رمضان أحمد السيد

ود الشيخ ينصف الهلال الافريقي


[JUSTIFY]
ود الشيخ ينصف الهلال الافريقي

لاعبون ناجحون ومدرب شاطر تعني بطولة افريقية يا مريخاب..

عنصر المفاجأة في لقاء الفهود هدف مباغت للهلال..

الكاف يصنف الأبطال الحقيقيون.. والتمهيداب يمتنعون

سيحة تجاهل ضربتي جزاء مباراة الجلكسي وأمر عادي اهتمامه بمباريات الهلال

الذين لا يرغبون في التمديد للجنة تسيير الهلال عليهم مراجعة هلاليتهم

“سيد الفرح” رائعة تمجد الهلال الافريقي لخالد الوزير وتمتام

لماذا يوقفون مدرب الآرسنال النقر قبل مواجهة المريخ..!؟

لقاء كل يوم

* أعجبني حقاً أبو القوانين ود الشيخ وهو يدلف اليوم لمجال التحليل والدراسة العميقة لحال وواقع الكرة السودانية فمثلاً في المشاركات الأفريقية للفرق ونتائجها والوداع المثير للثلاثي المريخ وأهلي عطبرة وأهلي شندي.. ونراه ينصف الهلال ويقول بأنه قادر على التحليق مع كبار القارة السمراء وكشف الأسباب ولانريد أن نفسد عليكم قراءة المقال على صفحتي (4 و 5)، ولكن قصدت من هذه المقدمة كيف نستفيد من هذه الدراسة ونحولها الى واقع وقبل ذلك ان يأتي إنصاف الهلال من رجل قامة معروف بانتمائه للاحمر فانه فيه نوع من الحياد المطلوب في وسطنا الرياضي على الأقل..

* ومن الطبيعي القول ان الهلال يمضي بقوة في دوري الأبطال، ولم يكن اختيار وتمييز الكاف من فراغ عندما صنفه ضمن الكبار وجنبه الأدوار التمهيدية..!! ويأتي تأهل الهلال كرد لبعض الآراء الفطيرة والتي قالت فيما قالت من قبل وتساءلت كيف يصنف الكاف الهلال ويميزه وهو ثاني الممتاز!! ولا يدري هؤلاء بأن الكاف يعتمد على التصنيف من خلال بطولاته ولا شأن له بالدوريات المحلية والتي لو اعتمد عليها الكاف لكان الهلال فارسها الاول، ألم يحقق البطولة اكثر من المريخ بأعداد مهولة منذ انطلاقتها كرقم قياسي في حين حققها المريخ على ما أذكر ثلاث مرات فقط..!!

وبالمناسبة وداع المريخ المبكر من الدوري التمهيدي أكد بأن الكاف كان على حق في تصنيفه للفرق..

فماذا أفادت صدارة الممتاز للمريخ والتي يمكن ان يتحكم فيها حكم او فريق ليس بمنافس للقمة على نحو ما حدث في الموسم الماضي!!

وهكذا الكاف دائماً ما ينصف الأبطال الحقيقيون..!!

* يكثر الحديث هذه الأيام حول الملحمة المرتقبة للهلال في مواجهة الفهود الكنغولي.. وسبب الاهتمام ان الفهود الذي حقق الكنفدرالية قبل عامين ووصل لمرحلة المجموعات في العام الماضي هل يتحكم في مستواه وما حققه اللاعبون أم المدرب.

ونعني هنا النابي الذي تحول لتدريب الهلال!!

الواقع يقول بأن لاعبين مميزين ومدرب شاطر تعني بطولة كبرى.. والواقع يقول بأن لاعبي الهلال مميزين وانضم للكتيبة مدرب شاطر هو النابي فماذا ينقص الهلال من تحقيق البطولة..!!

* الهلال مميز في هذا الموسم بالكثير الاستقرار الاداري والاقبال الجماهيري..

واذا سارت الامور من دون أن يعكر صفوها التحكيم الافريقي من خلال المباريات القادمة فانه لا أحد يمكن ان يقف في طريق الهلال..

* وبالمناسبة حتى الأمس لم يستلم وفد المقدمة الهلالي الاخ حسن محمد صالح تأشيرة الدخول للكنغو.. رفضوا الطلب الفردي والرفض جاء من الاتحاد الكنغولي..

ومن هنا تبدأ الحرب ضد الهلال!!

.. ورأينا اليوم ان نعرض جوانب من المضايقات التي تعرض لها الأهلي القاهري في البطولة الأخيرة عندما لعب أمام هذا الفريق..

.. لو تخطينا عقبة التحكيم السنغالي في لقاء الذهاب بالكنغو فانه لا خوف على الهلال في ملعبه ووسط جماهيره..

* نتحدث دائماً عن الحسم في الخرطوم، ولكن يجب ان نعد لذلك رصداً من خلال لقاء الذهاب، على نحو ما حدث في لقاء الذهاب امام الملعب المالي!! وذلك التعادل السلبي!!

فالمطلوب هذه المرة التحسب لكل طارئة ولا بأس من عنصر مفاجأة في لقاء الذهاب ونعني هنا هدف مباغت يلخبط حسابات الخصم.. ألم نقترب من شباك المالي مع رأسية بشة المرتدة من العارضة، فما الذي يمنع من تكرار التجربة خاصة وأن الهلال يتمتع بلاعبين يتميزون بالسرعة ويمكن استغلال ذلك في الهجمات المرتدة..

لحن الختام

أفهم ان يطعن صحفي مريخي او حتى الحكم سيحة من خلال التحليل ويفتون بصحة هدف للملعب المالي!!

فقد عودونا على ذلك، خاصة بعد أن أصبحوا على الرصيف والهلال يجول افريقيا طولاً وعرضاً..!!

ولكن ماذا نقول عن بعض من يصنفون أنفسهم كهلالاب.. امثال هؤلاء عليهم مراجعة هلاليتهم!!

ولا ندري سبباً واحداً للحكم سيحة ليحلل لقاء الهلال الافريقي أمام مالي وهو الذي رفض من قبل تحليل لقاء للمريخ وركلتي جزاء للمريخ في مباراة واحدة والمباراة كانت منقولة أرضياً على تلفزيون السودان..

* الذين يستبعدون التجديد لمجلس التسيير الهلالي الحالي عليهم مراجعة هلاليتهم..

بعد النجاحات والاستقرار والنشاط والاستحسان والنتائج وحل كل المشاكل لايوجد سبب واحد يجعل الاهلة يفرطون في هذه الكوكبة ويمكن دعمها فقط لملء الشواغر التي تركها بعض “الحردانين”..!!

* لماذا يوقفون مدرب الآرسنال أهلي شندي الفاتح النقر قبل لقاء المريخ..!!

ألم يقرأ ويسمع أعضاء اللجنة بتصريحات المريخاب تجاه الحكام والتي كانت على قفا من يشيل بعد لقاء اتحاد مدني..

* يقول صديقي وكأنك بسردك المتجدد لسباعية الوحدات في المريخ تريد ان تقول هل يوجد فريق في العالم يخسر وبسباعية من فريق يلعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الأولى للمباراة..!؟

.. الرسالة وصلت..

وهذا هو الفرق بين الهلال والمريخ..

* جهود كبيرة يبذلها شاعر الهلال خالد النذير في ايصال قصديته سيد الفرح للجماهير من خلال أداء الثلاثي ياسر تمتام وحمودة كمال ويوسف بربري بجانب رحاب جمعة..

هذه القصيدة التي شارك في اعدادها أيضاً أدهم سليم.. سيكون حتماً لها دورها في دعم الهلال المعنوي.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]