رمضان أحمد السيد

المؤشرات تؤكد بأن الهلال سيكون مهاباً داخل ملعب دوليسي


[JUSTIFY]
المؤشرات تؤكد بأن الهلال سيكون مهاباً داخل ملعب دوليسي

قدر الهلال إبعاد فريقين توشحا بذهب الكونفدرالية في آخر خمس سنوات

التونسي نصرالدين النابي الورقة الرابحة قبل دخول فريقه الى أرضية الملعب بالأحد

معنويات اللاعبين وخبرتهم في الملاعب الافريقية ستكون حاضرة مع التحكيم الافريقي

مواجهات عربية وافريقية ساخنة في قطار البطولات الافريقية في الساعات القادمة

العالم يترقب اليوم قرعة أبطال القارة الاوربية وصدامات نارية متوقعة

*جاهزية الهلال البدنية والنفسية والفنية تمثل مرتكزاً قوياً للفريق قبل الدخول الى ملعب مدينة دوليسي الكنغولية بعد غد الاحد، وظهرت افضلية الفريق من خلال مشواره المحلي في بطولة الممتاز وتغريده وحيدا في صدارة الترتيب حتى الآن بستة انتصارات متتالية خارج وداخل ملعبه باعتبار ان الفريق بدأ من خارج القواعد رغم القناعة بأن كل ملاعب السودان ماركة مسجلة للهلال ومع ذلك فقد حقق نتائج باهرة واحرز أكبر عدد من الاهداف وحافظ على شباكه نظيفة في رقم قياسي جديد.

*واكتملت جاهزية الهلال من خلال البطولة الافريقية وأيضاً مروره الى الدور التالي دون ان تستقبل شباكه أهداف وفي ذات الوقت أودع هدفين في مرمى خصمه المالي.

*كل المؤشرات تؤكد بأن الهلال سيكون كالعهد به فريقا مهابا في الاراضي الكنغولية كما سبق واثبت جدارته في الاراضي المالية وامام فريق أيضاً فاز بكأس الكونفدرالية في الأعوام الأربعة الاخيرة ما يعني ان قدر الهلال أوقعه في طريق فريقين فازا بلقب الكونفدرالية في السنوات الاربعة او الخمسة الأخيرة ففي عام(2009) فاز استاد مالي باللقب والعام قبل الماضي من نصيب خصم الهلال الحالي..

*الهلال قادر بحكم الجاهزية والاعداد النفسي والبدني على تخطي عقبة الفريق الكنغولي ليوبارد ويلحقه بالمالي ويكون بذلك قد ابعد فريقين نالا اللقب الكونفدرالي في آخر خمسة أعوام.

*ورقة الهلال الرابحة الأخرى في المباراة خلاف جاهزية اللاعبين والروح والاصرار تكمن في المدرب التونسي نصرالدين النابي والذي يعرف كل صغيرة وكبيرة عن فريقه السابق والذي لم يجد فيه تغييرا يذكر بعد ان ساعده التلفزيون الكنغولي أمس بتقديم تقرير مفصل عن مشوار ليوبارد في البطولة الافريقية هذا العام مصحوبا بمسيرته في الدوري المحلي والاهداف والانتصارات واشار النابي للمقربين داخل مقر الاقامة بأن هذا التقرير كشف له الكثير وقال بأن هنالك لاعب اجنبي جديد بالاضافة للاعبين آخرين تدربا تحت إشرافه العام قبل الماضي.

*في المسار الافريقي تنطلق اليوم مباريات الذهاب في بطولتي الابطال والكونفدرالية وتشهد ملاعب القارة اليوم مباراة واحدة فقط تجمع أهلي بنغازي (ليبيا) والأهلي المصري في مباراة يترقبها الشارع العربي.

وغداً السبت تشهد الملاعب الافريقية مباراتين ريال باماكو المالي يستضيف الترجي التونسي بالعاصمة باماكو ونكانا الزامبي في مهمة صعبة امام ضيفه الزمالك المصري..وتختتم بالأحد بخمس مباريات في مقدمتها الهلال ومضيفه لوبارد الكنغولي ..وفي ساحل العاج يستضيف سيوي سبور تبي مازيمبي الكنغولي..الحرية (غينيا) يستضيف الصفاقسي التونسي ..فيتا كلوب (الكنغو) .. كايزر شيف (ج أفريقيا) وأخيراً وفاق سطيف الجزائري يصطدم بالقطن الكاميروني.

*اما الكونفدرالية فتشهد صدامات متباينة للفرق العربية حيث يستضيف الاسماعيلي المصري بترو الانجولي ويحل البنزرتي التونسي ضيفا على واري وولفس النيجيري والدفاع المغربي في مواجهة جمعية كيجالي الرواندي قاهر الاهلي شندي..النجم الساحلي في مواجهة سوبر سبورت الجنوب افريقي..ووادي دجلة المصري يحل ضيفا على دوجليبا المالي الغريم التقليدي لاستاد مالي الذي ازاحه الهلال من طريق الابطال مؤخرا..وجميع تلك الصدامات ستنطلق عصر ومساء غدٍ السبت..اما الأحد فيشهد مباراتين النادي الرياضي القسطنطيني الجزائري ينازل اسيك ميموزا العاجي..وميدياما غانا يلتقي زيسكو الزامبي.

لحن الختام…

يترقب العالم اليوم قرعة الدور ربع النهائي لابطال اوربا والتي شهدت بلوغ ثمانية أندية كبرى بينها ثلاثة فرق من اسبانيا في مقدمتها الريال والبارشا واتلتيكو مدريد، وفريقان من المانيا هما البطل بايرن ميونخ ووصيفه بروسيا دورتموند، وفريقان من انجلترا المان يونايتد وشيلسي واكمل عملاق فرنسا باريس سان جيرمان عقد الفرق التي تأهلت لهذا الدور المتقدم من البطولة الاوربية.

*وتعتبر قرعة الابطال الاوربية محط الانظار لأن اي مواجهة فيها تعتبر بطولة قائمة بذاتها خصوصاً وانها لن تكون موجهة واحتمال مواجهة فريقين من بلد واحد متوقعة فمثلا الريال والبارشا في لقاء ناري او اتلتيكو مدريد مع اي منهما واحتمال مواجهة البارين للبارشا او شيلسي للريال ومدربه مورينهو او مواجهة البايرن مثلا مع الريال او شيلسي ويتجدد الصدام الدائم بين مورينهو وبيب قوارديولا..

*القرعة الاوربية التي ستجري مراسمها اليوم يترقبها العالم وماتسفر عنه من مواجهات وصدامات قوية وثأرية في بعضها..

*سلامات لمشجعي نادي المريخ وحمداً لله على سلامة نجاتهم إثر الحادث المروري ..جات سليمة وربنا قدر ولطف.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]