رمضان أحمد السيد

الشبكة العنكبوتية كشفت لنا تفاصيل لقاء الذهاب بدوليسي


[JUSTIFY]
الشبكة العنكبوتية كشفت لنا تفاصيل لقاء الذهاب بدوليسي

هدف كاريكا لوحة..الهلال أهدر جملة من السوانح كانت كفيلة بحسم التأهل من دوليسي

خطأ ساذج تسبب في إصابة مرمى جينارو ومثلها ممنوع في لقاء الغد

أهمية مباراة الحسم أمام ليوبارد تضع على عاتق اللاعبين مسؤولية أكبر

كاريكا نقل نبض جماهير الهلال في تصريحاته القوية لموقع الكاف

مشكلة شيملس تألقه بعد أن طار المريخ من دوري الأبطال

*أتاحت لنا الشبكة العنكبوتية سانحة مشاهدة لقطات من مباراة الذهاب بين الهلال ومضيفه ليوبارد الكنغولي في ذهاب دور الـ(32)لأبطال افريقيا والتي جرت احداثها بملعب مدينة دوليسي بالكنغو..

*تابعنا لقطات عديدة للمباراة او ملخص لأهم لقطاتها عبر الشبكة العنكبوتية في المباراة التي رفضت ادارة النادي الكنغولي نقلها على الهواء مباشرة للفضائيات السودانية متعللين بعدم امكانية النقل لعدم توفر كاميرات بسبب زيارة الرئيس لذات المدينة التي احتضنت المباراة..

*من خلال اللقطات وقفنا على اهدار الهلال لجملة من الفرص والسوانح خلال المباراة كانت كفيلة بحسم بطاقة التأهل من دوليسي فالكرة التي انفرد بها بكري المدينة وطولها اكثر من اللازم وأيضاً هجمة أخرى تعامل معها المهاجم المالي كوليبالي بصورة أبعد ماتكون عن الاحترافية فقد وجد الكرة والمرمى خالي واقرب مدافع يقف على بعد مترين ومع ذلك تباطأ في التنفيذ وأيضاً شاهدنا ركلة جزاء صحيحة ارتكبت مع اللاعب داخل الصندوق بالدفع من الخلف في حالة تستحق ركلة جزاء وانذار المدافع الكنغولي..

*اتاحت لنا اللقطات مشاهدة هدف القناص مدثر كاريكا افضل لاعب في السودان في المواسم الاخيرة وكيف تعامل مع هدية لاعب الوسط العائد لرحلة التألق نزار حامد وكيف حول الكرة وسدد بقوة بعد ان لمح الحارس في الجهة الأخرى من المرمى واطلق صاروخا زاحفا لم تجد معه محاولات الحارس الكنغولي..وربما لو جاء هذا الهدف في دربكة وسط الدفاع لما احتسبه الحكم السنغالي الذي تفاجأ بصاروخ عابر للقارات من قدم كاريكا..

*أيضاً شاهدنا الهدف الذي ولج مرمى الحارس جمعة جينارو وتابعنا كيف ان الخطأ المشترك لسيسيه وبويا وجمعة جينارو اسفر عن هدف ساذج والمهاجم يدخل بين المدافع والحارس ليحول الكرة رأسية داخل الشباك..

*مثل هذا الخطأ الساذج ممنوع في مباراة الغد ولابد من التركيز ومحاصرة لاعبي ليوبارد في نصف ملعبهم وحرمانهم من الاقتراب من منطقة جزاء الهلال..

*الجماهير الهلالية تترقب مباراة الغد باماني عريضة في تحقيق انتصار باهر ومريح ومنذ البدايات وذلك يتطلب درجة عالية من التركيز للاعبين والجهاز الفني وكيفية التعامل مع الخصم والمباراة..

*التركيز يجب ان يكون في الملعب وعدم الالتفات لحضور الفريق الكنغولي بطائرة خاصة وما يثار عن التحكيم في الصحافة الرياضية..فالملعب للجماهير الهلالية التي ستكون حاضرة بكثافة وتعيد شريط المباراة الاخيرة امام الملعب المالي والهدير الذي لعب دوراً بارزاً في الانتصار والتأهل لهذه المرحلة.

