رمضان أحمد السيد

الهلال يهدر أسهل انتصار والتحكيم بالمرصاد


[JUSTIFY]
الهلال يهدر أسهل انتصار والتحكيم بالمرصاد

تعادل غير عادل مكسب للمريخ وخسارة للهلال

مشوار نموذجي للمدينة وهدف سبق لوحة للعالمي نزار حامد

استبدال كاريكا شل حركة الهلال

جماهير الهلال لا تزال تبحث عن الغزال

المريخ لم يقدم أية خدمة فنية للهلال قبل المعركة الافريقية لأن فاقد الشيء لا يعطيه

محلل قناة الكأس القطرية ومقدم الاستوديو يفضحان التحكيم

هدف البرق بشة (المنقوض) لا يحرزه سوى لاعب بقدرات وامكانيات فنية عالية

مساعد الحكم الأول في لقاء الامس عليه أن يبحث عن(شغلة تانية)غير التحكيم

*خرج الهلال بتعادل بطعم الهزيمة في ضيافة نده المريخ عشية الامس باستاد الخرطوم في مباراة كان الهلال الطرف الأفضل والأكثر استحواذاً على الكرة وتفرج لاعبو المريخ على ابداعات نجوم الهلال..

*اضاع خط المقدمة الهلالي ولاعبو الوسط عدداً كبيراً من الفرص والسوانح أمام المرمى بعدم التركيز وغياب التعاون بين اللاعبين في العديد من الكرات بالتمرير للزميل في وضعية أفضل..

*بلة جابر أبعد رأسية سيف الدين مساوي وهي في طريقها للزاوية اليسرى للحارس ايهاب زغبير في اخر لحظة وانقذ فريقه من هدف مؤكد في شوط اللعب الاول..

*كشف لقاء القمة عن السيطرة الهلالية الكاملة على الملعب طولاً وعرضاً والتفوق ولكنه اكتفى بالتعادل وأضاع نصراً كان في متناول اليد وأمام فريق يرثى لحاله تماماً..

*المريخ بالأمس لم يكن له وجود في الملعب واكتفى لاعبوه بالاحتجاج على التحكيم وتارة يلعبون على أجسام لاعبي الهلال ومرات عديدة خارج الشبكة..

وساعد التحكيم في ذلك باحتساب مخالفات لا وجود لها ونقض هدفاً صحيحاً للبرق بشة بداعي التسلل ووضح ان الذي متسللا هو مساعد الحكم الاول الذي لا يعرف كيف يتحرك ولا كيف يقف؟

*هدف بشة المنقوض وانخراط اللاعب من وسط المدافعين والمرور بسرعة البرق وتحويل الكرة فوق الحارس هدف لا يحرزه سوى لاعب يمتلك قدرات فنية ومهارية عالية..

الحالة كانت فضيحة اعترفت بها جهة محايدة هي قناة الدوري والكأس ومقدم الاستوديو التحليلي لقناة الكاس ومهاجم المريخ السابق هيثم طمبل الذي حلل المباراة وقال ان هذه طريقة بشة واستفادته من سرعته في تخطي المدافعين..

*اتفق مع حكمنا الدولي المتقاعد والذي أشرت له بالأمس لو شاهد الفيفا تسجيلا للفيديو المنتشر هذه الايام في الاجهزة الذكية لمستوى تحكيم لقاء الهلال وأهلي شندي لأوقفه مدى الحياة ولشطبه من قائمة التحكيم نهائيا..

هذا الامر ينطبق على الحكم المساعد الاول في لقاء المريخ امس والذي وضح انه لاعلاقة له بالتحكيم وعليه ان يبحث عن (شغلة تانية) غير التحكيم.

*متى يفهم حكامنا في مركزية التحكيم وخصوصاً حاملي الرايات بأن ثنائي الهلال بشة وبكري المدينة وكاريكا أيضا اسرع من الكرة ومتابعتهما داخل الملعب تتطلب تركيزا عاليا من قبل حاملي الرايات والا فان الهلال ستنقض له مائة هدف بطريقة حكامنا الذين يديرون مباريات الازرق في الدوري..

*التعادل مكسب للمريخ الذي لعب بعيدا عن اجواء المباراة وخسارة الهلال بالتعادل وكان في مقدوره تحقيق الفوز وباكثر من هدفين..

*التعادل وباعتبار انه في ارض الخصم يعتبر أيضاً مكسباً للهلال وايجابي بهدف لكل فريق فانه يمنح الهلال التفوق والتميز في جولة الاياب واللقاءات المباشرة مع نهاية الدورة الثانية للممتاز..

*راهنا على سرحان العاجي اوليفيه ولم يقدم شيئا واستبدل والتصويبة الوحيدة التي اتيحت له في غاب التغطية الضاغطة لمدافعي الهلال اطاح بها بعيدا عن المرمى..

*الغريب ان الهلال سجل الهدفين وخرج خاسرا لثلاث نقاط كانت في خزانة الفريق واهدر سانحة طيبة للانفراد بصدارة النصف الاول من دوري سوداني الممتاز بفارق أربع نقاط كانت مستحقة وواقعية..

*المريخ لم يقدم أية خدمة فنية للهلال قبل مواجهة مازيمبي في استهلالية لقاءات الفريقين في دور الكبار الافريقي الجمعة القادم باستاد الخرطوم، فقد تقوقع المريخ في مناطقه الخلفية وتمترس لاعبوه في نصف ملعبهم ولم يلعبوا الكرة التي يجيدها مازيمبي الكنغولي في التحول من حالة الدفاع للهجوم، والحق يقال ان المريخ لم يقدم الخدمة التي كان ينتظرها الجهاز الفني للهلال لأن فاقد الشيء لا يعطيه..

*يقال ان عقد تراوري انتهى مع المريخ بنهاية صافرة لقاء الهلال امس في ختام الدورة الاولى للممتاز..فهل سيجدد للمريخ او سيجدد معه ام سيهرب كعادته الى بلده ومن ثم يتوجه الي العاصمة التونسية كما حملت الاخبار في وقت سابق وكعادته في الهروب بعد نهاية نصف الموسم وفعلها من قبل مع الهلال..

*فيصل موسى استحق الطرد في لحظة حماقة بالاعتداء على قائد الهلال عمر بخيت والضرب بدون كرة والحكم كان قريبا من الحالة واتخذ قراراً شجاعاً وسليماً..
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]