رمضان أحمد السيد

إحتفاء البشير قلادة شرف في جيد الهلال


[JUSTIFY]
إحتفاء البشير قلادة شرف في جيد الهلال

وحديثه للاعبين تعليمات عسكرية واجبة التنفيذ

من الباب الواسع دخل الهلال دور الكبار ورد الدين لشعب الهلال يأتي بالاصرار

بيت الضيفة تزين بهلال الملايين واهتمام الرئيس علامة فارقة في التاريخ

الوكالات والفضائيات والشبكة العنكبوتية تناولت الاحتفائية وسلطت عليها الأضواء

البشير يراهن على عزيمة الأبطال لإسعاد الأمة السودانية ويعد بالمزيد

المشير يعلنها داوية بأن ممثل السودان الوحيد يستحق الدعم والمساندة والرسالة للاتحاد السوداني ولجانه المختلفة

لاعبو الهلال اليوم في مهمة سهلة وصعبة أمام الخرطوم الوطني

*تاكيدا لما تميزت به(ق سبورت)قبل سفر البعثة للكنغو والخبر الذي يتحدث عن تحفيز رئيس الجمهورية للاعبين..وهاهو يذهب ابعد من ذلك عندما استضاف الفريق واكد عهده ووفائه ومنح جرعات معنوية اكبر..

*احتفائية سعادة المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية مناسبة ليست ككل المناسبات وجوهرة غالية لابد من التوقف عندها والحديث حولها والغور في ابعادها ومضامينها..

*البشير رأس الرمح ورئيس جمهورية السودان وقائد وحادي الركب واحتفائه بفريق الكرة بنادي الهلال عقب التأهل للدور ربع النهائي مناسبة تستوجب التوقف عنده كثيراً ومحاولة تلمس ابعاد رسالتها الوطنية العظيمة..

*الاحتفاء بالهلال في حد ذاته يعتبر لفتة بارعة ورسالة عميقة لكل الاندية السودانية والابطال في مختلف الالعاب الرياضية بأن الدولة بقيادة المشير عمر البشير تولي اهتماماً بالغاً بكل الاحداث الرياضية وهي في الموعد دوماً لتكريم المبدعين من أبنائها..

*قيمة الاحتفاء بالهلال من قبل رئيس الجمهورية تؤكد تفاعل الدولة مع الاحداث وتعني اهتمامها برفع راية السودان عالية خفاقة في شتى المحافل الدولية وتمثل في ذات الوقت دفعة معنوية غير عادية للاعبي الهلال لمواصلة المشوار بذات الروح والقوة والرغبة في تحقيق الانتصارات وبلوغ أعلى المراتب في بطولة الكبار الافريقية..

*الاحتفاء بالهلال في قصر الضيافة وبتشريف واهتمام كامل لرئيس الجمهورية قلادة شرف في جيد واعناق هذه المجموعة من اللاعبين الذين كتبوا هذا التاريخ بقيادة عمر بخيت ومساوي والمعز وجمعة والغزال وكاريكا والمدينة وبقية العقد الفريد وأيضاً تشريف لجماهير الهلال خاصة والتي كان لها دورها الفاعل في تحقيق الانتصارات وبلوغ دور الكبار ولجماهير الرياضة عامة باعتبار ان الرياضة لها مكاناً وحيزاً لدى رئاسة الجمهورية..

*لم يقتصر ترحيب واحتفائية الرئيس المشير عمر البشير بلاعبي الهلال والجهاز الفني في الصورة الزاهية للاحتفال الذي أمه عدد كبير من المسسئولين ورجال الدولة والهلال والاعلام وانما جاء حديثه للاعبين من القلب الى القلب حيث جاء في مضمونه قيماً وكبيراً ورسالة واضحة بأن لكل مجتهد نصيب وبأن الدولة ستقف بقوة خلف المبدعين والباحثين لرسم صورة راقية للوطن والساعين لرفع علمه في سارية الكرة والرياضة الافريقية..

*سعادة المشير قال لابنائه اللاعبين بأن خطوتكم الاولى جاءت موفقة بالاجتهاد والمثابرة واكد بأن الهلال يمكن ان يذهب بعيدا في المنافسة الافريقية الكبرى بالمزيد من الجهد والعطاء وسكب العرق وقال بأنه يأمل ان يحتفل مع أبطال الهلال بكأس الذهب في ختام فعاليات البطولة الافريقية وقال بأنه يثق في قدرة ابنائه اللاعبين على مقارعة المستحيل وقهر الصعاب من أجل إسعاد الشعب السوداني واعادة ذاكرة التاريخ ومفخرة الامم الافريقية عام(1970).

