جمال علي حسن

وزير الداخلية المصري.. ما هذا


[JUSTIFY]
وزير الداخلية المصري.. ما هذا

تتواصل حملة النظام المصري لتشويه سمعة السودان بالاتهامات غير المستندة على أي شواهد أو دلائل مقنعة.. أكاذيب باطلة يتم إطلاقها بشكل متعمد في حرب إعلامية وسياسية أصبحت معلنة ضد السودان..

يواصل هؤلاء عملهم في تعميق شكوك دول الخليج في نوايا السودان تجاه محيطه العربي.. يواصلون وبالطريقة المصرية الخبيثة هذه السياسة العدائية وهم يقومون بإرسال إشارات خطيرة بأن السودان دولة إرهابية تعمل ضد مصر وضد الحلف الخليجي وأن السودان يصنع غطاء للإرهاب..

وفي الوقت الذي يجتهد فيه السودان لتطوير وتحسين علاقاته بالسعودية ودول الخليج العربي وإثبات صدق النوايا، يواجه بهذا الإعلام المعادي إعلام الوقيعة والفتنة بينه وبين السعودية ودول الخليج.

وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم في حديثه لإحدى الصحف الخليجية أول أمس وفي سياق إجابته على سؤال حول خريطة الإرهاب في مصر يزج باسم السودان مرتين على التوالي يقول: (اليوم مصر تعاني من إرهاب يحيطها من كل جانب، بعضه يأتي من ليبيا، وآخر من السودان)…!!

الرجل يوزع اتهاماته هكذا وكأنه يحمل طبق حلوى يقوم بتشتيته على من حوله كيفما يتفق.. ولا أدري هل يتم رصد هذه التصريحات وتقديم استفسارات رسمية حولها بوساطة وزارة الخارجية السودانية، أم أنها تمر مرور الكرام..؟!

حقا لا أعرف بالضبط ما الذي تقوم به وزارة الخارجية من إجراءات وخطوات دبلوماسية ودولية لحفظ مقام السودان ولرد الاعتبار بعد هذا النوع من التعدي والاتهام الذي يلحق أضرارا بليغة بعلاقات السودان مع محيطه العربي وخاصة أشقاء الخليج..

مصر الرسمية تصر مع سبق الإصرار على تلويث وتشويه اسم السودان ودمغه بديباجة الإرهاب..

ووزير الداخلية المصري في فقرة أخرى من إجابته الاتهامية الطويلة يقول: (فنحن قادرون على محاصرة الإرهاب والسيطرة عليه نوعا ما من خلال إحكام سيطرتنا على حدودنا، سواء حدودنا مع ليبيا أو السودان وحتى حدودنا مع غزة).. ما لنا نحن وإرهابكم يا هذا وما دخل السودان في هذا الموضوع من الأساس..؟!!

هل هناك بالفعل أعمال إرهابية تحدث على الحدود السودانية المصرية أو تستهدف مصر من داخل حدود السودان..؟

خبرونا هل الرجل صادق في حديثه أم أنه كاذب ولو كان كاذبا يجب أن يعلم ويتعلم أن ما يقوله يؤذي بلادنا جدا وأن ما يقوله له ثمن سياسي ودبلوماسي وقانوني يجب أن يدفعه.

ليس إعلامهم وحده هو الذي يفعلها بل حتى أمثال هذا المسؤول على مستوى وزير داخلية يطلق اتهامات بهذه الخطورة بلا شاهد أو دليل..

لم نسمع بأي عمل إرهابي إخواني تم في مصر وثبت أنه منطلق من داخل الحدود السودانية، فمن أين جاء الوزير المصري بهذا الكلام والاتهام..

أنتم الذين تسرحون وتمرحون داخل حدود السودان وداخل أراض قمتم باحتلالها (عينك عينك) أنتم من تمثلون خطرا أمنيا وإرهابيا بالنسبة للسودان على حدوده الشمالية وليس العكس..

ماذا يعني حديث الوزير المصري بحديثه حين يضع حدود السودان ضمن خريطة الإرهاب في مصر..؟

هذا الاتهام وبلا دليل هو بالتأكيد تعدٍّ جديد وإساءة وإشانة سمعة..

ننتظر من وزارة الخارجية السودانية رد الاعتبار فهؤلاء رسميا يخربون سمعتكم وسمعة السودان ويمسحون بها الأرض.. ولو كان التصريح صادرا من السودان ضد مصر لأقاموا الدنيا وأقعدوها ولوجدوا حكايات وقصص يكملون بها عامهم فينا وبنا أفلاما ومسلسلات.

[/JUSTIFY] جنة الشوك – صحيفة اليوم التالي