كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهلال الثأر والتحدي والتربع على الصدارة



شارك الموضوع :
[ALIGN=CENTER]الهلال الثأر والتحدي والتربع على الصدارة [/ALIGN]

[ALIGN=JUSTIFY]* تعود اليوم جماهير الهلال لمعانقة ومتابعة فريقها في الممتاز عندما يحل ضيفاً على اتحاد مدني بعد ان تأهل لدور الـ ٦١ من ابطال افريقيا في انجاز كبير يحسب للهلال والكرة السودانية بعد تجربة مريرة سابقة للمريخ مع احد فرق هذه الجزيرة تلقى فيها المريخ الخسارة رايح جاي وودع مبكراً.
* يعود الهلال اليوم في مواجهة الاتحاد بمعنويات هذا التأهل رغم الاحباطات التي اثارها قرار اللجنة المنظمة وعدم تأجيل المباراة والفريق الذي مثل الوطن ولم يمثل به عاد بالتأهل بعد رحلة شاقة من الطيران عبر ثلاثة مطارات دولية واستراحة في دبي لحوالي العشر ساعات قبل الوصول للخرطوم.
* ويعود الهلال ويواجه الاتحاد بدافع الثأر وضياع الممتاز على اثر ذلك التعادل المثير والذي جاء بفعل فاعل.
* اعتقد ان الهلال الآن في تصاعد مستمر في مستواه بعد إكتمال صفوفه وعودة المصابين ما عدا المعز محجوب وزرياب ، وعاد المحترف امولادي لمستواه الافريقي المعروف بعد تألقه في لقاء استاد ريونيون تامبونيسي وهو يصنع هدف البرنس من تمريرة عرضية بالمقاس ذكرتنا تمريرات واوفرات يوسف محمد هوت والتي كان يرسلها من الجهة اليمنى ، ليقابلها البرنس ع الطائر وبسرعة فائقة لم تتمكن كاميرا قناة النيل الازرق من ملاحقتها لحظة التسديد الا وهي داخل الشباك.
* والبرنس صاحب الهدفين في الممتاز امام المريخ واهلي مدني ، بجانب هدفه الافريقي امس القريب لقادر اليوم على مواصلة الانطلاقة ورحلة التألق وصناعة الاهداف وتسجيلها بجانب تألق امولادي ومهند وعلاء الدين يوسف ومساوي ومدثر كاريكا وامبيلي المتأهب للمشاركة الافريقية بعد هدية زملائه وتأهل الفريق لمواجهة اول اغسطس الانجولي.
* اعتقد ان فريق الاتحاد شأنه شأن الموردة بالامس امام المريخ سيكون امام ضغط التأهل الهلالي ولكنه في النهاية سينهار ، للعديد من الفوارق بين الفريقين في كل شئ من ناحية امكانيات وحلول فردية وحتى جماهير برغم ان المباراة تقام على ملعبه.
* نتمنى ان يوفق اتحاد الكرة بمدني ، واللجنة المنظمة للممتاز في تهيئة الاجواء للفريقين لتقديم مباراة كبيرة ، بمساعدة واداء جيد من قبل الحكام واعطاء كل ذي حق حقه.
* وكل شئ سيكون مرصودا بحكم النقل التلفزيوني للمباراة عبر الـ ART
* الفوز يقود الهلال للصدارة مباشرة ليكون مطارداً من فرق المريخ والنيل والخرطوم وغيرها من فرق، برغم ان العديد من الفرق تفوقه بعدد المباريات الملعوبة.
❊تميز قوون
* حرصنا في قوون على تقديم الخدمة الصحفية المميزة دائما بان يكون الحكم من خلالها للجمهور والحق يقال انهم امطرونا بالرسائل والتعليقات والمشاركة عبر الموقع الالكتروني وعدد المشاهدات بالالاف وقد لفتت قوون بالامس الانظار وهي تتميز بالعديد من التقارير والأخبار والخبطات الصحفية والتي اثارت ردود افعال كبيرة خاصة تقرير الصحافة اليوغندية والتي اعتبرت المريخ يعيش في ظل الهلال ، وحاول البعض من المريخاب لوم قوون ومهاجمتها في حين انها ابرزت مادة للصحافة اليوغندية وهي مسئولة عن ما تكتبه ولانعتقد بان الصواب قد جانبها لانها قالت الحقيقة واكثر وبسبب الهلال ونتائجه الطيبة كتب للكرة السودانية المشاركة بفرقتين والهلال معروف على مستوى الابطال منذ ٥ سنوات ناهيك عن عدد المرات التي مثل فيها السودان في هذه البطولة مقارنة بالمريخ الذي عاد مؤخراً وكلنا يعرف الطريقة التي حقق بها البطولة ولانعني هنا منحة الهلال وهداف الممتاز طمبل وانما نعني النتائج التي حصل عليها المريخ امام الامل ، والتعادل الهلالي امام الاتحاد دون احتساب الزمن الرسمي ، وكذلك الزمن بدل الضائع الذي لم يحتسبه حكم القمة هلال مريخ في نهائي الممتاز والذي انتهي تعادلياً.
