رمضان أحمد السيد

هلال 2014 حاجة غير


[JUSTIFY]
هلال 2014 حاجة غير

الهلال يتفوق على المريخ في الربع الأول للموسم محلياً وخارجياً

سادومبا يعيد الهلال للواجهة قبل معركة الأحد في دوليسي الكنغولية

البرير ينقذ المدينة من مخططات غارزيتو والشطب والنابي يعيده للواجهة متألقاً

سيحة يعترف: بلة جابر كان يستحق الطرد مرتين في لقاء أهلي شندي

لعنة المريخ تحل بالفريق النمساوي ريد بول وتطيح به من يوروبا ليغ

قرعة الأبطال تنصف الكبار وتشلسي والآرسنال في صراع الممتاز الانجليزي اليوم

السودان في قمة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة غداً الاحد

· نعم هلال 2014 حاجة غير.. البداية بالاستقرار الاداري مروراً بالاختيار الموفق للمدرب.. معسكر الدوحة الفأل الحسن الآن صدارة الممتاز.. تخطي الدور الأول للابطال.. والآن الانظار تتجه للكبار في دور الـ16.

· والهلال تم تمييزه طبعاً منذ البدايات ومع الكبار يبدأ من الخارج ليكون الحسم في الداخل، عكس نده المريخ الذي اعتمد على الاعلام السالب فكانت النتائج التي لا تكذب ولا تتجمل.

· هزائم بالجملة في معسكر الدوحة.. فقدان لصدارة الممتاز من الاسبوع السادس.. في أول طلعة للولايات تعادل مع أهلي شندي.. لم يتم تمييزه من الكاف رغم صدارة الممتاز فلعب من التمهيدي وودع وكان الكاف على حق.

· مشكلة المريخ أن لعنته التي أطاحت به من التمهيدي جعلت كروجر يفر بجلده بعد عملية التقشف، حلت اللعنة ايضاً بالرجاء المغربي وصيف أندية العالم وودع من الدور الأول وعلاقته بالمريخ حكاية العالمية، وبالأمس حلت لعنة المريخ حتى مع فريق رد بول النمساوي الذي ودع من اليوربا ليغ بعد خسارته من بازل السويسري.. والله يستر على الفريق البافاري بايرن ميونخ الذي سيواجه مانشستر يونايتد في دوري الأبطال!!

· انه موسم الهلال والذي يلعب الآن بخيارات عدة.. ابطال وكونفدرالية؟! والبعض مصقوع في الرصيف.

· منذ الأمس بدأ ذكر الهلال يصعد ويتلألأ في الفضائيات والحديث عنه من خلال لقاء أهلي بنغازي والاهلي القاهري والذي كسبه انصار سادومبا بهدف تخصصي للاعب نفسه جاء ذكر الهلال على هامش الحديث عن الابطال، وجاء ذكر الهلال على أساس ان سادومبا كان يلعب له وصاحب تجارب وفيرة وكبيرة.

· وذهب المعلق المصري لابعد من هذا ليقول بأن سادومبا كان ضمن خيارات الأهلي القاهري في الموسم الماضي.. يكثر الحديث عن الهلال وجولته لم تبدأ بعد..

· انه الهلال الذي يتسيد الآن الربع الأول من الموسم والبقية تأتي على طريقة القادم أحلى..

لحن الختام

· وهكذا يجب ان يكون الدور الذي تلعبه الصحافة الرياضية في خدمة فرقها التي تلعب باسم السودان..

· والموضوع الملف الذي فتحته (ق. سبورت) المعاناة التي وجدها الأهلي القاهري والمغرب الفأسي وهما يلعبان في الكنغو وتحديداً مدينة الفهود دوليسي حيث قال حسن محمد صالح عضو البعثة ووفد المقدمة انه استفاد من تقرير (ق. سبورت) لتفادي الطريق الوعر والسفر بالطائرة للمدينة.

· اخبار برازفيل تقول بأن المعلم عمر بخيت قائد الهلال تعافى من الاصابة التي تعرض لها وأصبح جاهزاً لقيادة الهلال.

· الاشادة التي تلقاها العقرب بكري المدينة من المدرب النابي تؤكد انه كان مظلوماً في عهد جارزيتو وبسببه جاءت كل المشاكل التي تعرض لها اللاعب.

· والفضل ايضاً يرجع لمجلس البرير الذي تجاهل كل التقارير التي طالبت بشطب اللاعب او اعارته.

