رمضان أحمد السيد

فلتسعد القمة جماهيرها في عيدها الكروي


[JUSTIFY]
فلتسعد القمة جماهيرها في عيدها الكروي

الهلال يسعى لتوسيع الفارق الى اربعة نقاط

صدارة الدورة الاولى هدف استراتيجي للهلال

الازرق يريد ان يضرب اكثر من عصفور بحجر واحد

الهلال مع كامبوس حقق الثلاثية في مواجهة المريخ

الهلال اكثر استقرارا في خطوطه الثلاثة من المريخ..

مالسر في اصرار المريخ على عدم تلفزة المباراة؟

الهلال تفوق علي المريخ بالتحكيم الاجنبي عدا حكم الجلاكسي الشهير

اليوم السبت وغدا الاحد صراعات ملتهبة في الدوريات الاوربية

*تدرك القمة الكروية الهلال والمريخ ان لقائهما اليوم في ختام فعاليات الدورة الاولي لدوري سوداني الممتاز لكرة القدم يعتبر بطولة قائمة بذاتها خلاف بطولة الدوري والسباق المعتاد..

*لقاءات القمة تعتبر عيدا كرويا لكليهما قد تستمر افراح احدهما على الاخر ربما حتى الساعات الاولى من الفجر في حالة الفوز او تنام العاصمة وبقية مدن الولايات هادئة في حالة التعادل..

*ومن هنا المطلوب اسعاد هذه الجماهير في هذا العيد والذي عادة ما يتكرر في اوقات متباعدة..

*يدرك الكل دوافع كل فريق..النصر دافع للكل وصدارة نصف الممتاز بعد اربعة عشر جولة في الملاعب المختلفة للممتاز بالعاصمة وولايات السودان.. علما ابن المباراة مؤجلة من الاسبوع الثامن..

*الهلال المتصدر بفارق نقطة يريد توسيع الفارق الي اربعة نقاط كاملة مع اسدال الستار على الدورة الاولي لدوري سوداني الممتاز لكرة القدم..

*الهلال يريدها تجربة اعدادية قوية تفيده في مشواره الافريقي ولقائه المرتقب الجمعة القادم امام بطل الكنغو مازيمبي في افتتاحية لقاءات الفريقين في دور الكبار للاندية ابطال الدوري والتي يعول عليها الازرق كثيرا في وضع اول ثلاثة نقاط في بنك رصيده على ساحة التنافس الافريقي للعمالقة..

*الهلال يريد ان يطمئن قاعدته العريضة التي ستخف لمساندة اللاعبين اليوم قبل فتح الصفحة الافريقية للمجموعة الاولى للابطال والتي تضم الي جانبه مازيمبي وفيتا كلوب الكنغولي والزمالك المصري..

*المريخ وبعد ان جلس على الرصيف واصبح متفرجا علي الهلال في المجموعات واصبح يلبي طلبات الضيوف والفرق الافريقية الاخرى الطموحة فانه لا شيء يقدمه لجماهيره سوى عرقلة الهلال لمصالحة تلك الجماهير..

*الهلال طالما انه يلعب في قلعة المريخ ولو كانت باستاد الخرطوم فانه مطالب بتحقيق النتيجة الايجابية لتعينه في مسك الختام ولابد من الوصول للشباك الحمراء في عقر الدار ربما تصل فيما بعد لحسم الممتاز باللقاءات المباشرة وان كان ذلك مستبعدا بالنسبة لنا..فالفوارق كبيرة ولصالح الهلال..

*كامبوس ومع قدومه مجددا يعتبر الفأل الحسن للهلال وهو صاحب الثلاثية الشهيرة امام المريخ..فهو صاحب الفوز بهدفين في كأس السودان والثنائية في الممتاز والثلاثية في ابطال افريقيا..والثلاثية المعنية يمكن ان تكون الفوز بالكاس والدوري والفوز في ابطال افريقية..

*وفي عهد كامبوس تعادل مرة واحدة وخسر مثلها في البطولة الثانية كأس السودان والتي لا يعيرها الهلال اهتماما في ظل البطولة الكبرى والتي اصبحت ماركة مسجلة باسم الهلال الا ما رحم ربي..

*في كل مرة يثير المريخاب أمر التحكيم وهم يعلمون ان الهلال هذا الموسم اكثر تضررا ويكفي لقاء اهلي شندي والذي نال ثلاثة نقاط لا يستحقها جعلت المريخ يستفيد منها في جولة اليوم ويدخل بفرصة الفوز لانتزاع الصدارة..

*ولو تحدثنا عن التحكيم الاجنبي يدرك المريخ ان الهلال كان هو المتفوق حتى اللقاءات التي علق عليها بعض المعلقين العرب تفوق فيها الهلال..والاستثناء الوحيد كان حكم الجلاكسي علي المستوى الافريقي

*بالمناسبة مالسر او السبب الحقيقي لسعي المريخ لعدم تلفزة المباراة..علي الاهلة ان ينتبهوا جيدا والا يكون الاتحاد مشاركا في اللعبة..

