رمضان أحمد السيد

(48) ساعة تفصل الهلال عن تحقيق حلم الوصول للدور ربع النهائي في الأبطال


[JUSTIFY]
(48) ساعة تفصل الهلال عن تحقيق حلم الوصول للدور ربع النهائي في الأبطال

النابي وسر التفوق على مدرب المريخ رغم ان معسكري الفريقين في عاصمة واحدة بالدوحة

ثبات إستراتيجية النابي في التشكيلة وطريقة اللعب وصل بالفريق درجة عالية من الانسجام

استفاد من قدرات نجوم الهلال بقيادة كاريكا والمعلم وبقية العقد الفريد

التركيز في مباراة الأحد يتطلب إعلان حالة الطورايء لمواجهة طموحات الكنغولي

بطاقة التأهل لدور الكبار هدية اللاعبين للجمهور والمجلس والمدرب التونسي المجتهد

ديربيات ومواجهات ساخنة ولعبة كراسي في الدوريات الانجليزية والاسبانية

*بدأ النابي يعتمد على تشكيلة ثابتة في مباريات الهلال الداخلية في المنافسة المحلية للدوري الممتاز والخارجية في بطولة أبطال الاندية الافريقية ما ساعد كثيرا في تحقيق نتائج طيبة هنا وهناك مع ملاحظة عدم اكتمال الفورمة والجاهزية الكاملة للاعبين بسبب قلة المباريات الرسمية فقد لعب الفريق ست مباريات في دوري سوداني الممتاز وثلاث في بطولة ابطال افريقية في الدورين الاول والثاني وسيصل الرقم الى عشر مباريات رسمية مع لقاء الاياب الاحد القادم..

*والمتتبع لمسيرة المدرب التونسي النابي مع الهلال منذ معسكر الفريق بالعاصمة القطرية الدوحة يجد ان المدرب بدأ في تلمس التشكيلة مع بداية المباريات الاعدادية حيث اشرك تقريبا جميع اللاعبين امام زينت الروسي والرمثاء الاردني والمسيمر القطري وعقب العودة أيضا في المباريات الودية التي سبقت الممتاز ومن ثم بدأ المدرب في الاعتماد على مجموعة محددة من اللاعبين مع استمرارية مباريات الدوري واجراء التبديلات في مساحة محدودة ما خلق نوعا من الانسجام مبكرا بين اللاعبين وتبعته انتصارات متلاحقة محليا وخارجيا.

*وفي هذه الناحية تحديدا تفوق الهلال على المريخ رغم ان الفريقين اقاما معسكريهما بدولة قطر بل سبق المريخ الهلال باكثر من عشرة أيام ولعب مباريات ودية اكثر ومع فرق وأندية لها وزنها على شاكلة البافراي بايرن ميونخ، لكن المحصلة عقب العودة لم تكن جيدة بسبب عدم وضوح رؤية التشكيلة الاساسية لدى المدرب الالماني مايكل كروجر المدير الفني السابق للفريق والذي غادر القلعة الحمراء في اعقاب الوداع المبكر من الدور التمهيدي لابطال افريقيا على يد كمبالا سيتي..

*المدرب التونسي نجح حتى الآن في قيادة الفريق بفهم عالي وبنى استراتيجيته في التشكيلة الأساسية وطريقة اللعب واسلوبه داخل وخارج ملعبه مستفيدا من قدرات نجوم الفريق بقيادة كاريكا ومساوي والبقية ليحقق الفريق انتصارات مدوية في الدوري ونتائج مرضية في البطولة الافريقية، ونجح أيضا في خلق فريق متجانس يتطور تدريجيا من ناحية الاداء الى الافضل مع تقدمه في المنافسات الرسمية.

*التركيز الآن والاهتمام ينصب على المباراة الحاسمة التي تفصل الهلال عنها(48) ساعة لحسم امر الصعود والتأهل للدور ربع النهائي لابطال افريقيا امام خصمه الكنغولي ليوبارد والذي منحت ادارته اهتماما كبيرا بالمباراة وعملت على اراحة اللاعبين عبر طائرة خاصة يتوقع وصولها اليوم الى مطار الخرطوم..

*ثبات تشكيلة النابي سبب رئيس في انتصارات الفريق وتقديم مستوى اداء طيب صنع لفريق ارضية جيدة، ويتوقع ان تكون ذات التشكيلة العنوان البارز في لقاء الاحد مع وجود مساحة للمفاجآت والاوراق الرابحة وامكانية دخول سيدي بيه ومهند الطاهر وبشة منذ البداية.

*الاهتمام الهلالي بالمباراة يجب ان يرتفع بصورة اكبر من مجلس الادارة والذي يعمل ليل نهار والجهاز الفني واللاعبين وايضا الجمهور الوفي الذي سطر مواقفا خالدا في مباراة الفريق الاخيرة امام استاد مالي والحضور الجماهيري الكبير باستاد الخرطوم والرقم القياسي الذي دخل خزينة الهلال من الشباك..

*تذكيرنا بضرورة التركيز على لقاء الاحد لتفادي الاخطاء في اداء الفريق وسهولة الاهداف التي تلج شباك الهلال وتصعب من مهمته وربما تعصف به خارج المنافسة كما حدث العام الماضي امام سيوي سبورت العاجي والهدف القاتل الذي ولج شباك المعز محجوب في توقيت حرج بعد ان ضمنت الجماهير بطاقة الترشح بثلاثية نظيفة اشتعلت لها المدرجات.

*الاهتمام يجب ان يشمل الاعلام الرياضي أيضاً وأهمية التوحد ونبذ الخلافات ان وجدت والالتفاف حول الفريق حتى تتحقق الامنيات بالصعود الى دور الكبار.

*أهمية تأهل الهلال للمرحلة القادمة يجب ان تكون عن جدارة واستحقاق وتتمنى الجماهير ان تشهد المباراة اداء قويا وانتصارا عريضا يؤكد افضلية الهلال مع قائمة الفرق الكبيرة المرشحة للتواجد في الادوار الكبرى كالاهلي المصري ومباراته الصعبة أمام اهلي بنغازي بقيادة مهاجم الهلال السابق ادوارد سادومبا، والترجي ومازيمبي..

*مسؤولية كبيرة تقع على عاتق اللاعبين لتحقيق الانتصار والتأهل للدور ربع النهائي وتقديمه هدية لمجلس ادارة النادي الذي قدم الكثير وسهر الليالي ودفع الكثير من المال لاجل الارتقاء بالفريق وخلق الاستقرار المطلوب ومدرب الفريق التونسي نصرالدين النابي الذي وضح انه مدرب قدير اكد حسن اختياره من قبل مجلس الادارة وأيضا جمهور الهلال الوفي الذي ظل دوما سندا وعونا للاعبين في التدريبات والمباريات..

لحن الختام..

*مباريات الدوري الانجليزي المؤجلة كل مباراة فيها تشكل بطولة قائمة بذاتها عندما يتعلق الامر بمواجهة فرق الصدارة التي تسعى لاقتناص اللقب ولا احد يمكنه توقع نتيجة اي مباراة..

*أيضاً الاثارة حاضرة في دوري ابطال اوربا ومواجهات من العيار الثقيل في الايام القليلة القادمة..

*الدوري الاسباني شهد تطورات مثيرة في اعقاب خسارتين متتاليتين للريال المتصدر وعادت الصدارة مرة أخرى الى اتلتيكو مدريد وبرشلونة والفريقان سيتواجهان في ختام مباريات الدوري الاسباني هذا الموسم.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]