رمضان أحمد السيد

الهلال يعود للانتصارات في أقوى ملاحم الممتاز


[JUSTIFY]
الهلال يعود للانتصارات في أقوى ملاحم الممتاز

العودة بثنائية بعد التأخر بهدف البلدوزر يعني الاصرار وقوة العزيمة والرغبة في الفوز

خطفة رائعة لكوليبالي وهدف ترجيح للمنقذ صلاح الجزولي الخطير

الخرطوم يخدم الهلال بأداء قوي وشرس قبل دوري المجموعات الافريقي

مجموعة قومية مثلت الخرطوم الوطني ونجوم كبار أكدوا بعدم تأثر الفريق بخطف النجوم

النقر يفشل في الصمود ويطيح بالأهلي شندي بالخسارة أمام الأمل

هلال الجبال يجب أن يكون لاعبيه أسودا بحق أمام المريخ

الغيابات المريخية غير مؤثرة فلينتبه مدرب الاسود

تشيلسي أتمناه في النهائي للمزيد من الاثارة والبافاري والملكي أنا بين نارين

تعجبني المواقف القوية لقيقم والصحاف وبلة في تشجيع ومساندة الهلال

*في واحدة من أجمل وأقوى مباريات الموسم حتى الآن حقق الهلال انتصاراً غالياً ومهماً على فريق الخرطوم الوطني بهدفين مقابل هدف في مباراة مليئة بالبذل والعطاء من جانب الفريقين على مدار(90) دقيقة..

*الهلال والخرطو م الوطني لقاء السحاب بمعنى الكلمة في اطار فعاليات الاسبوع(11)لدوري سوداني الممتاز لكرة القدم..

*شهدت تشكيلة الهلال لأول مرة تغييرات بسبب الاصابة والايقاف لبعض العناصر الأساسية في خط الظهر وظهر المدافع الصلد سامي عبدالله بعد غيبة لكن ارضية الاستاد السيئة تسببت في خروجه مبكرا في تبديل اضطراري ولم تسمح له بتقديم نفسه بالشكل الذي عرف به مدافعا مقاتلا من الطراز الرفيع..

*منذ البداية وضح تحسن الاداء الهلالي عن سابق المباريات ووضح أيضاً إصرار اللاعبين على تحقيق الانتصار والوصول لمرمى فريق الخرطوم الوطني الذي استعصى وساعده الحظ في كرة كاريكا التي ارتدت من القائم ولو قدر لهذه الكرة دخول الشباك لكان سيكون من أحلى أهداف الموسم..

*على غير انتظار وفي غفلة من دفاع الهلال والوسط المدافع ومن هجمة مرتدة نجح محمد موسى في استغلال عدم التمركز الصحيح لحارس الهلال جمعة جينارو وأحرز هدفاً صاروخياً في أقصى الزاوية للحارس..

*الخرطوم الوطني وقف نداً قوياً للهلال بل وتفوق في الاداء في بعض أوقات الشوط الاول واستفاد الهلال كثيراً من هذه المواجهة والندية قبل الدخول في دور الكبار الافريقي منتصف الشهر القادم..

*عودة الهلال بثنائية عقب الخروج خاسراً شوط اللعب الاول بصاروخ البلدوزر محمد موسى يعني ان اصرار لاعبي الهلال وقتاليتهم والرغبة في تحقيق الانتصار حسمت نتيجة المباراة في نهاية المطاف وكفلت للفريق ثلاث نقاط مهمة وضعته في صدارة الدوري الممتاز مؤقتاً..

*المدرب التونسي نصرالدين النابي مؤكد انه خرج بالعديد من النقاط المهمة سلباً وايجاباً عن مباراة الامس التي شكلت درساً بليغاً له وكشفت العديد من الاشياء قبل التحول لمدينة الحديد والنار لمواجهة اهلي عطبرة المتطور الاسبوع القادم..وقبل لقاء المريخ في ختام الدورة الاولى وأهم من ذلك مباريات جولة الذهاب في الدور ربع النهائي لأبطال افريقيا..

*هدفا الهلال رسم الاول المحترف المالي مامادو كوليبالي بالمتابعة وحسن التوقع من تسديدة بشة التي اصطدمت بالمدافع ليحولها المالي بخطفة رائعة أعلنت هدف التعادل للهلال في بداية الشوط الثاني وتسبب الهدف التعادلي في تحريك الجماهير واشتعال الملعب والمباراة وقاتل الهلال وظل يهاجم بضراوة حتى جاء الهدف الاغلي بقدم هداف سيكافا صلاح الجزولي في اول لمسة عقب دخوله بصاروخ زاحف على يمين حارس الخرطوم الوطني كان بمثابة الانقاذ للهلال من مطب التعادل وفقدان نقطتين أخريين في سباق المنافسة..

*مجموعة قومية من النجوم الكبار قادوا فرقة الخرطوم الوطني أمس وقدموا عطاء ثراً داخل المستطيل الاخضر وكانوا قريبين من الخروج بنقطة التعادل لولا هدف المنقذ صلاح الجزولي..

*فرقة الخرطوم الوطني التي لعبت أمام الهلال بالأمس أثبتت ان الفريق لم يتأثر بخطف النجوم في فترة التسجيلات الأخيرة وذهاب الثنائي الجزولي وعنكبة للقمة..

*في عطبرة فشل المدرب الفاتح النقر في قيادة فريق نمور دار جعل للمحافظة على الصدارة وخسر أمام الأمل العطبراوي رغم التقدم في بداية المباراة..

*هلال الجبال يجب أن يكون لاعبيه أسودا اليوم أمام المريخ في المباراة التي يستضيفها استاد المريخ وان يخرجوا بالفريق من مسلسل الهزائم أمام الأحمر بارضه..

*الغيابات التي يشكو منها المريخ ليست مؤثرة وعلى مدرب الاسود الانتباه والعمل علي كيفية الاداء المتوازن عسى ولعل يخرج بنتيجة طيبة..

*النيل الحصاحيصا وارسنال شندي لم يصمدا عقب فورة الاسبوع الماضي أمام المريخ والهلال ..النيل خسر على أرضه من النسور الخرطومي والأهلي شندي سقط بملعب الحديد والنار بعطبرة..

*يعجبني كثيراً النجم الكبير عبدالحميد السعودي قائد هجوم الرابطة كوستي فاللاعب القناص ظل محافظاً على مستوى اداء جيد في الاسابيع الماضية للدوري الممتاز وأصبح يشكل ثقلاً كبيراً في خط المقدمة للرابطة كوستي..

*تعجبني الوقفة القوية لمشجعي الهلال خلف الفريق بالمساندة والدعم في أحلك الأوقات وأخص هنا الثلاثي قيقم والصحاف وعبدالله بلة الذين يمثلون نموذجاً حياً لعشق الشعار والهاب حماس اللاعبين في احلك الظروف..لهم التحية ولمشجعي الهلال وعشاقه..

لحن الختام..

*مباراة مثيرة وقوية قدمها اتلتيكو مدريد والبلوز شيلسي امس بالعاصمة الاسبانية في ذهاب أبطال اوربا..

شخصياً أتمنى البلوز شيلسي ومدربه الداهية مورينهو في نهائي الابطال للمزيد من المتعة والقوة والاثارة..

*اليوم العالم يترقب موقعة تكسير العظام بين الكبيرين البافاري والريال..وانا حقيقة بين نارين..وأتمنى تأهل الافضل للنهائي..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]