كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهلال صنع الفرحة في الشارع السوداني ليلة امس



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
الهلال صنع الفرحة في الشارع السوداني ليلة امس

من حق الجماهير التي احتشدت بصورة خرافية باستاد الخرطوم ان يهديها اللاعبون بطاقة التأهل

الهلال قاب قوسين او ادنى من دور الكبار وليوبارد الكنغولي اقل خطورة وخبرة من الملعب المالي..ولكن

تاهل الهلال اثبت شطارة المدرب التونسي الذي يعرف خبايا واسرار الكرة الافريقية

اهداف الهلال مصنوعة وملعوبة وبكري المدينة استحق النجومية

رقم قياسي جديد للهلال بالمحافظة على شباكه نظيفة في ست مباريات رسمية

الحوافز تنهال على ابطال الهلال عبر(ق سبورت) من رئيس مجلس الادارة والزميل همشري..والباشمهندس اكرم محمد سيد

*فرحة كبيرة صنعها الهلال اسم في الشارع السوداني عقب فوزه المستحق وتاهله للدور القادم لبطولة اندية افريقيا ابطال الدوري.

*الفرحة التي صنعها ابطال الهلال بالامس انعكست في مسيرات هادرة طافت ارجاء العاصمة ومختلف الولايات واثبتت ان الفرح ماركة مسجلة باسم جماهير الفريق التي انتظرت التاهل بفارق الصبر بعد معاناتها الموسم الماضي اثر الوداع الحزين لاول مرة خلال السنوات الاخيرة من الدور الاول.

*افراح جماهير الرياضة التي انتظمت البلاد جاءت بسبب الاداء القوي لفتية الهلال بقيادة المعلم عمر بخيت وبقية العقد النضيد وبانتصار عريض على فريق صعب قدم افراده مباراة كبيرة ولم يستسلموا حتى النهاية.

*انتصار الهلال صاحبه اداء قوي من اللاعبين طوال زمن المباراة تحملوا المسئولية ودافعوا عن حظوظ الفريق واستحقوا التهنئة والاشادة من الجميع.

*الاهم ان تأهل الهلال بهذه النتيجة يؤكد انه قادم بقوة لدوري الكبار والذي اصبح منه قاب قوسين او ادنى وفي راي ان مهمته القادمة امام ليوبارد الكنغولي اسهل من مهمته التي تخطاها بنجاح امس امام فريق متمرس في الساحة الافريقية.

*الهلال الذي وضع قدما في دور الـستة عشر بجدارة من خلال نتائح الفرق الاخرى في مباريات الحسم يومي امس وامس الاول وابرزها فوز فريق القرن بصعوبة وبركلات الترجيح امام الشباب التنزاني بعد ان كان على اعتاب الخروج من البطولة مرتين الاولى بتاخر معادلته هدف الذهاب والثانية باهداره ركلة جزاء قبل ان يهدر لاعب الشباب ركلة اطاحت بفريقه.

*الهلال الكبيراقترب من دور الكبار كثيرا وعلى لاعبيه الاجتهاد من اجل تحقيق رغبة جماهيره العريضة التي رسمت امس لوحة زاهية وامتلأت مدرجات استاد الخرطوم عن اخرها في منظر لم نشاهده في ملاعبنا منذ سنوات عديدة وقامت الجماهير بدورها على الوجه الاكمل ..شجعت وساندت وهتفت باسماء اللاعبين وغنت في نهاية المطاف وتغنت بالنصر الكبير.

*الجماهير التي احتشدت باستاد الخرطوم استحقت ان يكافئها لاعبو الهلال بهذا الفوز الثمين والغالي والكبير على فريق صعب والذي تناقلته الوكالات والمواقع الالكترونية وتحدثت عن تواجد الهلال في الدور القادم من البطولة الافريقية..

*الحق يقال ان مواجهة ليوبارد الكنغولي في دور الـ(16)ستكون اسهل من هذه المرحلة ولكن لابد من الاجتهاد والمزيد من الاعداد والمباريات لاعادة الفريق الكنغولي الى حظيرة الكونفدرالية من جديد..

*تاهل الهلال وانتصاره الكبير امس على الملعب المالي اكد شطارة المدرب التونسي نصرالدين النابي وقدرته في ادارة الدكة الفنية ومعرفته التامة بالكرة المالية وبالكرة الافريقية ودهاليزها ودروبها وخفاياها وخباياها ايضا..

*سبق وان راهنا على هذا المدرب واشدنا بخطوة التعاقد معه من قبل مجلس ادارة نادي الهلال ونوهنا واشرنا الى انجازات المدرب وانتصاراته المتتالية على الفرق العربية والمالية والسودانية ايضا قبل ان يتوج فريقه المغمور باللقب الغالي.

لحن الختام..

*تبديلات النابي جاءت في وقتها لتؤكد انه مدرب من طينة الكبار يجيد قراءة الملعب ويعرف كيف يكسب الاداء والنتيجة في شوط المدربين.

*المباراة شهدت اهداف مصنوعة وملعوبة اثبتت ان المدرب يعمل وان لاعبيه في الطريق الصحيح لهضم الخطط والجمل التكتيكية..

*الهدف الاول من ضربة ثابتة لعبها مهند باتقان حولها القناص الخطير مدثر الطيب كاريكا هدفا جميلا كسر الصمت واشعل المدرجات..

*الهدف الثاني جملة تدرس بذل فيها اللاعب المتالق ونجم المباراة الاول بكري المدينة مجهودا مقدرا وصنع الهدف من عدم للبديل الناجح والمتالق بشه الذي يعتبر اللاعب التكتيكي المميز في صفوف الهلال في الفترة الاخيرة.

*دفاع الهلال وحارس مرماه جمعة جينارو كانوا في الموعد ونجحوا في المحافظة على الشباك نظيفة لست مباريات رسمية اربعة منها في الدوري الممتاز ومباراتان في البطولة الافريقية ويعتبر هذا رقما قياسيا جديدا يضاف لسجلات الهلال الناصعة..

*تاهل الهلال للدور القادم ووصوله من بعد لثمن النهائي سيحفظ للكرة السودانية ماء الوجه وربما يمنحها الفرصة للمشاركة باكثر من فريق في المنافسات الافريقية العام القادم.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس