كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

امين حسن عمر يكتب



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
امين حسن عمر يكتب

عزيزي عبد اللطيف
السلام عليكم
وبعد
إشارة لمقالكم عمارات فوق جثة الجنيه مع ذكركم لتعليقي فى برنامج حتى تكتمل الصورة بأن مبلغ مليارين ونصف الذى زعم الأخ العزيز صلاح أنه صرف على مبانٍ أمنية مبلغ مبالغ فيه ولا أزال أتمسك بالتعليق. ورغم أني أرى بعض الخلل فى صرف مبالغ طائلة نسبياً فى غير الاولوية أحيانا وبخاصة لدى بعض الوزارات الأمنية إلا أن احترام الحقيقة واحترام عقول الناس يأبى أن يبتلع أن مبلغا مثل هذا قد صرف فى عام واحد على المباني بواسطة وزارة واحدة والقول هذه المرة منسوب لك لا لصلاح. إذا علمت يا أخى أن برج خليفة أعلى مبنى فى العالم لم تتجاوز تكلفة بنائه مليار جنيه أي أقل بنصف مليار من مليارك والنصف الذى يصطحبانه. إن آفة واحدة من آفات الخطاب السياسي والصحفي هو الجنوح للدرامية والمبالغة وهو أمر لا يخدم قضية الإصلاح ولا التوجيه فى شيء بقدر ما يجعل كل ما تقول الصحف ( كلام جرائد) لا يأخذه الآخذ إلا بالحذر الفائق أو الاستخفاف. إن تحري الدقة فى النقل وفى التقرير هو جوهر الأخبار ولذلك ابتدع أهل العلم فى تراثنا علوما لتوثيق الرواة والروايات ولاختبار علل الكلام ونشوذه وشذوذه واختبار علل الرواة بالجرح والتعديل ولم يكن ذلك منهم إلا أنهم تعلموا من صاحب الرسالة الخاتمة عليه أفضل الصلاة والسلام أن الكلمة يمكن أن تكون مؤذية أذى بليغاً وأنه يمكن أن تكون قاتلة. إنه يمكن أن تهوى بقائلها سبعين خريفا فى النار. أما أمر البناء والمباني والقسمة السوية بين الاولويات فلا أرى أن الركن الذى تحتجزه يكفي لبلوغ مبتغى الإيضاح التام من إثارته وربما تفعل أنت , أصحابك والصويحبات من الصحفيين والصحفيات وعندئذ فإن تحري الدقة سيجعل مداخلاتكم أكثر بقليل من كلام الجرائد ولك التحيات الزاكيات العاطرات.
أمين حسن عمر
صحفي من منازلهم
اشكر للدكتور امين رسالته اعلاه بغض النظر عن اتفاقنا واختلافنا عما ورد على الاقل في بعضها فطالما أننا نسبنا له في الركن الذي نحتجزه كلاما فمن حقه ان يحجز ذات المساحة ليوضح ما اجمله وفي لحظة انفعال زائد في تلك الحلقة فالحمد لله لم يقل إننا نسبنا له ما لم يقله او حتى بدلنا بعض ألفاظه فقد تحرينا الدقة في النقل وهذه آفة سقطت عنا. لا شك ان الدكتور امين قد لاحظ أننا أخذنا الواقعة التي دارت بينه والسيد قوش مجرد استهلال لموضوع آخر وهو أثر المباني الحكومية المكلفة في تدني قيمة الجنيه السوداني وبالطبع ليس من مهام الركن الذي نحتجزه ان يقول قولا فصلا في هذا الموضوع او يحدد وضعه في سلم الاولويات بالنسبة للدولة فهذا ليس من مهام الصحافة اليومية السيارة ودكتور امين سيد العارفين بحكم انه صحفي مخضرم.
أما الأمر الثاني فأنا لم أقل إن المبلغ المشار اليه قد أنفق في عام واحد لا بل في رأيي أنه حتى ولو انفق في كل ربع قرن الإنقاذ فهو فوق المعقول
هذا مع تحياتي ومودتي للدكتور امين الذي شرف ركننا اليوم.
البوني
[/JUSTIFY]

حاطب ليل- السوداني
[email] aalbony@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس