رمضان أحمد السيد

هزيمة الهلال عابرة ولن يكون لها تأثير في مشواره الافريقي


[JUSTIFY]
هزيمة الهلال عابرة ولن يكون لها تأثير في مشواره الافريقي

خسر الصفاقسي والزمالك بالتعادل(4) مرات في الدوري ولعنة الهلال (لحقت) بالبافاري

الهزيمة أمام الأهلي ليست مخيفة وسببها التراخي وظلم التحكيم

الاتحاد كيف يقف مع الهلال إفريقياً ويختار عناصر مغمورة لادارة مبارياته المهمة..؟

السؤال.. هل يهرب الحكام الدوليون من إدارة المباريات الكبيرة للهلال..؟

المان سيتي يقترب خطوة.. يونايتد يشعل لقاء الاياب أمام البايرن في الأبطال

*خسارة الهلال أمس الاول أمام أهلي شندي في الدوري الممتاز ورغم انها جاءت في توقيت غريب وعلى غير انتظار عقب تأهل الفريق الي الدور ربع النهائي ورفع اسم السودان عاليا في هذا المحفل الافريقي الكبير في اعقاب وداع ثلاثي الكرة السودانية المريخ وأهلي عطبرة واهلي شندي على التوالي..

*الهزيمة في وقت غير مناسب وجماهير الهلال العريضة تعيش فرحة التأهل على حساب فريقين معروفين في القارة الافريقية وسبق وان كسبا كأس الكونفدرالية مؤخرا..

*الهزيمة نفسها ليست مخيفة ولن يكون لها تأثير مباشر على مشاركة الفريق في الدور ربع النهائي لبطولة الابطال المرتقبة منتصف الشهر المقبل لأن لاعبي الهلال لديهم القدرة على الاستفادة من الاخطاء وأيضاً اختلاف لغة التعامل مع المباريات الافريقية وأهميتها في مسيرة الفريق خلال البطولة..

*انهزم قبل يومين الصفاقسي التونسي المصنف في المستوى الثاني مع الهلال هذا العام في قرعة الابطال وتعادل الزمالك اربع مرات واستقبلت شباكه عديد الاهداف في الدوري المحلي المصري ومع ذلك فقد حقق نتائج مذهلة وتأهل لهذه المرحلة المتقدمة من ابطال افريقيا دون ان تسقبل شباكه هدف مع مراعاة مشاركته منذ الادوار التمهيدية وخوضه ست مباريات ذهاباً واياباً..

*الهزائم واردة في لغة كرة القدم بصورة عامة في الدوريات المحلية ولا يكون لها تأثير في نتائجه على مستوى المشاركات الأخرى في افريقيا او أوربا او غيرها..

*الهزمية الأخيرة للهلال ساهمت فيها عدد من الاسباب أهمها في اعتقادي حالة التراخي لبعض اللاعبين في المباراة امس الاول وهي حالة طبيعية عايشناها من قبل ومنتخب الفراعنة الذي فاز ببطولة الامم الافريقية وفي ليلة تكريمه بالسودان خسر امام منتخبنا الوطني برباعية كانت حديث الصحافة العربية والافريقية، وأيضاً سوء الطالع والكرة ترتد من القائم وعدم التوفيق وأيضاً التحكيم.

*الحديث عن التحكيم والمركزية يطول حول هذه المباراة واعتقد بأن الخبير فيصل سيحة سيأخذ وقتا كبيرا يوم الجمعة القادم ليحلل هذه المباراة وصافرة الحكم ورايات مساعديه التي ظلمت الهلال كثيراً..

*مركزية التحكيم لماذا تسند مثل هذه المباريات الكبيرة لحكام غير معروفين ومغمورين ليؤثروا بقرارات خاطئة في نتائجها.. وهل الحكام الدوليين يهربون من ادارة مثل هذه المباريات.

*الغريب ان الاتحاد السوداني لكرة القدم في آخر اجتماعاته كان قد اتخذ قرارا بمساعدة الهلال والمساعدة ليست بتأجيل مباراة او تقديم موعدها وانما في اختيار نوعية العناصر التي يجب ان تدير مبارياته في الممتاز بقدرات عالية وبشفافية ومتابعة جيدة وقرارات سليمة حتى يستفيد الفريق من ذلك في مبارياته الافريقية والاستاذ مجدي شمس الدين رئيس لجنة التحكيم بالاتحاد الافريقي يعلم تأثير مثل هذه العناصر سلبا على مشاركة الفريق من خلال قرارات خاطئة وغير سليمة كالتي حدثت أمس الاول باستاد الخرطوم وحرمان الهلال على الاقل من هدف صحيح كان سيغير مسار النتيجة.

*الخبير سيحة عليه ان يتوقف في هذه المباراة كثيرا يوم الجمعة ليكشف الحقائق كاملة ونتمنى ان تكون مركزية التحكيم حاضرة والعناصر التحكيمية أيضاً للوقوف على السلبيات وان تحسن الاختيار لبقية مباريات الدوري لفرق القمة.

*خسارة الهلال أمام الاهلي شندي مع انها محبطة بعد حالة فرح عارم في الشارع الهلالي الا انها تعتبر هزيمة عابرة ولديها مبرراتها وأسبابها المقنعة التي ذكرنا جزءاً منها..

لحن الختام..

*اقترب المان سيتي خطوة كبيرة في طريق الصدارة عقب فوزه أمس على ساوثهامبتون وبلغ النقطة(70) ولديه مباراتان مؤجلتان في المنافسة..المان يونايتد اشعل لقاء الاياب امام البافاري اثر فوزه برباعية على نيوكاسل في الوقت الذي خسر فيه بطل الدوري الالماني بهدف بعد(53) مباراة لم يتذوق فيها طعم الخسارة كما حدث للهلال أمام الاهلي شندي.. هل أصابت لعنة الهلال البافاري؟
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]