.. الحق يقال ان العديد من القراء والرواد كفونا شر الرد أو الاسترسال فيه.
.. الأمر الثاني والتميز والانفراد كان يتعلق باحد المواقع العالمية المتخصصة في كرة القدم وهي تختار هدف منتخبنا الوطني ولاعب الهلال كاريكا في شباك مالي كأفضل الاهداف.
والخبر الثالث يتعلق بالانفراد بحكام دور الـ 16 لطرفي القمة الهلال والمريخ.
.. هذا بجانب التغطية المتميزة لابطال الاندية الاوربية وابراز نتائج المان الانجليزي وبورتو البرتغالي وفياريال الاسباني والارسنال والتي كان طابعها التعادل ويصب لصالح الفرق الزائرة..
وغيرها من اخبار وتقارير وتعليقات.
❊ لحن الختام
* احرجت الموردة المريخ في عقر داره وتقدمت عليه بهدف السبق قبل ان يدرك التعادل ويتقدم ثم يؤمن انتصاره بالهدف الثالث، ابرز احداث المباراة اصابة كلتشي وخروجه منذ الدقائق الاولى .. وجلوس وارغو على دكة البدلاء ودخوله في النهاية ، بجانب ان طمبل ولحظة تفكير المدرب في استبداله سجل الهدف الثالث للمريخ ورغم ذلك لم ينجو من التبديل.
.. افتقد المريخاب لاول مرة في الممتاز مشاركة لاسانا بسبب مشاركة ايداهور والذي سجل ثلاثة أهداف خلال مباراتين متتاليتين افريقية ومحلية والآخرون يواصلون الصيام حتى الآن.
.. العجب قائد المريخ شارك منذ البداية وبذل مجهودا كبيرا وكالعادة استبدل في الشوط الثاني.
.. الطريقة التي سجل بها هنو هدف الموردة الاول وهو ينخرط ويلخبط الدفاع ويسقط سعيد السعودي ارضا ويتخطى الباشا ثم يغمز الكرة في الزاوية الضيقة للحارس حافظ كان بحق مثيراً وفيه جهد كبير ووافر، واذا كان من حق اللاعب ان يفرح بهذا الهدف فليس من حقه ان يتمادى في ذلك ويصعد برجليه فوق تربيزة الحكم الرابع فان ذلك كان سيعرضه للطرد بحكم انه سوء سلوك..
.. وعلى طريقة الفنان فرفور قال بعض الاهلة بعد الهدف الرائع في المريخ لو طروده ما مشكلة…
.. كاميرا التلفزيون للـ ART كانت تركز باستمرار على دكة بدلاء المريخ خاصة اكرم ووارغو وعبدالقادر الجيلاني…
وبالمناسبة الكاميرا ضبطت مدرب المريخ رادان وهو يشعل سيجارته من على دكة البدلاء دون حراك من الحكم الرابع.
* أشاد الكثيرون برسالة كابتن نصر الدين عباس جكسا للمدرب استيفن مدرب منتخبنا الوطني عبر قوون والتي خطها بالانجليزية والعربية.
* مباراتان مثيرتان في ابطال الاندية الاوربية استمتعنا بهما ، عندما حسم البرشا البايرن من شوط واحد برباعية، وكذا البلوز شلسي وهو يحول تأخره بهدف امام الرد ليفربول الى فوز كاسح بثلاثية واللقاء القادم على ارض شلسي .. وهكذا تصبح فرق شلسي والبرشا والارسنال وبورتو البرتغالي الاقرب للمرحلة التالية على التوالي.
* محاسن الهلال وتأهله لدور الـ ٦١ في ابطال افريقيا من بعيد تحجب عنه كل مساوئ او اخفاقات نحن قادرون على علاجها وسمعة الهلال المدوية على المستوى الافريقي ودونكم شهادة الصحافة اليوغندية والتي تميزت بها قوون واحدثت ردود افعال كبيرة.[/ALIGN]

لقاء كل يوم – قوون – عدد رقم7 6316
ramadan9910@yahoo.com

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس