رمضان أحمد السيد

نازو وبرعاية سامسونج للهلال تحلق به في سماء الاندية الكبرى


[JUSTIFY]
نازو وبرعاية سامسونج للهلال تحلق به في سماء الاندية الكبرى

تكريم مستحق للنابي وجينارو والداهية..

ق. سبورت تدعم مشوار الهلال الافريقي بالمزيد من التحفيز والتكريم

قمة الهلال والملعب المالي مطلوبة عبر التلفزيون القومي أيضاً

دروس وعبر من الوداع المبكر للمريخ من التمهيدي وجلوسه على الرصيف

ما السر في النتائج الكارثية للمريخ عبر مشواره في السنوات الأخيرة

أتوفيستر يقارن نفسه بالسير أليكس فيجرسون.. فهل خسر نهائي على أرضه بالأربعة

“عقدة” تعلق المريخ ومقارنته بالاندية الأوربية الكبيرة..

*النابي يستحق التكريم ليس من(ق سبورت) وحدها وإنما كل الشارع الهلالي الذي ينتظر إكتمال بدر الهلال في الأدوار الكبرى للبطولة الافريقية.

*وان نالت(ق سبورت) الوليدة قصب السبق وكرمت المدرب التونسي فان ذلك يعتبر من سلسلة اهتمامها بالمدرب التونسي ومسيرته الظافرة في القارة السمراء ونجاحه في اقصاء العديد من الفرق الافريقية عن طريق البطولة ومن بينها اسماء لامعة في شمال غرب القارة وعربها وتحديداً في تونس والمغرب ومالي والسودان..

*(ق سبورت) ومن خلال موقعها الالكتروني أجرت حواراً مطولاً مع المدرب التونسي في مقر اقامته بالعاصمة البلجيكية وحكت كثيرا عن انجازاته بالارقام ووقفت معه ودعمته منذ حضوره السودان وتسلمه مهام تدريب الفريق..

*لم يخذلها المدرب التونسي وأثبت علو كعبه من خلال نتائجه مع الفريق في الدوري الممتاز وانتصارات متتالية واداء جاد واكمل النابي اللوحة باداء رائع في استاد كيتا بالعاصمة باماكو وعاد بنتيجة ايجابية عكست الفارق بينه ومدرب الفريق السابق غارزيتو والذي عاد محملاً باربعة اهداف من فريق أقل من الملعب المالي صاحب البطولات والانجازات..

*من هنا جاءت فكرة التكريم للنابي لنؤكد له بأن العطاء يفرض وجوده في الساحة الرياضية والاعلامية أيضاً..ونتمنى ان يكون هذا التكريم له وللاعبيه جمعة جينارو وسيدي بيه دافعاً ولبقية اللاعبين أيضا لتقديم الفرحة لجماهير الهلال بعد غد الاحد وتحقيق الفوز والمرور الى الدور القادم من البطولة الافريقية..

*تكريم المبدعين وتحفيز اصحاب العطاء سيكون ديدن(ق سبورت) مستقبلاً وذلك دعما لتطوير النشاط الرياضي وخصوصا كرة القدم، وستواصل مع تقدم الهلال في المحافل الافريقية لان ذلك يرفع اسم السودان ويعلي رايته وظل اسمه يتردد في المنابر العالمية والافريقية والعربية من وكالات وصحافة وفضائيات وهكذا.. ويسعد الشعب السوداني بالداخل ويسعد أيضا الجاليات المنتشرة في شتى بقاع العالم.

*التكريم نفسه أثبت معدن الاستاذ الزميل علي همشري هذا الهلالي المعتق والرجل الذي يقف ويساند ويكتب ويدعم بماله الهلال في كل الاوقات بعيدا عن المسميات وبغض النظر عن من يحكم الهلال..

*الزميل همشري عنوان لهلالي أصيل يعشق الكيان ويخدمه ويسافر من حر ماله ويدعم ويحفز لاعبيه ويساندهم من أجل الانتصار واسعاد الجماهير..وعلي همشري الذي عرفناه منذ سنوات طويلة لم يتغير او يتبدل او يتزحزح عن موقفه الداعم والمساند والعاشق للهلال..التحية للاخ علي همشري ومواقفه الكريمة تتحدث عنه.

*بحكم انتقال قناة النيلين للقمر عربسات مؤخراً وبحكم ان اعداداً كبيرة من افراد الشعب السوداني ارتبطوا بالقمر نايلسات فانهم لن يتمكنوا من مشاهدة مباراة الاحد بين الهلال وضيفه الملعب المالي وكم كنت اتنمنى ان لو اتيحت الفرصة للتلفزيون القومي بنقل المباراة أيضا خاصة وان القناتين في حوش واحد وذلك لاتاحة الفرصة أمام الجميع لمتابعة المباراة المهمة والمفصلية..

*هذا ليس تقليلاً من خدمات القمر العربي ولكن الحقيقة ان ارتباط الناس بنايلسات منذ سنوات يقلل مشاهدتهم للقنوات التي تبث على القمر الأول.

*ظروف قاهرة حرمتنا من حضور تدشين الاتفاق بين الشركة ونادي الهلال من خلال الاحتفال الفخيم الذي اقيم على شرف هذه المناسبة بفندق كورنثيا أمس..

*نازوا شركة عملاقة قدمت صورة حية لمؤسسة عملاقة تعرف أهمية الرياضة وتدرك معنى رعاية نادي في قامة الهلال أحد أفضل الفرق الافريقية ومع ضربة البداية قدمت الشركة امس الزي الجديد للنادي والذي سيظهر به اللاعبون في مباراة استاد مالي بعد غد الاحد..ونتمناه فأل خير للفريق بانتصار عريض وتأهل للمرحلة القادمة.

*كما قلت الظروف حرمتنا من تلبية الدعوة ولكن(ق سبورت) كانت حاضرة وستكون حاضرة دوما وستقف خلف هذه الشركة العملاقة في كافة مشاريعها الداعمة للرياضة وسنبرز خطواتها في ذات الإتجاه.

*دافع الاستاذ اسامة عطا المنان بقوة عن موقف الاتحاد من قضية المنتخب الكيني وأبرز المستندات والمكاتبات التي تمت بين الطرفين في هذا الخصوص واتضح الموقف السليم للاتحاد مما يجعلنا نطالبه بضرورة مواصلة القضية حتى النهاية وتقديم شكوى لاستعادة حقوق السودان الادبية أولا والمالية أيضا..وعكس الصورة الحضارية التي تعامل بها الاتحاد مع دعوة المنتخب الكيني للتباري مع منتخبنا الوطني في يوم الفيفا.

*خروج المريخ من الدور التمهيدي للمرة الثانية على التوالي فيه الكثير من الدروس والعبر والآن جماهير المريخ تتحسر على مواصلة الهلال في مشوار البطولة وفريقها يودع مبكراً كما حدث قبل عامين تقريبا..

*ويبقى السؤال المهم أين تكمن المشكلة هل هي في الادارة أم الجهاز الفني أم اللاعبين ام الاعلام ام الجمهور؟

*من أقسى الأشياء الخروج من التمهيدي..وأيضاً الهزائم التاريخية بالاربعة أمام الصفاقسي وبالسبعة أمام الوحدات.

* وعلى ذكر المريخ ..الطريف في تعاقد النادي مع المدرب الالماني أوتوفيستر ليس في ما يتردد من بلوغ الالماني لسن الشخوخة كما تقول الصحف ولكن طريقة دفاع المدرب عن نفسه وضربه المثل بالمدرب الانجليزي المعروف السير اليكس فيرغسون والذي حاز البطولات والالقاب مع فريقه الشياطين الحمر..

*ترى ماسر تعلق المريخ وضربه الأمثال بالاندية الاوربية الشهيرة..

*ولو نظرنا لنتائج الالماني مع المريخ نجد انها تثير الاهتمام ورغم وصول المريخ في عهده الى نهائي الكونفدرالية الا ان نتيجة المباراة نفسها جاءت مفجعة عندما خسر المريخ امام الصفاقسي بالاربعة على ملعبه وبين جماهيره في الرد كاسل وذهب للاياب وخسر أيضاً هنالك وهي المرة الاولى في تاريخ الكرة السودانية ان يخسر فريق النهائي رايح جاي!!

لحن الختام

*سعدنا جداً لسعادة النابي بتكريم (ق سبورت) والزميل علي همشري وقوله انه كان يحتاج هذا التكريم المعنوي في هذا التوقيت الصعب.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]