*حديث الرئيس المشير عمر البشير ووصاياه يجب ان يضعها اللاعبون عنوان تحدي لقهر المستحيل واسعاد الشعب السوداني ببلوغ النهائي والتتويج بالذهب وبلغة النظاميين فان وصايا البشير يجب ان تكون بمثابة تعليمات عسكرية واجبة التنفيذ وتحقيق بطولة الابطال الافريقية تحت اقدام اللاعبين وبالروح والاصرار والعزيمة والقتال في ادغال القارة وأحراشها يمكن ان يتحقق المراد وتحتضن خزائن الهلال بطولة قارية انتظرتها الجماهير لاكثر من ثمانين عاماً..

*لأن الحدث كبير فقد اهتمت وكالات الانباء والفضائيات العربية والافريقية بهذه الاحتفائية وتناقلت حديث المشير واشارت لاهتمام رأس الدولة البالغ بالرياضة وبأنديته كما كان للشبكة العنكبوتية اهتمامها بالحدث وتناقلت مختلف المواقع الخبر موثقاً بالصور..

*حديث سعادة المشير عمر حسن احمد البشير وتأكيده بأن ممثل السودان الوحيد في المحافل الافريقية يستحق الدعم والمساندة من كافة الجهات يعتبر رسالة واضحة للاتحاد السوداني لكرة القدم ولجانه المختلفة بأن تساهم في تقدم الفريق ومواصلة رحلة الانتصارات لتكون الفائدة الاولى والاخيرة للسودان لأن الهلال لا يلعب لشعار النادي فقط وانما يلعب من أجل ان تظل راية السودان مرفوعة في المحافل القارية..

لحن الختام..

*اليوم تنتظر الهلال مهمة سهلة وصعبة في آن واحد أمام فرقة الخرطوم الوطني في الاسبوع الحادي عشر من دوري سوداني الممتاز لكرة القدم..

*مباراة اليوم سهلة اذا احترم لاعبو الهلال خصمهم قبل النزول الى ارض الملعب واثناء سير المباراة منذ صافرة البداية وحتى النهاية..وصعبة اذا استهتر اللاعبون بالفريق الخصم ولم يقدموا الاداء المنتظر في المباراة..

*موقف الهلال الساعي لاستعادة الصدارة وعدم التفريط في النقاط قبل لقاء القمة يحتم على اللاعبين اللعب بقوة وباداء جاد وتأكيد الرغبة في تحقيق الانتصار قولاً وعملاً داخل الملعب..

*تنطلق اليوم معارك الدورنصف النهائي لابطال اوربا في مدريد يستضيف اتلتيكو شيلسي الانجليزي الذي خسر نقاطا مهمة في سباقه نحو لقب الدوري الانجليزي فهل سيرضى مورينهو بالخسارة اليوم في مدريد؟

*رحم الله والدة البروف كمال شداد واخوانه والتي انتقلت للرفيق الاعلى نهار أمس ومن بلاد الضباب ومن قلب العاصمة الانجليزية نبعث بأحر آيات التعازي للبروف واخوته وأسرته الكبيرة والصغيرة ونترحم على الفقيدة،لها الرحمة والمغفرة وحسن الثواب ولآلها وذويها الصبر والسلوان..إنا لله وإنا اليه راجعون ولاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم.

*ايضا العزاء موصول لاسرة الفنان الراحل عثمان اليمني ولمحبيه واليمني من الفنانين الذين اثروا الساحة برائع الكلم واللحن وهو من الفنانين الذين نشروا اغنية الطمبور وابدع مع اسماعيل حسن ورائعته بلادي وكذلك مع الحاردلو تقولي منو وتقولي شنو وغيرهم من الشعراء..وصل قمة الطرب في عينيك يا اعز الناس وياناس صلوا على جمالا وغيرها من الروائع..

*ومع السفر بعيدا عن ارض الوطن شق علي رحيل نادر خضر وانا بين الدوحة وجدة وكذا رحيل محمود عبدالعزيز وانا في البحرين..بالامس القريب الشاعر محمود شريف وانا في لندن ومن بعده اليمني ولمبدعي بلادي الراحلين الرحمة والمغفرة والعزاء لاسرهم وكل زملائهم..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]