رمضان أحمد السيد

الهلال عاد بالأهم من أرض الجزيرة الخضراء


[JUSTIFY]
الهلال عاد بالأهم من أرض الجزيرة الخضراء

خبرة اللاعبين وتوفيق القائد صنع الفارق لصالح الهلال

المدرب التونسي نصرالدين النابي عليه إعادة إعداد الفريق

المرحلة القادمة لا تتحمل الأخطاء والهنات والهلال يدافع عن سمعة الكرة السودانية..

أحداث مباراة أهلي شندي الأخيرة ألقت بظلالها على مباراة الأمس

سيحة قال الحقائق وفضح أخطاء التحكيم وأثبت الظلم الذي وقع على الهلال

البافاري والريال نهائي مبكر لأبطال القارة الاوربية وحظوظ شيلسي قائمة

*اختارت اللجنة المنظمة باتحاد الكرة أسوأ ملعب في ظل الاجواء الخريفية التي تجتاح ولاية الجزيرة هذه الايام منفذة لعقوبة الهلال في احداث مباراة الهلال والاهلي شندي الاخيرة في الممتاز..

وقبل الحديث عن مباراة الامس ودقائقها الصعبة على جماهير الهلال لابد من التطرق الى برنامج الرياضة التلفزيوني وقراءة الخبير فيصل سيحة حكمنا الدولي المتقاعد ورئيس مركزية التحكيم السابق حول مباراة الهلال والاهلي شندي..

*الخبير سيحة وجد مناخاً صالحاً ولأول مرة في تاريخ التلفزيون يمنح هذه الفقرة المهمة وقتاً كافياً للتعليق على احداثها التي بلغت حسب احصائية الخبير الى(23) حالة بالتمام والكمال اثر بعضها بصورة واضحة على مسار المباراة ونتيجتها في النهاية..

*الحق يقال ان قراءة الخبير سيحة تمثل ادانة واضحة لخيار اللجنة المركزية للتحكيم والتي اسندت مباراة مهمة بين فريقين قمة لحكم وضح انه وقع في اخطاء بالجملة بسبب مساعديه بما فيهم البديل الذي حل مكان حامل الراية المصاب..

*والقراءة الفنية للخبير دعمت موقفنا ووجهة نظرنا السابقة في ضرورة توخي الحذر في اختيار العناصر المساعدة لحكم الوسط لأن الجزء الأكثر تأثيرا يقع على مساعدي الحكم فيما يختص بحالات التسلل ونقض الاهداف الصحيحة وغيرها..

*ركزنا في مقال سابق على ضرورة حسن الاختيار لرجال الخطوط من العناصر الدولية لأن تجربتها اكبر في الملاعب واكثر قدرة على التعامل مع المباريات الكبيرة..

*الخبير سيحة اثبت ان الهلال تعرض لظلم كبير وبأن هدفي بكري المدينة صحيحين وقال بأن سرعة مهاجم الهلال اربكت رجال الخطوط والذين لم يحسنوا الوقفة الصحيحة لمتابعة الحالات..

*ما حصل حصل ولو اهتم اعضاء اللجنة المنظمة بشريط المباراة وبشكوى الهلال لما تطورت القضية بهذا الشكل ونتمنى ان تستفيد مركزية التحكيم من حالة مباراة الهلال والاهلي وتتوخى الدقة في اختيار العناصر التحكيمية في اسابيع الممتاز القادمة خاصة المباريات الجماهيرية والتي يكون طرفها الهلال..

*لجنة التحكيم المركزية نتمناها ان تتخذ عقوبات صارمة تجاه الحكم ومساعديه لأنه ثبت بالدليل الظلم الذي وقع على الهلال في المباراة وافقده الثلاث نقاط والصدارة..

*هدفان صحيحان وثلاث حالات انفراد تام بالمرمى مصيبة كبرى حلت بالهلال ويبدو ان الاشقاء في قناة الدوري والكاس اكتشفوا الامر مبكرا وحكموا على التحكيم وقال المعلق بأن الهلال يعاني تحكيمياً اليوم..

*نعود لمباراة الامس التي جمعت الهلال بضيفه خارج ملعبه الامل عطبرة في اطار فعاليات الدوري الممتاز والتي عاد منها الهلال بالاهم وكسب النقاط الثلاث بعد معاناة كبيرة..

*قائد الفريق عمر بخيت احدث الفارق في مباراة الامس واحرز هدفا جميلا من كرة ثابتة خارج الصندوق في توقيت حرج..

*القائد ينافس المهاجمين الان في الاستفادة من الضربات الثابتة محرزا هدفه الثالث من مخالفة خارج الصندوق..

*الاحداث الاخيرة التي صاحبت مباراة الاهلي شندي انعكست على اداء اللاعبين في لقاء الامس خاصة في الشوط الاول ومع ذلك فقد رجحت خبرة اللاعبين وحقق الهلال الفوز في شوط اللعب الثاني وعاد بالنقاط الثلاث وهذا هو المهم في رأيي في ظل الظروف الحالية التي يمر بها الفريق..

*مباراة الامل صفحة انتهت ولكن مجلس الهلال مطالب باعادة ترتيب البيت من الداخل واعداد الفريق بصورة افضل لأن المرحلة القادمة لا تتحمل الاخطاء كما حدث في مباراتي الاهلي والأمل امس باستاد ودمدني..

*الهلال مقبل على مرحلة مهمة وحاسمة ولابد من استعادة الفريق لكامل الجاهزية من اجل الظهور بشكل يليق بفريق الهلال الذي يدافع عن سمعة الكرة السودانية في ادغال افريقيا..

لحن الختام..

*كما توقعنا فقد جاءت قرعة مربع الذهب لكبرى بطولات الاندية الاوربية مثيرة وجاذبة في وقت واحد..

*الريال يصطدم بعقبة البافاري بايرن ميونخ في مباراة تعتبر النهائي الحقيقي لابطال اوربا هذا العام..

*الريال والبايرن مباراة من نار وفي اعتقادي ان الفائز منهما في مجموع المباراتين سيكون الاقرب للتتويج بكأس رابطة الاندية الاوربية ابطال الدوري..

*في الجانب الاخر القرعة جمعت شيلسي باتلتيكو مدريد والقراءات الاولية ترشح شيلسي لبلوغ النهائي بحكم خبرة لاعبيه ومدربه الداهية مورينهو..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]