*المباراة في غاية الأهمية للهلال والسودان والوصول مع الثمانية الكبار في البطولة الاولى للكاف يتطلب جهدا مضاعفا وعلى نجوم الفريق تحمل المسؤولية كاملة والعمل على حسم الفريق الكنغولي مبكرا واسعاد الجماهير التي تقف خلف الفريق وتقتطع من قوت العيال اليومي لمساندة الفريق في هذه المباراة المهمة وغيرها..وعلى اللاعبين تقديم اداء مشرفاً وتحقيق انتصار يؤكد مكانة الهلال الكبيرة في تصنيف الكاف واعفائه من الدور التمهيدي..

*تصريحات نجم السودان الاول العام الماضي مدثر كاريكا لموقع كاف حول المباراة اكدت الفهم العالي لهذا اللاعب واحساسه بنبض جماهير الهلال التي لا تدخر وسعا في مساندة اللاعبين وتحفيزهم وحديثه المملوء بالثقة في قدرات لاعبي الهلال وفارق الخبرة في البطولات القارية وتحذيراته القوية بضرورة التحلي بالروح القتالية لمواصلة مشوار الانتصارات والنتائج الطيبة التي تتيح الفرصة للفريق لمواصلة الرحلة حتى نهائي الأبطال..

*حسناً والدولة تلفت للهلال الذي يحمل لواء الكرة السودانية مدافعا عن رايتها وسط غابة من الاعلام للدول الاخرى في القارة بعد ان ودعت بقية الاندية السودانية بطولات الكاف من الادوار الاولى وفي مقدمتها المريخ..

*الهلال يحتاج فعلا لدعم الدولة على أعلى المستويات والمرحلة المقبلة تتطلب توفير الكثير من المال وحتى الآن المجلس الهلالي لم يقصر وقام بما يليه ولا يزال يحمل الهم والراية.. ودعم الهلال يسهل المهام كثيرا ويساعد على تذليل الصعاب.

*ادارة المريخ لم توفق بتاتا في التصريحات المنسوبة اليها في بعض الصحف امس عن رفضها تأجيل لقاء القمة الى خواتيم الدورة الاولى للممتاز..

*تصريحات غريبة وغير منطقية ولا تليق بادارة في نادي كبير لا ينظر الى المسألة من ناحية وطنية وانما في اطار ضيق لا يخدم مصلحة الكرة السودانية والاعلام نفسه يغرد خارج السرب ولا يعرف اين تكمن مصلحة الكرة السودانية وفي اعتقادي ان الوقت غير ملائم للحديث عن تأجيل مباراة في بطولة محلية والهلال يتقدم للدفاع عن سمعة الكرة السودانية..

*اليوم تشهد ملاعب القارة الافريقية المختلفة صدامات وصراعات قوية وعنيفة في الابطال والكونفدرالية ..فالاهلي المصري حامل اللقب والخاسر ذهابا بهدف يستضيف اليوم بالاسكندرية أهلي بنغازي في مباراة صعبة على الفراعنة حيث ان الهجوم المكثف لمعادلة النتيجة وتحقيق الفوز يعني فتح المنطقة الدفاعية للفريق الليبي الذي تقوده مقدمة هجومية خطيرة بقيادة سادومبا والاخير حملت الانباء عن مفاوضات من الاهلي والزمالك لضمه وربما تكون هذه واحدة من انواع الحرب النفسية التي تستعملها بعض الاندية لاخراج اللاعب بعيدا عن جو المباراة..وعلى كل فان الاهلي يلعب المباراة بسلاح ذو حدين.. وهنالك ايضا مازيمبي والصفاقسي التونسي الى جانب كايزر شيف الجنوب افريقي الذي سيستضيف فيتا كلوب الكنغولي..

لحن الختام..

* المشكلة ان نجم المريخ الاثيوبي شيملس تألق واحرز خماسية في مرمى النسور بعد ان طار المريخ من الابطال..

*النصر السعودي عانق لقب الدوري السعودي امس بعد غياب دام حوالي(19) عاما وحقيقة النصر السعودي قدم مباريات رفيعة السمتوى هذا الموسم واستحق اللقب عن جدارة..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]