*لماذا يتجاهل المريخ ويستهتر دوما بقواعده في الخارج؟

*مالسر في اصرار المريخ على عدم تلفزة المباراة؟

*الهلال اكثر استقرارا في خطوطه الثلاثة من المريخ..

حراسة المرمى ثابتة ومستقرة وامامها دفاع اكثر ثباتا واستقرارا وخط وسط لا يوجد مثيل له في السودان وخط هجوم يعتبر الاخطر..

*المطلوب من لاعبي الهلال تحاشي الاخطاء في التمرير وعدم مجاراة الخصم في الانفعالات والاحتكاك والتركيز وضرورة توجيه كل لاعب لزميله واليقظة المستمرة وعدم السرحان وتحاشي ارتكاب مخالفات غير مبررة وتنفيذ تعليمات الجهاز الفني بحذافيرها..

*الهلال يصعب مراقبة لاعبيه..الكل هجوم واكثر من هداف..خاصة خط الوسط القائد عمر بخيت وكله ولا المخالفات امام الصندوق يا باسكال..وهنالك نزار العالمي وده راي جمال الوالي فيه وكذلك النابي..

ولدنا بشة مابوصوه بيعرفوا بلحيل..الغزال كيف؟..العقرب كيف؟..كاريكا الاغلي كيف؟..اما صلاح سيكافا فنقول ترقبوه ما بعد الثالثة واقعة..لم نتحدث عن طلعات مساوي ولا قذائف بويا ..ولا حتى جبنا سيرة الداهية سيدي بيه..وخليفة جاهز علي الخط نكتفي بهذا القدر حتى لا يصدر مجلس المريخ بيانا..

*مطلوب اللعب السهل السلس الذي لا يعرض للاصابات وتغطية اخطاء الزميل وعدم الاعتماد على التسلل فالحكام غير مضمونين خاصة مساعدي اخر زمن..

بالمناسبة حكم دولي شهير قال لي بان الفيفا شاهد مقاطع الفيديو المنتشرة هذه الايام لمساعد الحكم في مباراة الهلال واهلي شندي ..وبما اوصى بشطب الحكام..شطب وبس..!!

*اما جمهور الهلال اذا اراد الاحتفال بالبطولة مبكرا فعليه احتلال الاستاد رغم الفئات العالية وعلي البعض تسجيل المباراة بالاجهزة الذكية في حالة عدم التلفزة تحوطا للتلاعب والتحيز وخلافه..

ونلاحظ ان المريخ يعتمد على الثنائي المحترف وفي الهلال هنالك علاج ولدنا تراوري بمراقبته كظله وعدم منحه الفرصة للتصويب ثم انه في النهاية لا يحرس مرمى الهلال بدوي اما اوليفيه الذي يلعب علي طريقة غيب وتعال فيمكن ان يترك بدون رقابة ..ومن هسع نقول ليه البكا ما بفيدك..

*ادارة المريخ الايامات دي بيانات ساكت..ونتوقع بعد القمة البيان رقم مائه..

لحن الختام..

*السبت مواجهات عنيفة في كل الارجاء..في ايطاليا بعد حسم اليوفي للبطولة والذي جاء باهتا بعدم التاهل لنهائي اليوربا ليق علي ملعبه يشتد الصراع علي مقعدي اليوربا ليق بعد ان حسمت مقاعد الابطال لصالح اليوفي وروما ونابولي..

في انجلترا غدا الاحد مصير الصدارة والفرق المتاهلة لليوربا ليق وتحديد الفريق الثالث الهابط رسميا ..البطولة تنادي المان سيتي ولا عزاء لليفربول بعد دموع سواريز..

في اسبانيا بعد ان فرط الريال في الصدارة اصبح اللقب بين اتلتيكو مدريد وبرشلونة وبينهما مواجهة ملتهبة..

في قطر اليوم نصف نهائي كاس امير قطر مباراتان بحجم النهائي المبكر ..الاهلي في مواجهة السيلية والسد في مواجهة الغرافة ويلاحظ غياب الريان الفريق الجماهيري بسبب هبوطه في مفاجاة لم تكن متوقعة..ويغيب الجيش واللخويا رغم ما حققاه هذا الموسم..

*الفيفا قرر فتح الباب للدول لتنظيم نهائي كاس العالم للاندية بعد جولة المغرب لهذا الموسم..ومن جديد تقدمت اليابان لتنظيم بطولتي(2015-2016) وتقدمت البرازيل والامارات بجانب اليابان لتنظيم بطولتي(2017-2018)..

لا اعتقد بان للبرازيل حظوظ بعد كاس القارات وكاس العالم وبعد الاحتجاجات المحلية المتوالية..

*هذا الخبر يهم الهلالاب..ويفهموها طايرة..

*لم يحدث ان خسر الهلال مباراة قمة امام المريخ تابعتها من خارج البلاد..الا ماندر..بدءا بلقاء القمة الذي سحب فيه زيكو الكورة ورفض العودة عام(96) ووقتها كنا في اولمبياد اتلانتا مرورا بثنائية المعلم الكبير ومباراة الكي الكي صلاح الضي واخرى للوالي الغالي بالداخل والخارج ومباريات اخريات..اتمنى ان لا يخذلني لاعبي الهلال..وتستمر الرواية..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]