رمضان أحمد السيد

عرض ثاني لملحمة الهلال التعادلية أمام الملعب المالي..


[JUSTIFY]
عرض ثاني لملحمة الهلال التعادلية أمام الملعب المالي..

خط الدفاع كتم أنفاس أخطر ثنائي هجوم فخرج نظيفاً

النابي وأسرار تنشر لأول مرة حول تألق الحارس جينارو

ثلاثي هجوم وثلاثي إرتكاز ساعد خط الدفاع في مهمته بنجاح

الهلال ينجح في التعاقد مع شركة كاريزما لضمان الدخول المريح للجماهير

إختيار النابي ضمن أفضل ثلاثة مدربين لجولة الذهاب لم يأت من فراغ

* أتاحت لنا قناة الشروق مشكورة الفرصة لمشاهدة تسجيل لمباراة الهلال مع الملعب المالي والتي أبلى من خلالها وخرج بنتيجة التعادل..

وقد خرجنا نحن بعدة حقائق من هذه المباراة وأولها الأداء الرجولي الذي لعب به فريق الهلال وخاصة خط الدفاع ونجمه مساوي الذي كان أكثر من فدائي في أكثر من كرة وحالة، وان كان الحكم قد ظلمه في ركلة الجزاء، وكم وكم من حالات مثل حالة مساوي تابعناها عبر الدوريات الأوروبية وعدم احتساب الحكام لركلات جزاء وقد أيد ذلك خبير التحليل التحكيمي بقناة الجزيرة جمال الشريف على أساس قوة التسديد وقرب الحالة من اللاعب..!!

* الأداء القوي لخط الدفاع طمأننا حقيقة على مستواه فاذا كان هذا هو الحال وهو يكتم أنفاس أخطر هجوم لفريق الملعب المالي دياروا وكوليبالي فانه حتماً في الخرطوم ووسط جماهيره سيكون أيضاً عند الموعد.

* ومن الواضح ان الطريقة التي يلعب بها النابي ساعدت هذا الخط على هذا الانسجام والتجانس فكونه يلعب النابي بثلاثة مهاجمين يمتازون بالسرعة ويركز على اثنين منهم بالأطراف كاريكا والمدينة فانه كان يعني ما يعني بايقاف تقدم أطراف الملعب المالي ومؤازرة الهجوم وبالتالي قلت الخطورة.

* وكذلك إصرار النابي على اشراك ثلاثي الارتكاز الشغيل والمعلم عمر بخيت ونزار حامد في الجزء الأخير من المباراة فانه يعني أيضاً ما يعني بحكم الضغط المالي في هذا الجزء من المباراة ومحاولة كسب هدف..

* وقبل أن أغادر منطقة الدفاع لابد من الوقوف أيضاً عند حارس المرمى جمعة جينارو والذي تطور مستواه كثيراً عن آخر مستوى ظهر به مع الهلال أمام ديجلويبا المالي نفسه وكيف ودع الهلال البطولة من قبل..!!

* جمعة جينارو تألق في كل الكرات الهوائية ومارس عملية الصد وأجادها بنجاح.. وكلما تألق الحارس جينارو كلما اهتزت الثقة عند الخصم.

* واكمل جمعة جينارو تألقه بصده لركلة جزاء من الخطير عبدالله سيسوكو، وكان سبباً في اهتزاز مستواه بعد اهدار ركلة الجزاء ومغادرته الملعب في الشوط الثاني ليلعب الهلال مرتاحاً.

* ومن الأسرار التي يمكن ان تقال هنا وراء تألق جينارو وثباته ان مدربه النابي المدير الفني للهلال كان حارساً للمرمى وبكل شك فانه وقف على حالة الحراس وقام بتأهيلهم جيداً بجانب مهمة مدرب حراس المرمى وبالتالي كان من الطبيعي ان يحافظ الهلال على شباكه نظيفة.

* وفي الأخبار ان النابي اختير ضمن أفضل ثلاثة مدربين في جولة الذهاب حققوا نتائج باهرة بجانب مدرب أهلي بنغازي العشري ومدرب الترجي التونسي كرول!!

* النابي اشتهر عبر مسيرته مع ليوبار الكنغولي بإطاحته لأشهر وأقوى الفرق الافريقية والعربية على حد سواء من تونس والمغرب.. لذلك لا خوف على الهلال في وجود هذا المدرب..

* كشفت المباراة من سوء الطالع الذي لازم بشة في كرتين الاولى كرته الرأسية ترتد من العارضة والثانية عندما تمكن من احدى الكرات داخل الصندوق في مواجهة الحارس ليفاجأ بانقضاض وضغط اثنين من مدافعي الملعب المالي ليضيع هدف وفرصة لا تضيع.. هذا بجانب فرص وتصويبات لكاريكا وحالة شبه انفراد لبكري المدينة.

لحن الختام

* حسناً وأمين مال الهلال الفاضل التوم يتعاقد مع شركة كاريزما لتوزيع تذاكر المباراة من وقت مبكر وهذه فرصة لجماهير الهلال الوفية لحجز مقاعدها مبكراً ومؤازرة الفريق حتى مرحلة دور الـ 16..!!

* مهمة انتحارية تنتظر كتيبة النابي من أجل التأهل واسعاد القاعدة الجماهيرية الهلالية والا فان الهلال سيجد نفسه على الرصيف كالآخرين!!

* ما أثير بخصوص ملعب استاد الهلال وتأهيله حرك الساكن وأصبح هناك حركة وعمل وتوقيع عقودات…

أعجبني في تصريح حجير اشادته بأمين مال الهلال الفاضل التوم وجهده الكبير والمقدر ودعمه اللا محدود..

* لن يهدأ لنا بال حتى يتأهل الهلال ويمضي بعيداً في البطولة لمرحلة المجموعات.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]