وما زالت كلماته ترن في اذني ..
A7mmad 5alid
Sudanese doctors got talent



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *