رمضان أحمد السيد

ودع المريخ صدارة دوري سوداني الممتاز في أول خروج بعيداً عن الأنصار


[JUSTIFY]
ودع المريخ صدارة دوري سوداني الممتاز في أول خروج بعيداً عن الأنصار

الأحمر فلت بالتعادل والحكم جامل بلة جابر وأنقذ الفريق من طرد ثاني

التونسي النابي تفوق على الألماني أوتوفيستر في حالة متشابهة

إيه سر هروب الألمان من المؤتمرات الصحفية عقب النتائج السلبية للمريخ..؟

هل فلت المريخ بالتعادل أم فرط الأهلي في انتصار في متناول اليد..؟

الهلال بمعنويات عالية يغادر فجراً الى برازفيل بعد تأمين الصدارة

*الزميل الرائع همشري يواصل أياديه البيضاء ويحفز المعز والنور عبر(ق سبورت) قبل ساعات من الرحيل الى الكنغو

*ودع المريخ صدارة دوري سوداني الممتاز هذا العام بمجرد خروجه خارج العاصمة القومية ومواجهته أهلي شندي في الاسبوع السادس من المنافسة..

*المريخ فلت بالتعادل أم الأهلي فرط في النقاط الثلاث التي كانت قريبة من خزائنه ومدافع المريخ أمير كمال يطرد نفسه في منتصف الشوط الاول بتصرف لم يكن في محله وكان في الامكان أفضل مما كان..

*النقر الذي حملت الأخبار من اتحاد الكرة نفسه بايقاف نشاطه حتى إشعار آخر تابع المباراة من دكته في الاحتياطي وادارها ولكنه لم يرمي بثقله الهجومي والطريق الى مرمى اكرم كان ممهداً للاعبيه خاصة الثنائي الاثيوبي المحترف ولكن بطء اللاعبين وكثرة التحضير والخوف غير المبرر من المريخ اضاع على النقر وأولاده أضمن ثلاث نقاط في الدوري هذا العام..

*المريخ منذ البداية عمل على مباغتة الاهلاوية بهدف مبكر لكن تراوري سجل هدفاً جميلاً في مطلع الشوط الثاني وكان في امكانه تأمين النتيجة بهدف ثاني.

*الانفعال والشحن الزائد اضر كثيرا باداء الفريق ووضح ان لاعبي الفريق لم يتعاملوا بالاحترافية المطلوبة في مثل هذه المواقف والمباريات الكبيرة ولو تعامل الحكم معتز عبدالباسط بالقانون لطرد لاعبين آخرين من صفوف المريخ وفي مقدمتهم بلة جابر الذي انفعل اكثر من مرة واحتج بصورة غير حضارية.

*طرد مدافع المريخ أمير كمال ذكرنا بطرد لاعب وسط الهلال عمر سيدي بيه في مباراة الفريق الافتتاحية بملعب ودمدني في شوط اللعب الاول ولكن المدرب التونسي الشاطر نصرالدين النابي عرف كيفية التعامل مع حالة الطرد ونزل الهلال الى ارض الملعب الشوط الثاني وقدم اداءً افضل من الشوط الاول وحقق فوزا باهرا على الرومان رغم ان الفريق لعب لاكثر من ستين دقيقة بعشرة لاعبين.

*وهنا تأتي المقارنة بين حالتي الهلال في مدني والمريخ في شندي وتصرف وقراءة المدربين التونسي نصرالدين النابي والالماني الشهير اوتوفيستر.

*هذه الحالة تحديدا تعكس وتؤكد تفوق التونسي الشاب نصرالدين النابي على المخضرم الالماني اوتوفيستر بكل تاريخه وحضوره مع منتخبات واندية كبيرة في افريقيا..

*خسر المريخ في اول خروج للفريق من العاصمة فهل ياترى يستطيع الصمود بكادوقلي وعطبرة وغيرها من بقية ملاعب الممتاز؟

*هروب مدرب المريخ الالماني أوتوفيستر من المؤتمر الصحفي عقب المباراة يؤكد عدم رضائه عن اداء لاعبيه وهي المرة الثانية هذا العام التي يهرب فيها مدربو المريخ من المؤتمرات التي تعقب المباريات فقد فعلها من قبل مواطنه مايكل كروجر في مباراة كمبالا سيتي في ذهاب ابطال افريقيا بعد ان خسر فريقه بثنائية نظيفة..

*السؤال هل الهروب من المؤتمرات الصحافية لمدربي المريخ الالمان اصبح ماركة مسجلة باسم الفريق؟

*وهل الهروب يعتبر تصرفاً حضارياً ومقبولاً في عرف المدربين والفرق الكبيرة ولماذا لا يتحمل مدربو المريخ المسؤولية كاملة وكرة القدم لعبة الاخلاق والروح الرياضي قبل الفوز والهزيمة؟

*عموماً فلت المريخ بالتعادل أمام نمور دار جعل وارتاح الهلال في صدارة الدوري الممتاز بانتصارات متتالية خارج وداخل ملعبه وحافظ خط الدفاع الهلالي وحارس المرمى الامين جمعة جينارو على الشباك نظيفة في ست مباريات رسمية في دوري سوداني الممتاز اضافة لمباراتين في البطولة الافريقية وامام فرق افضل بكثير من فرق الدوري السوداني وهو الملعب المالي الحائز على ذهب الكونفدرالية قبل اعوام قليلة وأحد افضل الفرق في تصنيف الكاف الأخير رغم خروجه أمام الهلال الافضل والأشهر والأكثر حضورا في منافسات الكاف..

*الهلال استفاد من تعادل ملعب شندي وستغادر بعثته في حفظ الله ورعايته فجراً الى برازفيل عاصمة الكنغو استعداداً لمواجهة الفهود قاهر المريخ يوم الاحد القادم..سيغادر لاعبو الهلال والجهاز الفني بمعنويات عالية بعد تأمين الصدارة وسيعمل الفريق على العودة بنتيجة ايجابية كما سبق وان فعلها كثيرا في ملاعب القارة السمراء وآخرها من ملعب موديبو كيتا بالعاصمة المالية باماكو..

تواصل

*مريخ أوتوفيستر يخسر ويتقهقر والهلال في الصدارة يتحكر..وده القليل والجاي أكتر

عماد جلي(ودراوة).

*تعادل المريخ في شندي نفسيات لأنو الازرق مشى المجموعات (بابكر حسن احمد) .

*قوم نحتفل في كرنفال سيد الفرح ياهو الهلال..كتيبة جاهزة اسود نزال..سامي مقام شامخين جبال..في افريقيا هازمين للمحال ما اتوانو تب يوم في القتال..اسمك عريس بالجد اصيل يابدر ضوي في كل ليل..بدر البدور سامق نخيل ..انت في السما وفي الارض نيل..معروف مكانتك من قديم سيد البلد يا اغلى تيم..تاريخ كبير واسمك عظيم..معدوم شبيهك في الاديم..جمهور اصيل اخلاق وقف لا بكل ولا بعرف تعب ياموج يهدر وتيم صعب ما بنكسر حاشاهو تب..اقرو المعوذتين والصمد من كل حاسد ذو حسد..احموه من عين الرصد..هلالنا فوق سيد بلد.

خالد النذير وأدهم سليم

*أولاد شندي كورة جسارة ومن المريخ شالو الصدارة (مصطفى احمد سوق ليبيا)

*ما رأي الخبير سيحة في بلنت بلة جابر في الشوط الثاني..الا يستحق الطرد(الطاهر العبيد/السمرة الجموعية)

*نقطة..نقطة والممتاز يرجعو دارو..وحبة..حبة وأهل النجمة يتوارو..وين تيم جمال الفي الدوحة تم اظهارو..هلالنا كبير نقول الاب وانت صغارو(نبيل حسين).

*اول تعثر في عهد اوتوفيستر وبالتعادل في شندي الهلال يتصدر..وقوون تراوري وقلنا نتصبر(عاكف الهلال).

*هل سيرفع الحكم تقريراً عن أمير كمال كما حدث مع سيدي بيه؟ (هلالابي)

لحن الختام

*واصل الزميل علي همشري مواقفه الكريمة والداعمة للهلال وقدم امس لفتة رائعة بتكريم كابتن المعز محجوب حارس مرمى الهلال والمنتخب الوطني الدولي في اشارة واضحة لدعمه معنويا ليجتهد اكثر للعودة للتشكيلة الاساسية ليشتد التنافس الشريف بين نجوم الهلال في كل الخانات والكاسب الوحيد هو الهلال والجمهور العاشق والوفي..كما شمل التكريم أيضاً الجندي المجهول الاخ عاطف النور مدير الكرة والذي يعتبر فأل خير على الجماهير وكان الاخ علي همشري وعبر (ق سبورت) أيضاً قد كرم سعادة العقيد حسن محمد صالح قبل سفره بلحظات بمكاتب الصحيفة.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]