رمضان أحمد السيد

جماهير الهلال وكلمة الحسم في أخطر الجولات


[JUSTIFY]
جماهير الهلال وكلمة الحسم في أخطر الجولات

الاهلي القاهري وأسرار الاستفزاز الذي قاد الهلال لسحقه بثلاثية بيضاء

أموكاشي يدفع ثمن تصريحاته ويودع رغم تقدم فريقه بثلاثية

جماهير الهلال تحول المقبرة لمرجل يغلي أمام ناساروا وتؤهل فريقها بجدارة

التصريحات المستفزة لباتريك الفهود مصدر فأل للاهلة..

الجماهير تودع فريقها في بروفة هلال الفاشر قبل السفر

سباعية الوحدات تسيطر على اجتماعات الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بالأردن..!

المريخ خسر المباراة بالسبعة والوحدات فاز بالعشرة..!!

سباعية الوحدات في المريخ قادت شلباية للاحتراف الخارجي هدافاً للرفاع البحريني

* .. نعم نتمناها حقيقية، والمقصود طبعاً ما صدر من تصريحات منسوبة لمدرب الفهود الكنغولي باتريك.. والتي جاء فيها انه يتحدى الهلال وسيحسمه من الكنغو ولن يكون محتاج حتى للقاء الرد بالخرطوم.. ويقولون بانه ذهب أكثر من ذلك وقال متسائلاً وهل توجد كرة في السودان من أساسه..!؟

* وبالمناسبة الجزئية الاخيرة تحسسنا بان هذا المدرب لم يقل هذا الكلام.. وتارة نقول ربما يجهل السودان وتاريخه الكروي وحتى الهلال المتواجد في النهائيات والمجموعات في السنوات الأخيرة.

* ويأتي أيضاً حديث هذا المدرب وكأنه لايدري بأن المدرب السابق للفهود النابي قد حقق البطولة لاول مرة للكنغو بعد غياب فريقها ومنتخباتها سنوات وسنوات عن منصات التتويج، والنابي اليوم يقود الهلال ويعرف كل كبيرة وصغيرة عن الفهود.. ورغم ذلك لم يأتي بالتصريحات المستفزة، بل ان كل حديثه بناء فريق للهلال يكون جاهز للبطولات في المستقبل..!!

* تمنيت ان تكون تصريحات باتريك الفهود حقيقية لأنني اعرف ردة فعل الجمهور السوداني والهلالي على وجه الخصوص وكذلك لاعبي الهلال واعلام الهلال، لأن الرد سيكون عملي وقاسي جداً وسيقود في النهاية للتأهل..!!

* وهل ننسى يوم أن استفز الأهلي القاهري وحارسه الحضري الهلال في القاهرة فكان رد الفعل ثلاثية نارية نظيفة لم تحدث في تاريخ لقاءات البلدين على مستوى الأندية في السنوات الاخيرة والتي كادت ان تطيح بالأهلي من المجموعات وتأهل الهلال يومها بسبب هذه الثلاثية عن جدارة..!! وكان ذلك أول درس من جمهور الهلال للحضري..

* وهل ننسى أيضاً يوم أن فاز ناسارو النيجيري على الهلال بثلاثية نظيفة في بلادهم وكيف ان مدربهم أموكاشي استفذ الهلال وقال بأنهم تأهلوا من لقاء الذهاب، فكانت ردة الفعل كبيرة من جماهير الهلال ولاعبي الهلال الذين حولوا ملعب استاد الهلال لمرجل يغلي حتى تحققت الثلاثية النظيفة التي عادلت النتيجة وفاز الهلال يومها بالركلات الترجيحية..

* وهل ننسى هدف مساوي الرأسي وهل ننسى قودوين وبقية الكتيبة..

* والأغرب أن تأتي مثل هذه التصريحات قبل جولة الذهاب، فمنذ الآن نقول بأن الرد سيكون عملي وعلى نفس تلك الطريقة والنهج مهما كانت النتيجة..

* الهلال الذي قهر الاهلي القاهري بالثلاثة في دوري الأبطال هل يعجزه ذلك امام فريق حديث عهد بدوري الأبطال مثل الفهود.

* والهلال الذي قهر ناساروا النيجيري بثلاثية هل سيفشل امام الفهود؟!!

* التحدي الأكبر للهلال كان امام الملعب المالي وكان الفوز والتأهل هو الأغلى قياساً بالخصم الذي شارك اغلب لاعبيه في بطولة الشان.. وشارك لاعبوه في دورة دولية ودية، ولعبوا في التمهيدي وتأهلوا بخماسية على ملعبهم..

وكذلك يشاركون في الدوري!!

* فاذا كان هذا هو الهلال الذي يصرع مثل هذا الفريق الأكثر اعداداً وجاهزية وسمعة فانه قادر على الاطاحة بالكنغو كلها ناهيك عن فريق الفهود.

لحن الختام

* ومن الأسماء التي أطاحت بفريق ناساروا المدافع الصلد مساوي صاحب الهدف الرأسي الثالث يومها.. ومساوي يعيش هذه الأيام أجمل مستوياته بجانب عمر بخيت والذي غادر الملعب بعد نهاية المباراة في الركلات الترجيحية حتى تكون الكفتان متعادلتان في الركلات بعد طرد أحد لاعبي ناساروا..

* الاردنيون لايزالون يعيشون أحداث خسارة المريخ بالسبعة من الوحدات ويذكرون أسماء اللاعبين ونجوم الملحمة لاعباً لاعباً.. والشئ الذي يحيرهم حتى الآن أنهم بعد الخسارة بالخرطوم 1/3 لم يكونوا يحلمون بالتأهل وكذلك في الاردن فبرغم الهدف المبكر للوحدات من قذيفة من وسط الملعب كان للأمطار الغزيرة دور فيها فانها بعدها مباشرة ارتكب قائد ومدافع الوحدات والمنتخب فيصل ابراهيم ركلة جزاء نتيجة مراوغة ايداهو للحارس وانفراده فكان طرده بعد أن أبعد الكرة بيده.

بمعنى ان المريخ عادل عن طريق ايداهور من ركلة جزاء واكمل الوحدات المباراة بعشرة لاعبين وفاز بالسبعة.

* بالمناسبة فرحتنا بفوز السودان وعودته للمكتب التنفيذي بالاتحاد العربي للصحافة الرياضية تضاعفت وزادت الفرحة بعد فوز السودان وتاهله على حساب الملعب المالي..

بالمناسبة قصة الوحدات والمريخ كان السبب في ايرادها أن فريق الوحدات كان يعسكر في نفس الفندق الذي يقيم فيه وفود الاتحاد العربي للصحافة الرياضية وذلك قبل مباراة مهمة في الدوري حيث المنافسة مشتعلة مع الفيصلي على الصدارة!!

.. وكان محمود شلباية قد غادر الوحدات واحترف في الرفاع الشرقي البحريني.

* .. يلعب الهلال بالاثنين في الممتاز مع هلال الفاشر.. وهو اللقاء الذي تمنيناه قبل السفر للكنغو..

انها بروفة الهلال.. وبروفة وداع الجماهير لفريقها في انتظار جولة الاياب..

* 7 مباريات رسمية، محلية في الممتاز وافريقية والحارس جيناروا يحافظ على شباكه نظيفة..

انجاز يحسب أيضاً لخط الدفاع ولكل الفرقة الهلالية ولمدرب الحراس ولمدرب الهلال النابي والذي كان أيضاً حارس مرمى..

.. مع ملحمة هلال الفاشر نتمنى أن يرتفع الرقم الى 8 مباريات رسمية..

.. هل هناك فريق في الممتاز حقق مثل انجاز الهلال..!؟

أشك في ذلك…!!
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]