· بكري المدينة اصبح المنقذ للهلال يصنع ويسجل ويتألق مزعزعاً دفاعات الخصوم.

· نزار ايضاً هذه الايام ما شاء الله.. ماكوك بحق وحقيقة..

· لأول مرة يعترف سيحة ويقول بأن بلة جابر كان يستحق الطرد بدل المرة مرتين.

· الأولى بعد انذاره بالاصفر واحتجاجه على الحكم في لقاء أهلي شندي أحتج بصورة عنيفة على الحكم وكان يستحق الاصفر الثاني مباشرة والطرد وبعد ان تجاهل الحكم هذه تجاهل بعدها كرت أصفر نتيجة السباحة بالجوز مع مهاجم الاهلي شندي وعرقلته من الخلف.. احتسب الحكم المخالفة ولم يعطيه الكرت الاصفر والذي كان سيتبعه الأحمر.. ومع هذا يحتج المريخ على التحكيم.

· التحكيم الذي جامل ابراهومة وحتى بعد احتجاجه وملاحقته للحكم داخل الميدان لم يتم انذاره او طرده بل كانوا يطبطبون عليه والدليل مساعد الحكم حامل الراية!!

· مجاملات التحكيم الذي يحتسب ركلتي جزاء للمريخ رايح جاي افريقياً سبب في وداعه الافريقي وكوارثه.

· ودي البدايات والغريق قدام..

· ماذا يعني عدم التلفزة؟! المباشرة او تسجيل المباريات الافريقية..

· الا يقود هذا للتلاعب في المباريات من قبل الحكام والاخطاء المتعمدة واغتيال الفرق عياناً بياناً جهاراً نهاراً !!

· ماذا تسمونه؟! لماذا تسكت الأندية وما رأي لجنة الحكام التي يقودها الأخ مجدي شمس الدين وما رأي الكاف؟!

· تسجيل المباريات يجب ان يكون من صميم أعمال الاتحادات حتى لا تضرب الفوضى باطنابها.

· قرعة أبطال اوروبا مهدت الطريق مبكراً للبافاري للوصول لنصف النهائي مع المستوى والتدهور الذي يعاني منه المان يونايتد ومهدت للفريق الملكي الاسباني ريال مدريد ايضاً للتأهل على حساب بروسيا دورتموند الألماني مستوى الريال تطور والمباراة لا تعدو كونها ثأرية للريال.

· الألماني يفتقد هدافه ليفاندوسكي في الذهاب ومستواه متراجع.. الخبرة مع تشلسي لتخطي باريس سان جيرمان ولكن انصار ابراهيموفيتش قد يكون لهم رأي مع الحوافز التاريخية والخيالية لنصار الخليفي رئيس النادي.

· وطريق البرشا أيضاً ممهد في مواجهة اتلتيكو مدريد صاحب المستويات المتقلبة..

· في دوري الابطال الأفريقي ترقب أيضاً المواجهات التي تضم الترجي ومازيمبي والزمالك ووفاق سطيف والصفاقسي وكلها مرشحة لتجاوز هذا الدور..

· الكونفدرالية تضم فرق عربية من العيار الثقيل أمثال الاسماعيلي، النجم الساحلي، البنزرتي، وادي دجلة الذي يقوده الحارس المصري المخضرم عصام الحضري.. بجانب الرياضي القسطنطيني الجزائري والدفاع الحسني المغربي.

· على ملعب ستامفورد بريدج الكل على موعد والملحمة الانجليزية في الممتاز وصراع الصدارة عندما يستقبل تشلسي فريق المدفعجية الارسنال.. المباراة عند الرابعة الا ربعاً عصراً وبتعليق فهد العتيبي.

· غداً الاحد الكلاسيكو الاسباني في الليغا بين ريال مدريد المتصدر ومطارده برشلونة.. والجديد بخصوص النقل التلفزيوني للمباراة انه ولأول مرة في تاريخ لقاءات الفريقين الكلاسيكو تسند قناة بي ان سبورت (الجزيرة الرياضية سابقاً) تسند التعليق للمباراة للمعلق الشاب والمتطور سوار الدهب بجانب المعلق المعروف حفيظ دراجي كل في قناة لحاله..

· الف مبروك على هذا الاختيار وعلى هذه الثقة.. وبالتوفيق..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]