رمضان أحمد السيد

الأحداث الساخنة في المريخ صنعها إنفراد (ق سبورت)


[JUSTIFY]
الأحداث الساخنة في المريخ صنعها إنفراد (ق سبورت)

الصحيفة الوليدة تسببت في اتخاذ أسرع قرار في تاريخ المريخ

كروجر تحدث في المسكوت عنه وهاجم الوالي والاعلام وسعى لإقالته

بعد الوداع المريخي للأبطال لم يكن هنالك داعٍ لاستمرارية الألماني

حالة التقشف التي أعلنها الوالي لن يسكت عليها تراوري وبقية المحترفين

الهلال في تجربته الأخيرة اليوم أمام أهلي الخرطوم قبل السفر الى مالي

عودة سيسيه هل تشكل إضافة للفريق في اللقاء

*الاحداث الساخنة التي شهدتها الساحة المريخية أمس في أعقاب نشر (ق سبورت) وانفرادها بخبر اتفاق المدرب الالماني مايكل كروجر السري مع فريق انبي المصري يعتبر نقطة بارزة في الاحداث الرياضية السودانية خلال سنوات طويلة.

انفردت وتفردت(ق سبورت) بخبر أفاد باكمال الالماني الاتفاق مع نادي انبي المصري صباحا لتتلاحق الاحداث سراعاً وتباعاً ويعقد رئيس المريخ السيد جمال الوالي اجتماعاً عاجلاً بعد ساعات قليلة ويعلن عن انهاء خدمات المدرب الالماني في أسرع قرار يتخذه مجلس الوالي في السنوات الأخيرة.

*صراحة وفي أعقاب وداع المريخ لبطولة الاندية الابطال أمام كمبالا سيتي الاوغندي لم يكن هنالك مبررا لبقاء المدرب كروجر خاصة وان الأخبار تتحدث عن راتب عالي يتقاضاه الالماني يبلغ بالعملة السودانية حوالي (200) مليون جنيه قد يزيد او ينقص قليلا حسب سعر صرف الدولار في سوق المال.

*كما ان المدرب نفسه وكما أشرنا في مساحات سابقة من(لقاء كل يوم) الى انه وضع اقدامه على عتبة الخروج من الرد كاسل وذلك في مضمون رسائله عبر تصريحات عديدة جاءت في هذه الصحيفة من كمبالا في اعقاب خروج فريقه رغم فوزه على خصمه الاوغندي بهدفين مقابل هدف لاصحاب الارض صنع الفارق وصعد بالفريق الى الدور التالي من المنافسة الافريقية.

*الألماني تحدث في تصريحاته التي يمكن وصفها بالنارية بأن المال وحده لا يصنع فريق بطولات في اشارة واضحة لطريقة الادارة في النادي ومعروف ان السيد جمال الوالي يقف على رأس الهرم الاداري للنادي وفي تصريح آخر قال الالماني ان فريقه غير مؤهل لنيل البطولات والالقاب وهي أيضا اشارة واضحة الى ان تسجيلات الفريق لم تكن في مقام الذي يبحث عن البطولات والالقاب..

*أشرنا من قبل الى ان مثل هذه التصريحات قصد منها كروجر اقالته او ابعاده بعد ان عرف ان مصيره سيكون الابعاد بشتى السبل والاعلام السالب وقف له بالمرصاد أيضا ورد الالماني في آخر تصريحاته بعنف وقال ان اعلام المريخ واحد من اسباب خروج فريقه، وقال بأنهم يتدخلون في التشكيلة ويأتون باخبار مغلوطة.

*نقول بأن الهلال كفاه الله شر هذا المدرب المتقلب المزاج والاهواء وربما كان سيحدث للهلال نفس الذي يعيشه المريخ وجماهيره اليوم.

*النقطة المهمة الان ان عدم استقرار التدريب في المريخ سيكون له تأثير سالب في الأيام القادمة اضافة الى ان حالة التقشف التي أعلنها رئيس المريخ او المجلس بتخفيض رواتب اللاعبين الاجانب سيكون له تأثير اكبر وسينعكس ذلك في شكل الاداء في البطولة المحلية بعد وداع الفريق للبطولة القارية.

*المحترفون الاجانب وعلى رأسهم المالي تراوري لن يسكتوا او يرضوا بحالة التقشف المعلنة رغم ان تراوري واصل الغياب الفعلي داخل الملعب وغابت اهدافه في بطولة الممتاز ولكن مع ذلك سيكون له رأي بسبب الخصم من راتبه الشهري وبقية المحترفين أيضا.

*الهلال سعيد بتعاقده مع التونسي النابي والذي جاء للهلال على خلفية انه مدرب بطولات وسبق له وان فاز بذهب الكونفدرالية مع فريقه الكنغولي واثبت الان انه صاحب عقل كبير وشخصية مؤثرة ويكفي حرصه على اراحة لاعبيه في سفر الفريق في الساعات القادمة الى مالي واختياره السفر النهاري بدلا من الليلي ورفضه أيضا الانتظار في مطارات القارة الافريقية ومشاكلها المعروفة وتوسد البلاط كما حدث كثيرا للبعثات السودانية على مستوى الاندية والمنتخبات.

*الهلال اليوم في مواجهته الأخيرة قبل السفر الى مالي يوم غدٍ الثلاثاء وتأمل الجماهير الهلالية في انتصار عريض واداء جاد لكي تطمئن قبل السفر.

*عودة سيسيه سيشكل دعماً قوياً للفريق الذي افتقده في مبارياته السابقة.

لحن الختام..

*موقف محترم للجنة التسيير الهلالية بعقد اجتماعها بمنزل زعيم أمة الهلال الراحل المقيم الطيب عبدالله بضاحية المنشية أمس.

*مجلس التسيير قام بلفتة بارعة يستحق عليها الثناء والتقدير وهو يعلن من منزل الراحل المقيم تواصل الاجيال الهلالية.

*اشادات واسعة تلقتها الصحيفة أمس على خلفية انفرادها بخبر تفاوض كروجر مع انبي المصري ولم تتوقف هواتف الصحيفة الخاصة والثابتة عن اشادة الجميع، والتحية للاعلامي المذيع هشام عزالدين بقناة الشروق.

*الاشادات ستمثل دافعاً كبيراً لنا للمزيد من التجويد والاجتهاد ومواصلة العمل ليل نهار من أجل ان تكون الصحيفة مصدر الخبر في الوسط الرياضي.

*الزميل الاستاذ المعتصم اوشي يواصل رحلة التوثيق لمشوار عظماء الهلال واليوم سيجد القاريء في مساحة أخرى توثيقاً رائعاً للراحل المقيم عبدالمجيد منصور الذي قدم الكثير للهلال والغريب ان ذلك يتوافق مع تاريخ رحيل الزعيم الطيب عبدالله وهما من اكثر رجال الهلال الذين بذلوا الجهد والمال وضحوا بصحتهم وممتلكاتهم من أجل الهلال.

*الريال استفاد من تعثر البارسا واتلتيكو أمس وقبض على الصدارة بيد من حديد والغريب ان برشلونة كسب السيتي في الابطال خارج ملعبه وكذلك اتلتيكو فاز على ميلان واتي الفريقان وخسرا في الدوري المحلي.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]