رمضان أحمد السيد

الهلال في ملحمة كروية بالأراضي الكنغولية


[JUSTIFY]
الهلال في ملحمة كروية بالأراضي الكنغولية

الحرب النفسية التي تعرض لها الهلال بمطار برازفيل رد عليها القائد بقوة

المعلم قال ان مباراة اليوم تحتاج لرجال ونحن جاهزون لاسعاد الشعب السوداني

الهلال سيستفيد من دروس ساحل العاج وخسارته أمام سيوي سبورت

النابي ورقة رابحة للفريق ويعرف كل صغيرة وكبيرة عن خصمه الكنغولي

الهلال طالب بتسجيل المباراة تحسباً لانفلات الجماهير والأمطار وظلم التحكيم

الريال والبارشا في كلاسيكو الأرض..والآرسنال خسر بسداسية وانحصر اللقب بين الثلاثي

*القلوب والعقول والأمنيات تتجه في الخامسة والنصف من مساء اليوم صوب ملعب مدينة دوليسي معقل الفريق الكنغولي الخطير ليوبارد لمتابعة ومعانقة نجوم الهلال في مباراة غاية في الأهمية للهلال لذهاب دور الـ(32) لبطولة اندية افريقيا أبطال الدوري..

*أهمية المباراة ليست لأنها أمام فريق ليوبارد الكنغولي الذي سبق وان اقصى المريخ من الدور ربع النهائي قبل عامين بخطأ فادح من حارسه الدولي المصري المعروف عصام الحضري او عصام(مشاكل) كما اطلقت عليه الصحافة في السودان ومصر..

*أهمية المباراة بسبب ان الهلال خرج من ذات الدور العام الماضي امام فريق سيوي سبورت من ساحل العاج بعد خسارة ثقيلة برباعية بسبب اخطاء فردية وعدم احترام الخصم..

*الحق يقال ان الهلال الحالي حاجة غير بقيادة مدرب شاطر هو التونسي نصرالدين النابي الذي حقق نتائج مذهلة في القارة الافريقية وصعد بفريقه حديث العهد ببطولات الكاف الى منصات التتويج.

*النابي يعتبر الكارت الرابح للهلال في مباراة اليوم من واقع معرفته بكل صغيرة وكبيرة عن خصمه بحكم مشواره معه في البطولة الافريقية، اضافة الى قدرة المدرب التونسي في قراءة الخصم ومعرفة نقاط القوة والضعف ووضع التكتيك المضاد الذي يكفل الفوز لفريقه او الخروج بافضل النتائج كما حدث في ملعب باماكو..كما ان المدرب التونسي يتمتع بالقدرة على توظيف لاعبيه بشكل سليم وبكري المدينة مثال حي..

*ساعات الانتظار الطويلة التي قضتها بعثة الهلال في مطار العاصمة برازافيل تمثل واحدة من صنوف الحرب النفسية التي تتخذها الفرق الافريقية للتأثير على معنويات اللاعبين والاجهزة الفنية وأيضاً ارهاق الفرق الزائرة نفسيا قبل النزول الى ارض الملعب..

*الرد جاء مباشرة من نجم السودان الاول مدثر كاريكا وقائد الفريق عمر بخيت في تصريحات لموفد(ق سبورت) الزميل خالد عزالدين واكد اللاعبان انهما لن يتأثرا بالحروب النفسية التي تعرضت لها بعثات الهلال في مختلف المدن والعواصم الافريقية وقال قائد الهلال بأن مباراة اليوم هي مباراة رجال وهم لها وقادرون على اسعاد الجماهير السودانية..

*الجولة الأخرى من التحديات قبل لقاء اليوم كان مسرحها الاجتماع التقليدي والذي طالب من خلاله ممثلو الفريق الفاضل التوم رئيس البعثة والعقيد حسن محمد صالح مراقب المباراة بالزام الفريق الكنغولي بضرورة دخول كاميرات التلفزيون لتسجيل المباراة تحسبا لأي طاريء وتحديدا ما يمكن ان يحدث من مشاكل او ثورة جماهير او مطر او انحياز التحكيم الافريقي وظلم الهلال وجاء طلب البعثة الادارية للهلال بالتسجيل بعد ان فشلت جميع المحاولات في نقلها على الهواء مباشرة عبر قناتي الشروق وقوون وتعنت رئيس النادي ورفضه حتى لوساطة مستشار رئيس الجمهورية الكنغولي.

*المباراة نفسها تمثل مسؤولية كاملة للاعبين باعتبار ان الهلال لايمثل شعاره فقط وانما يحمل امال وتطلعات كل الشعب السوداني في مواصلة مسيرة الانتصارات وبلوغ الدور ربع النهائي خصوصا بعد ان تساقط ممثلو السودان الثلاثة في الدور الاول من المنافسات الافريقية المريخ واهلي شندي وعطبرة..

*تصريحات قائد الهلال مطمئنة والاخبار الواردة من هناك عبر موفدي(ق سبورت) تدعو للتفاؤل والخوف فقط من الاعيب التحكيم الافريقي وماسبق المباراة من تداعيات حول رفض التلفزة وغيرها..

*عموما نتمنى التوفيق للهلال في مباراة اليوم وان يتمكن لاعبوه من تقديم اداء مقنعاً كما حدث في باماكو والعودة بنتيجة ايجابية تسهل المهمة الاسبوع القادم باستاد الخرطوم والجماهير الهلالية الوفية ستكون حاضرة بقوة خلف اللاعبين والجهاز الفني..

لحن الختام….

*كما هو متوقع فقد حققت فرق الترجي التونسي والزمالك المصري والاهلي نتائج طيبة في لقاءات الذهاب خارج قواعدها وهي الفرق المرشحة لبلوغ الدور ربع النهائي وننتظر اليوم ما تسفر عنه نتائج الهلال ومازيمبي الكنغولي وبقية عقد الثمانية.

*يبدو ان الفرق العربية ستكون حاضرة بقوة هذا العام في الادوار المتقدمة لبطولة الابطال كما حدث عام(2007).

*انظار العالم تتجه اليوم في الحادية عشرة ليلا صوب العاصمة الاسبانية ريال مدريد لمعايشة كلاسيكو الارض بين الريال المتصدر وبرشلونة الطامع في اللقب في مباراة هي محط الانظار.

*خسارة ثقيلة تعرض لها المدفعجية الارسنال امس امام شيلسي متصدر الدوري الانجليزي حتى الان واسباب عديدة كانت وراء الخسارة الثقيلة في اعتقادي اهمها المجهود الجبار الذي بذله لاعبو الارسنال في الاراضي الالمانية امام البايرن والعودة بالتعادل..

*خسارة الارسنال اضعفت موقفه في الحصول على اللقب الذي انحصر بين شيلسي ومان سيتي وليفربول.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]