عبد اللطيف البوني

أرض المحنة تاني وتالت


[JUSTIFY]
أرض المحنة تاني وتالت

أخي الأستاذ عبد اللطيف البوني :
عادت أرض المحنة إلى جادة الطريق
اطلعت على حديثك بعنوان (لم تعد أرض المحنة) حيث وصفت رتل العربات التي أقلت الوالي (المعين ) الأخ د. محمد يوسف علي من الخرطوم إلى مدني ….. وحديثك عن أنه كان يجب عليه أن يتحرك بسيارته الخاصة فقط وتحدثت عن أقطاب الجزيرة أو بالأحرى قيادات من الحزب الحاكم في المركز التي رافقت الوالي الجديد د . محمد يوسف علي إلى مدني.
أخي البوني : لم يذهب قيادي من مدني لأخذ الوالي الجديد كما ذكرت في حديثك من الخرطوم إلى مدني ولكن أقطاب الحزب بالخرطوم من أبناء الجزيرة وغيرها وأصدقاء الوالي الجديد جاءوا معه مؤازرين وأؤكد لك أن الذين تحركوا معه من الخرطوم هم أغلبهم أقطاب الحزب من الجزيرة ودائرة الجزيرة بالمؤتمر الوطني ونواب البرلمان الذين يمثلون شعب الجزيرة في الهيئة القومية التشريعية. إن الولاة كانوا يتحركون إلى الجزيرة على الطائرات وتقام لها الاحتفالات والحشود كم تكلف الطائرة من الخرطوم إلى مدني؟ أخي البوني أما الوالي الجديد فقد جاءت معه عربات نواب البرلمان والأصدقاء من القيادات السابقة التي خرجت غاضبة أو مغضوب عليها وتم إقصاؤها فكان محمد الكامل .. وأزهري خلف الله .. والمصباح .. وود أبو قناية .. وعبد الله محمد علي .. كلهم جاءوا مع الوالي الجديد وهي طبيعة البشر حيث أكدوا وقوفهم ومساندتهم للوالي الجديد ونواب البرلمان هنا في مدني وفي الخرطوم كانوا في طليعة المستقبلين للوالي الذي عُقدت عليه آمال عراض
عبد الله بابكر محمد علي
رئيس الكتلة البرلمانية
لنواب ولاية الجزيرة
لك شكري الأخ عبد الله محمد علي واعتذر منك لأنني حذفت قرابة المائتي كلمة من رسالتك لأنها كانت في ذم والي الجزيرة السابق البروفسير الزبير بشير طه لأن موضوعنا الذي عقبت عليه كان حول الاستقطاب الحاد وسط قيادات المؤتمر الوطني في الجزيرة فحرب الشلليات هذه حطمت الجزيرة وبالتالي كل السودان لأنها حرمت الجزيرة من الاستقرار السياسي المفضي للاستقرار الإداري الذي يقود كل عمليات التنمية.
أما زفة الوالي الجديد التي اعترضت عليها أنا وحاولت أنت هنا تبريرها فمع احترامي لوجهة نظرك إلا أنك أكدت لي أنها تستبطن (الليلة جينا وكية للمابينا) فهي مكايدة لأنصار الوالي السابق أكثر من أنها ترحيب بالوالي الجديد ولكن هذا لا يعني أن الوالي الجديد في شيء.
على العموم اخي عبد الله دعونا نبدأ في الجزيرة مرحلة جديدة مع الوالي الجديد ولنطوي صفحة الماضي وأتمنى من الأعماق أن يكف أقطاب الحزب الحاكم عن صراع الأفيال الذي دمر زرع الجزيرة وبما أنني أعلم قدراتك السياسية الهائلة أتمنى أن تقنع زملاءك في الحزب أن يلتفتوا لأمر الجزيرة المشروع والإنسان والمستقبل وأكرر شكري وتقديري الخاص لك.
البوني
[/JUSTIFY]

حاطب ليل- السوداني
[email] aalbony@yahoo.com[/email]