كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الأهلة يتفاءلون بالنابي لعدم خسارته لأي مباراة مع الهلال



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
الأهلة يتفاءلون بالنابي لعدم خسارته لأي مباراة مع الهلال

النابي يزرع الثقة وسط اللاعبين ويقول: الخسارة غير واردة في حساباتي

معاناة أديس أبابا هل تولد روح الاصرار والابداع وسط لاعبي الهلال..!؟

من كان وراء نسف رحلة الطائرة الخاصة ومعسكر أبيدجان..!؟

المريخ والخرطوم الوطني ومواجهة ما بعد هروب كروجر

الخرطوم الوطني يفتقد أخطر ثنائي في مواجهة المريخ..!!

كلمة تاريخية لرئيس الهلال في تأبين الزعيم الطيب عبدالله

* .. وطالما أن الكاف ميّز الهلال ضمن خمسة فرق كبيرةـ، وجنّبها الدور التمهيدي، فمن المفترض أن يكون الهلال على رأس هذه الفرق الكبيرة متأهلاً للدور التالي..

.. ومن الوهلة الأولى يكاد يحس الشخص أو الرياضي الكروي بأن فرق الدور التمهيدي كلها ضعيفة، ولكن العكس من ذلك صحيحاً بدليل مشاركة فرق مثل الزمالك والمريخ والملعب المالي وفرق تونسية وأخرى مغربية وغيرها..

ومن هنا يأتي الحذر ويأتي الحرص وعدم الاستهانة بالفرق المتأهلة من الدور التمهيدي، وما بالكم اذا كان خصم الهلال او الفريق الذي سيواجهه فاز اياباً في لقاء الحسم في جولة التمهيدي بخماسية نظيفة!!

ويومها قال مدرب الهلال النابي بأن الهلال ليس فريق جزيرة حتى يخسر بالخمسة في إشارة لفريق سبورتنج..!!

.. نحمد الله ان جولة التمهيدي وغيرها من مباريات سواء في الدوري أو الدورات الخاصة او هذه البطولة قد كشفت هذا الفريق للهلال سواء على مستوى خط دفاعه الذي استقبل خارج أرضه ثلاثة أهداف من هذا الفريق المغمور والذي يشارك لأول مرة وتكاد تكون بلاده كذلك.. او من خلال خط الهجوم والذي برع فيه ثلاثة نجوم مميزين دياوارا اخوان وسيسوكو..

.. أعتقد أن خبرة مدرب الهلال وتجاربه الافريقية أكثر من مطمئنة للهلال، فهو صاحب نظرة بعيدة جداً.. ويعرف مستويات اللاعبين وما هو مطلوب من كل لاعب وامكانياته وتحركاته وانسجامه مع زملائه.. وان كان البعض يعيب عليه عدم التعامل مع هداف سيكافا صلاح الجزولي ووصل الامر بالبعض ليقول هل هذا المدرب لم يشاهد هذا اللاعب في بطولة أمم سيكافا الأخيرة، فكيف يكون خارج قائمة الـ 18 ناهيك عن التشكيلة الأساسية، ونفس الأمر ينطبق على وارغو والذي يصر المدرب على ان يكون احتياطياً باستمرار وهو الذي من خلال مشاركاته المحدودة مطلوباً ومرغوباً من قبل الجماهير التي تتجاوب دائماً مع لمساته السحرية..

* في ذات المستوى الذي نهتم فيه نحن هنا والجهاز الفني للهلال ولاعبيه بفريق الملعب المالي فاننا يجب أن نضع في الاعتبار نفس الشئ ونقول ان اهتمام الملعب بالهلال سيكون اكبر، خاصة وأن الهلال فريق مكشوف ومعروف على مستوى القارة وسبق وان لعب في مالي كثيراً.

لحن الختام

* دوافع فوز الهلال في هذه المرة أكبر لتعويض الخروج المبكر السابق..

