رمضان أحمد السيد

ما لا يقتلك يقويك يا هلال


[JUSTIFY]
ما لا يقتلك يقويك يا هلال

خسارة الهلال جاءت في توقيت غير متوقع بعد التأهل لربع نهائي الأبطال

ثقة بويا وجينارو الزائدة والتحكيم تسببوا في خسارة الهلال للنقاط

أول (هدف) في مرمى الهلال..وأول خسارة..وأول مرة الهجوم الأزرق يغيب عن التسجيل

حكم دولي يتعجب لاعتماد الخبير سيحة لغة الاحتمالات في تحليل حالة حارس المريخ

الباشا البديل يحرج أوتوفيستر بصناعته لهدفين لفريقه في لقاء الرابطة

الصراع الثلاثي على لقب الدوري الاسباني يتواصل مساء اليوم

*حقيقة هزيمة لم تكن في الحسبان ان يخسر الهلال اول مباراة له في الممتاز على ارضه وبين جماهيره..

الهزيمة لم تكن متوقعة في أعقاب تأهل الهلال لدور المجموعات في كبرى البطولات الافريقية بعد ان قدم مباريات طيبة داخل وخارج ملعبه..

الهزيمة كانت مفاجئة للجميع من واقع فارق المستوى بين الهلال الاكثر جاهزية من الاهلي الذي ودع البطولة الافريقية من المرحلة الاولى وقياسا على مستوى الفريق في مباريات الدوري في الاسابيع الماضية وعدم قدرته على الحاق الخسارة بالمريخ في معقله باستاد شندي رغم ان الاحمر لعب فترة طويلة في المباراة بعشرة لاعبين منذ منتصف الشوط الاول عقب طرد امير كمال..

*من الواضح ان الثقة الزائدة التي لعب بها مدافع الهلال بويا والحارس جمعة جينارو وتسببت في هدفين قبل نهاية الشوط الاول ساهمت في الحاق الخسارة بالفريق للمرة الاولى في الدوري.. والسبب الثاني سوء تقدير حامل الراية الذي قسى على الهلال كثيرا وأوقف هجمات متلاحقة لبكري المدينة ونقض هدفا صحيحا في بداية الشوط الثاني كان سيغير مجرى المباراة تماما.

*في اعتقادي ان الهلال لم يكن سيئاً مع بداية المباراة ولعب بصورة افضل الا ان الاخطاء والهنات المتتالية من جمعة جينارو وبويا وولوج هدفين في الشباك الهلالية صعبت المهمة مع سوء تقديرات الحكم ومساعديه مع مرور الوقت.

*مع تسارع الزمن ومضي الوقت فقد لاعبو الهلال زمام السيطرة على المباراة التي خسرها الفريق وفقد ثلاث نقاط على ملعبه.

*الغريب انها المباراة الاولى التي تستقبل فيها شباك جينارو هدف في الممتاز بعد ستة اسابيع وبدل هدف واحد (هدفين)..والمرة الاولى التي يخرج فيها الهلال خاسرا..والمرة الاولى التي لا يسجل فيها هجوم الهلال هدفا في شباك خصومه في الممتاز..

*خسر الهلال جولة ولم يخسر معركة وما لا يقتلك يقويك هكذا يجب ان يتعامل جمهور الهلال مع الخسارة التي تعتبر درسا مفيدا قبل الدخول في مباريات الدور ربع النهائي لابطال افريقيا.

*في اتصال هاتفي لاحد الحكام الدوليين بشخصي امس انتقد كثيراً تحليل الحكم المتقاعد ورئيس مركزية التحكيم السابق فيصل سيحة لحالة حارس مرمى المريخ اكرم الهادي سليم في مباراة الرابطة كوستي والتي اكتفى فيها قاضي الجولة باحتساب ركلة جزاء وبطاقة للحارس..

*الحكم الدولي قال بأن خبير التحكيم استند على احتمالات في احتساب الحالة ولا يعقل ان يقول الخبير بأن الكرة تقدمت من اللاعب وفي طريقها للاوت في حين ان المهاجم عبدالحميد السعودي لولا تعطيله من الحارس لربما لحق بالكرة واسكنها الشباك..

*بمناسبة السعودي فقد قدم هذا اللاعب افضل اداء له منذ ان رحل من المريخ وشكل قائد المريخ السابق خطورة كبيرة على مرمى اكرم الهادي وتعرض للضرب من زملائه ونال ثلاثة منهم بطاقات ملونة هم بلة وراجي وامير باعتدائهم على اللاعب السعودي الذي تحرك في كل شبر من المقدمة الهجومية وزعزع الدفاع المريخي واهدى البديل سانحة لو استثمرها لما وصلت النتيجة لرباعية.

*في ذات المباراة المريخ والرابطة غير دخول لاعب المريخ المزعج الباشا من مجريات المباراة لصالح فريقه بصناعته لهدفين رجحا كفة فريقه..

*والسؤال هل سيكون الباشا أساسيا في كطرف يمين في المباريات المقبلة ام في الوسط ام سيكون على دكة البدلاء؟

*الباشا أحرج أوتوفيستر والطاقم الفني للمريخ عقب دخوله في توقيت جيد ليغير مسار المباراة التي وصلت نتيجتها لرباعية..

*عندما انفردنا في(ق سبورت) قبل سفر بعثة الهلال الى الكنغو بخبر دعم رئاسة الجمهورية للهلال في حال التأهل لدور المجموعات كنا على يقين بجدية الدولة والحديث على لسان رئيس النادي الباشمهندس الحاج عطا المنان.

*جاء دعم الدولة مبكرا من خلال الاهتمام الكبير الذي اولته لبلوغ الفريق مرحلة دور المجموعات وتوالت زيارات كبار المسئولين لمعسكر الفريق والحديث للاعبين على مستوى وزير الشباب والوالي ووزير المالية ونائب رئيس الجمهورية والحديث الطيب والدعم المعنوي والمادي الكبير..

*الحق يقال انها ليست المرة الاولى التي يصل فيها الهلال لهذه المرحلة المتقدمة في ابطال القارة الافريقية ولكن الجديد انجاز يحسب لرئيس الهلال الباشمهندس الحاج عطا المنان ومجلسه في قيادة الفريق الى هذه المرحلة المتقدمة بعد غياب رغم ضيق الفترة التي تولى فيها ادارة النادي..

*رئيس الهلال المكلف حقق الكثير من الانجازات على الصعيد الاداري في وقت قياسي منها ملفات المديونية للاعبين والمدربين الاجانب وأيضاً استجلاب مدرب مميز وصاحب بطولات وانهاء الصراعات داخل النادي ولم الشمل وحلحلة المشاكل التي خلفتها الفترات السابقة واعادة الجماهير مرة أخرى للمدرجات والى غير ذلك..

*من حسنات متابعة التحليل التحكيمي لمباراة الهلال وليوبارد الكنغولي معرفة تحامل الحكم على الهلال بايقافه هجمات صحيحة للفريق بداعي التسلل ومنحه الفريق الضيف هدفا محققا عندما(نام)حامل الراية على احدى الهجمات الخطيرة التي انقذها مدافع الهلال باعجوبة مع جينارو.

لحن الختام..

*الصراع الثلاثي نحو لقب الليغا الاسبانية تحت مجهر الاعلام العالمي اليوم..الريال بدون رونالدو يواجه ريال سويسداد بملعب الاخير..البارشا يستضيف ريال بيتيس واتلتيكو مدريد في مواجهة نارية أمام فيا ريال.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]