رمضان أحمد السيد

صعود الهلال سيفرض اسمه في الوكالات والفضائيات


[JUSTIFY]
صعود الهلال سيفرض اسمه في الوكالات والفضائيات

الهلال يطيح بليوبارد العنيد ويصل دور المجموعات

نتيجة لقاء الذهاب دفعت التونسي للتركيز على الجانب الدفاعي

وصول الهلال مع كبار القارة لدور الكبار أسعد الأمة السودانية

الضغط النفسي الذي سبق المباراة أثر على أداء اللاعبين

تفوق الكونغولي في وسط الملعب.. والخبرة أفادت الهلال

تأهل الهلال ولكن الفريق يحتاج لعمل كبير قبل الدخول في معارك المجموعات

كوليبالي لغز محير.. وخط الدفاع الهلالي والحرس نجوما للمباراة بالاجماع

* أطاح الهلال بفريق ليوبارد العنيد وبلغ الدور ربع النهائي بعد مباراة صعبة حبست الأنفاس على مدار تسعين دقيقة..

* مبروك للهلال والسودان التأهل لدور المجموعات واكد الفريق أحقيته بالتصنيف الافريقي مع كبار القارة السمراء..

* الهلال بوصوله هذه المرحلة المتقدمة من بطولة رابطة الاندية الافريقية ابطال الدوري حافظ على مكانة السودان في خارطة البطولات.

* وصول الهلال مع كبار القارة الأفريقية يجعل أسمه يتردد في الوكالات والفضائيات الخارجية خاصة والبطولة الأفريقية الكبرى تحظى بالإهتمام المتعاظم.

* جاء تأهل الهلال بصعوبة كبيرة وبعد معاناة في مباراة الأعصاب، وهذا شيء طبيعي وكان متوقعاً ومنتظراً لأن المنافس عنيد وصعب المراس، ويكفي أنه فاز من قبل بكأس الكونفيدرالية.

* نتيجة التعادل التي عاد بها الهلال من الكونغو مطلع الاسبوع الماضي، دفعت التونسي نصرالدين النابي لإعتماد تكتيكى دفاعي، حيث وضح جلياً أن الزم جميع اللاعبين بمهام دفاعية بعكس ليوبار الذي إندفع بالكامل للهجوم ورمى بكل اسلحته، والفريق جاء للخرطوم وليس لديه ما يخسره.

* بعض الجماهير الهلالية تقول أن اداء الهلال في المواجهة كان دون المستوى، لكن هذا أمر طبيعي في مثل هذه المباريات المهمة والحساسة والتي تكون الحسابات المعقدة حاضرة فيها بشكل أكبر.

* ساعد التكتيك الدفاعي للنابي الذي ركّز على إغلاق المنافذ المؤدية للمرمى لاعبو ليوبار على الاستحواذ على وسط الملعب وبالرغم من ذلك كانت للهلال خطورته وسنحت له عدة فرص لم يتم إستثمارها وخاصة الكرات الثابتة بعد أن وجد الفريق أكثر من ركلة ركنية لم يتم الاستفادة منها وشاهدنا رأسيات مساوي والشغيل ونزار تتخطى المرمى.

* اكتفى الهلال بالجوانب الدفاعية خلال فترات المباراة، كما لعبت عناصر الفريق بتكتيك عالٍ وظهرت الخبرات التي يتميز بها لاعبو الفريق في الأوقات الصعبة من المواجهة.

* الأجمل في ملحمة الامس الافراح الكبيرة للجماهير الهلالية الوفية التي شاهدها الجميع وهي تنزل لأرض الملعب بنهاية المباراة مباشرة لتشارك اللاعبين احتفالاتهم بالتأهل للمجموعات.

* سعادة جماهير الهلال بالوصول للأدوار المتقدمة من دوري الابطال، يؤكد على حقيقة أن هذه الجماهير ترفض الكونفيدرالية ولا تحبذها، وترى أنها أقل قامة من الهلال الذي أسقط من قبل أندية افريقية كبيرة.

* طرد اللاعب الكونغولي الذي إعتدى بالضرب على المدافع سيف مساوي بدون كرة، لم يأت في مصلحة الهلال لأن النقص العددي جعل لاعبو ليوبار يشعرون بحجم المسئولية ويبذلون مجهودات مضاعفة لتعويض النقص في صفوف الفريق.

* واصل التحكيم الافريقي تحامله على الهلال حتى وهو يلعب على ارضه وبين جماهيره العريضة، وبعد الاستهداف الذي تعرض له الفريق من الحكم السنغالي في جولة الذهاب بدوليسي، عاد التحكيم الافريقي ليواصل في ظلم الهلال والجميع شاهد الغاني يتحامل على الفريق خاصة في عدم ضبطه لحالات التسلل، ومرر واحدة منها لمهاجم الفريق الكونغولي الذي كاد أن يصيب الهلال في مقتل.

* الهلال كما كان متوقع يواصل مشواره الافريقي مع كبار القارة بعد أن تأهلت أندية الترجي والصفاقس التونسيين والزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي.. وكانت المفاجأة في خروج حامل اللقب الأهلي القاهري الذي ودّع البطولة على يد الأهلي الليبي الذي يقود مقدمته الهجومية الزيمبابوي ادوارد سادومبا مهاجم الهلال السابق، والذي يمكن أن تشاهده الجماهير مجددا في استاد الهلال.

* سبق مباراة الأمس ضغط نفسي كبير على لاعبي الهلال المطالبين بالعودة لمرحلة المجموعات من دوري ابطال افريقيا، وشكّل هذا الضغط عاملاً سلبياً على الاداء.

* لايزال المهاجم المالي مامادو كوليبالي يمثل اللغز المحير في صفوف الهلال ورغم الفرص التي وجدها بمشاركته المستمرة مع الفريق ودخوله ضمن الخيارات الاستراتيجية للتونسي نصرالدين النابي لكنه لم يتمكن من احراز الاهداف خاصة في المباريات الكبيرة ومنها مواجهة الامس امام ليوبار الكونغولي.

* تأهل الهلال لدور المجموعات يجب أن يتم التعامل معه باحترافية كبيرة لأن المرحلة القادمة هي الأصعب والفريق يحتاج لكثير من العمل للتطوير وتلافي السلبيات.

* اثبتت مباراة ليوبار أن دفاع الهلال يظل أقوى خطوط الفريق وهو ينجح في الحد من خطورة الهجوم الكونغولي الخطير، ويساهم بفاعلية في التأهل ونتيجة التعادل السلبي التي انتهت عليها المباراة تؤكد ذلك.

* كان الظهير الايسر عبداللطيف بوي، النجم الافضل في المباراة وقدم اداءً بطولياً وهو يدافع بقوة وجسارة ويشارك في الهجوم بايجابية للدرجة التي شكّل معها خطورة على مرمى ليوبار بالتسديد القوي باليسارية التخصصية، لكن الحظ عانده وحرمه من تتويج مجهوداته بهدف.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]