.. والهلال اليوم كما قلنا يحمل لواء الدفاع عن الكرة السودانية وتعويض خروج المريخ المبكر من التمهيدي..

* اليوم يلعب المريخ للحاق بصدارة الهلال، وذلك عندما يواجه الخرطوم الوطني..!!

ولا أعتقد بأن الخرطوم الوطني ناقصاً حتى يفقد في لقاء اليوم نجمه نجم الدين لاعب المريخ السابق بسبب الطرد في اللقاء السابق. وربما لا يشارك أيضاً لاعب المريخ السابق محمد موسى البلدوزر..!!

.. الأهم في النهاية ان المباراة تأتي بعد إقالة كروجر او بالأصح هروبه لأنه سافر واتفق مع فريق أنبي المصري وهو مدرباً للمريخ..

.. يا ترى هل يستغل الخرطوم الوطني ظروف المريخ ويعود ذلك الفريق المرعب لطرفي القمة أم يواصل التأرجح في نتائجه بعد أن أطلق سراح أميز لاعبيه للقمة صلاح الجزولي وعنكبة.

* تعجبني دائماً تصريحات وتحديات النابي، فها هو يقول ويؤكد بأن الخسارة غير واردة في حساباته.. والحق يقال انه ومنذ استلامه للهلال سواء على المستوى الرسمي او الودي داخلياً وخارجياً وسواء بالأساسيين او الرديف فانه لم يخسر..

دعونا نتفاءل بذلك..

* السفر دائماً قطعة من العذاب فما بالك بالسفر لساعات طوال.. وما بالك اذا كان الأمر يخص فريق لكرة القدم يجب أن يكون أكثر راحة واستعداداً..!!

وضح ان المشكلة ليست في طول الرحلة او الساعات التي يقضيها الهلالي الجد..!! ولكن الانتظار الممل في المطارات واحد من أكبر العوائق..

* كان النابي يؤمل في طائرة خاصة لتفادي كل ذلك حتى حكاية التمارين والتجارب الودية يريدها عبر هذه الرحلة الخاصة وما أدراك ما معسكر ساحل العاج والتباري امام أسيك..؟!

من نسف هذا المشروع الخطير للنابي..!؟

ومن فكر في تجربة أهلي بنغازي في هذا التوقيت الضيق والتي لم تتم..!؟

.. قلناها ونقولها اليوم، نجاح فريق الكرة هو العنوان الأساسي لنجاحات هذا المجلس، ومهما عمل ووجد التعاطف من الكل فان خسارة عابرة او وداع مثير من هذه المرحلة قد يفقده كل قواعده وأراضيه..

* والأجمل هذه المرة في تأبين الراحل الطيب عبدالله تواجد كل قطاعات الهلال وأعجبتنا حقيقة كلمة رئيس النادي والذي أكد بأنه أهل لهذا المقعد الذي يجلس عليه واعجبنا تواجد كل ألوان الطيف الهلالي من شخصيات ويكفي وجود رئيس الهلال السابق الأمين البرير..

كلمة رئيس الهلال الأسبق ورفيق درب الراحل الطيب عبدالله، الأخ طه علي البشير كانت مؤثرة جداً، برغم جنوحه في النهاية لتبرير عدم رده على من حاولوا جره الى صراعات او أمور انصرافية في ما معناه..!!

وفي النهاية في تناوله للأمر بهذه الصورة فهو نوع من الرد..

وفي النهاية نحمد له ترفعه عن الصغائر ودعمه اللا محدود للهلال ووقفته الكبيرة مع لجنة التسيير بشهادة رئيس الهلال الرجل الوقور الحاج عطا المنان..

.. إحتفائية الذكرى السابعة لرحيل زعيم أمة الهلال جاءت هذه المرة أكثر ترتيباً وأكثر تميزاً واحتوت على معرض مصور، والعديد من الققرات بجانب عدد من الكتيبات والمطبوعات كصدقة جارية للراحل المقيم الذي وهب كل حياته لحبه وعشقه الهلال..

له الرحمة والمغفرة..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس