رمضان أحمد السيد

وجود ست فرق عربية يشعل دور المجموعات الافريقية


[JUSTIFY]
وجود ست فرق عربية يشعل دور المجموعات الافريقية

أهلي بنغازي (قلب) الطاولة على تصنيف الكاف وفتح الباب للمتعة والإثارة

الأفضل للهلال مواجهة فريقين عربيين من افريقيا وطقوسها والدجل والشعوذة وسوء الملاعب

تصريحات رئيس النادي الكنغولي قلادة شرف لجمهور الهلال ودافع أكبر للمرحلة المقبلة

تكريم حكومة الجنوب لثنائي الهلال دفعة معنوية.. ومجلس الهلال عليه التحرك لهذا السبب

أتلتيكو عاد بالتعادل من الكامب نو واشعل لقاء الاياب..والبافاري إقترب من التأهل رغم التعادل

*مستوى تصنيف الاندية الذي صدر من الكاف مؤخرا حول ترتيب فرق دور المجموعات الافريقية لا يعتبر مقياساً حقيقياً لمستوى دوري المجموعات ومبارياته الستة مناصفة بين جولتي الذهاب والاياب..

*فالأهلي الليبي فريق القرن في القارة الافريقية وصاحب التصنيف الافضل بين جميع أندية القارة وصاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولات الكاف على مستوى الاندية ابطال الدوري خرج من هذا الدور وتدحرج الى دور الترضية في البطولة الكونفدرالية مما يؤكد ان الصراع سيكون مشتعلا في دوري المجموعات هذا العام مع وجود خمسة فرق عربية في المنافسة..

*أهلي بنغازي صاحب التصنيف الرابع فجر اكبر مفاجأة بابعاده فريق القرن من الطريق والتأهل لدور المجموعات هذا العام ويعتبر ذلك اشارة واضحة لمفاجآت أخرى يمكن ان تسفر عنها اسابيع دوري المجموعات..

*ايضا وجود وفاق سطيف وفيتا كلوب الكنغولي في هذه المرحلة المتقدمة من البطولة الافريقية يعني ان المستويات سستكون متقاربة الى حد كبير وسيكون الفيصل بين الفرق المختلفة مستوى الاعداد وجدية اللاعبين الى جانب الخبرة في مثل هذه المواعيد..

*الهلال مقبل على مرحلة صعبة ويتطلب ذلك الاعداد الجاد واستدعاء فرق افريقية لاداء مباريات ودية دولية ان تعذر المعسكر الخارجي الذي نادى به مدرب الفريق مع البرنامج المضغوط للدوري الممتاز وتتابع مبارياته حسب الجدول الموضوع من قبل اللجنة المنظمة بالاتحاد..

*فريق الهلال يحتاج لاعداد خاص وبصورة افضل للظهور بشكل مغاير لما جرى في المراحل السابقة في التصفيات ولابد من وجود دكة بدلاء لا تقل عن التشكيلة الاساسية التي تلعب المباريات الان تحسبا للبطاقات الملونة والاصابات وغيرها..

*تصريحات رئيس نادي ليوبارد الكنغولي عقب مباراة الاياب حول جمهور الهلال وحديثه الطيب يعتبر قلادة شرف للجمهور الهلالي وانصاف لوقفاته الصلبة خلف فريقه في المحافل الافريقية والمواعيد الكبرى..

*الحق يقال ان جماهير الهلال ظلت تشكل السند الاول للفريق في مبارياته المحلية والقارية وشهادة رئيس نادي ليوبارد تمثل دافعا لها لمواصلة وقفتها خلف اللاعبين في مبارياته في البطولة الافريقية بصورة اكبر وشكل تواجد الجماهير الهلالية بتلك الصورة الكبيرة مصدر رعب للاعبي الفريق الكنغولي الذي لم يعتاد وجود هذه العددية من الجماهير.

*هنالك ملاحظة حول طريقة التشجيع التي تتبعها بعض الجماهير الهلالية أحيانا ولكن يمكن ان يكون هنالك المزيد من الترتيب بين الروابط والقطاعات الهلالية قبل الدخول في دوري المجموعات..

*وجود خمسة فرق عربية هذا العام في دور المجموعات لديه نواحي ايجابية تتمثل في وحدة اللغة وتقارب الطباع بصورة عامة ومؤكد ذلك افضل بكثير من الفرق الافريقية وما يتبعها من مشاكل وما يمارسه الافارقة من دجل وسحر وشعوذة اضافة لسوء الملاعب وبعد المسافات وحالات الارهاق التي تصاحب اللاعبين في الوصول للعواصم الافريقية المختلفة..

*الخبر الذي انفردت به(ق سبورت) في عددها الصادر أمس حول انتقال لاعب وسط هلال السلاطين محمد احمد يعتبر مكسبا للفريق في المرحلة المقبلة،فاللاعب تم رصده من قبل فنيين وخبراء من البيت الهلالي اضافة لرؤية المدرب التونسي نصرالدين النابي الذي تابع اللاعب من خلال مباريات فريقه في الممتاز..

*تكريم سفارة جنوب السودان للثنائي جمعة جينارو واتير توماس مساء امس ببرج الفاتح يعتبر خطوة طيبة تجاه الثنائي من حكومة بلادهم وستكون دافعا لهما لمواصلة العطاء وتشريف علم دولة جنوب السودان في المحفل الافريقي الكبير..

*على ذكر الحارس الامين جمعة جينارو على مجلس ادارة النادي التحرك بسرعة لمعالجة امر بقاء اللاعب في صفوف الفريق بعد ان اصبح محط انظار العديد من الفرق والاندية الاخرى خارج السودان..

لحن الختام…

*عاد اتلتيكو مدريد بتعادل ثمين من معقل البارشا في الكامب نو بعد التعادل الايجابي بهدف لكل فريق بعد مباراة مثيرة..

*مباراة مدريد الاسبوع المقبل ستكون على سطح صفيح ساخن وبرشلونة ليس من الفرق التي ترفع الراية بسهولة في وجود ميسي ونيمار..

*أيضاً احتكم المان سيتي للتعادل الايجابي في معقله امام بطل اوربا البافاري بايرن ميونخ..

*واليوم تتواصل الاثارة في فرنسا يحل شيلسي ضيفا ثقيلا على باريس سان جيرمان..ويلتقي الريال بدورتموند في معركة نارية..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]