رمضان أحمد السيد

الهلال مع كبار أوربا الريال والبافاري يقاتل على ثلاث جبهات


[JUSTIFY]
الهلال مع كبار أوربا الريال والبافاري يقاتل على ثلاث جبهات

الممتاز والكأس وأبطال افريقيا ويحلم بكأس أندية العالم في ديسمبر المقبل

رئيسنا معانا..وما همانا.. وقولوا يارب

صراع اللقب على الممتاز سينحصر في نهاية المطاف بين القمة السودانية

الهلال الأقرب بسبب مشاركته في بطولة الكبار وفرص الاعداد والاحتكاك الخارجي

الأهلي شندي انشغل مدربه الفاتح النقر بالتصريحات فخسر فريقه الصدارة

الخرطوم الوطني كسب البلدوزر محمد موسى والمريخ خسر خانته

الريال يقهر البافاري بصعوبة وينتظر الرد في اليانزا ارينا

*صراع الممتاز سينحصر في نهاية المطاف بين القمة السودانية الهلال والمريخ لأن الفريقين يمتلكان طول النفس والزاد البشري من اللاعبين..

الهلال كفته الأرجح هذا الموسم لأن الفريق سيخوض ست مباريات على الأقل في دور الكبار للبطولة الافريقية للاندية الأبطال عكس المريخ الذي سيعتمد إعداده على مباريات الدوري الممتاز المحلية وبعض المباريات الودية الدولية..

*الأهلي شندي الذي فاز على الهلال بأمر حكم كوستي وحاملي الراية خسر أمس الأول أمام الامل باستاد عطبرة رغم تقدمه بالهدف الاول..

*الأهلي شندي فاز على الهلال بأمر التحكيم وتعادل مع المريخ باستاد شندي وصعد لصدارة الممتاز في اسبوعه العاشر ولكنه سرعان ما تقهقر للوراء بسبب انشغال مدربه الفاتح النقر بالتصريحات المتلاحقة واهمال معالجة سلبيات الفريق..

*وسيواصل أهلي شندي نزيف المزيد من النقاط في الدورة الثانية ان لم يلتفت المدرب الفاتح النقر لمعالجة السلبيات واعادة ترتيب الفريق بصورة تجعله ينافس على المراكز الاربعة الاولى المؤهلة للمشاركات القارية كما درج الفريق منذ صعوده للدرجة الممتازة..

*البلدوزر محمد موسى مهاجم الخرطوم الوطني الحالي راهنا عليه عندما شطب من كشوفات المريخ وقلنا انه من أفضل المهاجمين في الاندية السودانية وأشرنا الى ان الخرطوم الوطني كسب بضم هذا اللاعب والمريخ لم يكسب بانضمام عنكبة.. وكان اللاعب سببا في فوز المريخ بالممتاز عندما تألق أمام نيل الحصاحيصا في ختام الموسم الماضي..

*البلدوزر تحرك بايجابية في مباراة الهلال أمس الاول وسبب صداعا للخط الخلفي وأحرز هدفاً جميلاً تقدم به فريقه على الهلال حتى نهاية الشوط الاول..

*ماذا كنا ننتظر من هلال الجبال أمام المريخ أمس غير الخسارة بهذه النتيجة الكبيرة والفريق ظل يسجل نتائج متواضعة في الاسابيع الأخيرة خارج وداخل ملعبه أيضاً..

*هلال الجبال يحتاج لعمل كبير وجهد اضافي ليعود الفريق لسابق عهده ونتائجه المدوية أمام الهلال والمريخ..

*أداء التحكيم تحسن كثيراً بمشاركة الدوليين..ولكن متى تحتسب عناصر التحكيم ركلة جزاء لصالح الهلال؟.. والفريق يظلم في كل مباراة مع ركلات الجزاء..

*الهلال الفريق الوحيد الذي لاتحتسب له ركلات جزاء صحيحة في مسابقة الممتاز وفي كل مرة الخبير سيحة يؤكد هذه الحقيقة في فقرة الامبراطور التلفزيونية..

*الهلال شأنه شأن الكبار في أوربا الريال والبايرن يصارع على ثلاث جبهات الدوري والكأس وأبطال افريقيا..قولوا يارب ونحن ماشين على كأس العالم للاندية..رئيسنا معانا وما همانا..

الاستثناء الافريقي للفرق المشاركة في أبطال القارة الافريقية في الدور ربع النهائي اذا حدث فعلا واصدرت اللجنة المنظمة استثناء بالتسجيل في مطلع مايو على غير العادة فسيكون نادي الزمالك المصري اول المستفيدين لأن لديه اكثر من لاعب اكتمل تسجيله في يناير ولم يتمكن النادي من اضافته في الكشف الافريقي..

*الاندية المصرية تلعب دوما لصالح ورقها وتستغل وجود ثقل كبير في مكاتب الكاف لتمرير بعض الاجندة لصالحها..

*الهلال لن يستفيد من التسجيلات الاستثنائية للكاف اذا اكتمل قرارها الاحد القادم لأن الاتحاد السوداني لكرة القدم اختار فترتي ديسمبر للرئيسية ويونيو للتكميلية وليس هنالك نظام التسجيل المفتوح كما يحدث في العديد من البلدان الافريقية والعالمية التي تنشد التطور لأنديتها..

*فضيحة منتخبنا الشاب الذي يتأهب لمباراة الصومال بالاحد في معسكره بالدوحة القطرية والخبر الذي انفردت به(ق سبورت) في عددها أمس..هذه الفضيحة واعمار اللاعبين تكررت أكثر من مرة..من المسئول؟..ومن المتسبب؟..وكيف العلاج في هذا الوقت الضيق؟

لحن الختام..

*المان يونايتد أعطى مدربه الوقت الكافي في كل البطولات الداخلية والخارجية ومن ثم تمت اقالته..

*المان يونايتد فقد حتى فرص التمثيل في البطولات الاوربية الأبطال واليوربا ليق العام المقبل..

*اتلتيكو مدريد الأقوى هجوما فشل في اختراق دفاعات المدرب الداهية مورينهو التي وضعها أمس الاول لفريقه البلوز شيلسي..

*حقق الريال الاهم على ملعبه بالعاصمة المدريدية وفاز على البايرن الكبير بهدف نظيف رغم الافضلية الميدانية للضيوف..وينتظر الريال معركة الحسم وتكسير العظام الاسبوع المقبل على ملعب اليانزا ارينا..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]