رمضان أحمد السيد

الكنغو تشعل نيران أبطال افريقيا ومجموعة الموت


[JUSTIFY]
الكنغو تشعل نيران أبطال افريقيا ومجموعة الموت

ردود فعل كبيرة للمجزرة الكروية وترقب لقرارات خطيرة في الكنغو والكاف

لابد من موقف هلالي قوي قبل جولتي الكنغو حتى لو أدى للعب بدون جمهور

المصريون والزمالك لن يسكتوا على ماحدث وبيانات الشجب والادانة وحده لا تكفي

الهلال مطالب باستغلال معنويات الغربان والانقضاض عليهم

الهلال مطالب أكثر بالتماسك في البطولة الافريقية

صوت الهلال يجب أن يكون مدوياً تجاه طاقم التحكيم الزامبي وخصوصاً الجلكساوي

جميل أن تنظم بطولة سيكافا على أرضنا وبهذه الفرق الضعيفة بعد أن ودع افريقيا وجلس على الرصيف

خطر الايقاف يهدد حكام القمة حتى نهاية الموسم

*أحداث العنف الأخيرة التي صاحبت مباراة القمة الكنغولية بين تبي مازيمبي الضيف على ملعب فيتا كلوب بالعاصمة كنشاسا والتي فاز فيها الاول بهدف ونال لقب البطولة ..

*الأحداث التي صاحبت المباراة يجب ان لا تمر مرور الكرام خاصة وان الفريقين يلعبان في دور الكبار للبطولة الافريقية الاولى للكاف وذات الملعب ستقام عليه جملة مباريات للهلال والزمالك ومازيمبي مرة أخرى..

*أحداث ملعب العاصمة الكنغولية كنشاسا اشعلت نيران البطولة الافريقية مبكراً لاعتبارات عديدة أهمها ان الاحداث التي صاحبت المباراة خلفت أكثر من خمسة عشر قتيلاً غير الجرحى والمصابين مما ينبيء بمستقبل مظلم لمباريات فيتا كلوب الافريقية وكذلك مباريات مازيمبي على ملعبه بمدينة لوممباشي..

*الكاف طالب بفتح ملف تحقيق موسع عن الاحداث التي صاحبت مباراة العاصمة وكذلك الاخبار حملت فتح تحقيق من قبل المسئولين داخل الكنغو لمعرفة خبايا واسرار احداث المباراة..

*المصريون بالتأكيد لن يصمتوا تجاه الاحداث واستهلها الزمالك مبكراً وطالب بتأمين بعثته في العاصمة الكنغولية وتأمين المباراة في إشارة واضحة لنقلها خارجياً او لعبها بدون جمهور..

الهلال أيضاً عليه التحرك فورا والعمل في اتجاه الاحداث المتصاعدة والتضامن مع الزمالك لأنه معني بالاحداث التي اجتاحت مباراة قطبي الكرة الكنغولية وقد يكون لضغط الزمالك والهلال أثره في امكانية خوض فريقي الكنغو مبارياتهما خارج الارض وأيضاً امكانية تعطيل مشاركتهما وتأهل الهلال والزمالك معا..

*الهلال أيضاً مطالب باستغلال معنويات لاعبي الغربان في لقاء الجمعة والتي ستتأثر بماجرى من احداث في العاصمة الكنغولية والانقضاض على الفريق الكنغولي وحسم المباراة مبكراً..

*الجمهور الهلالي عليه اعانة فريقه والزحف مبكراً صوب استاد الخرطوم والتشجيع والمؤازرة والمساندة بقوة ليسهل مهمة لاعبي الهلال في استغلال ظروف لاعبي مازيمبي..

الهلال مطالب بالتماسك اكثر في البطولة الافريقية والتوحد والتفاف الجميع خلف الفريق واللاعبين فالمرحلة حرجة ومباريات الهلال الافريقية تتطلب تضافر الجهود ليواصل الفريق دفاعه عن الوان الشعار وعن سمعة الكرة السودانية..

*لاعب الوسط المالي الفنان عمر سيدي بيه لاعب مهول وصاحب قدرات فنية عالية ويمكنه ان يقدم الكثير للفرقة الزرقاء في دور الكبار ويجب عدم اهماله واعتقد بأن البرازيلي كامبوس سيعتمد على المالي بعد ان يقف على حقيقة مستواه الفني..

*صوت الهلال يجب أن يكون مدوياً تجاه طاقم التحكيم الزامبي خاصة الحكم الجلكساوي بعد ان كشفت (ق سبورت) والزميل المجتهد عبدالمنعم عبدالحي عن خفايا واسرار القبضة الحديدية لرئيس مازيمبي كاتومبي على الاتحاد الزامبي وقوة تأثيره على الكرة الزامبية ويكفي ان لديه أربعة لاعبين أساسيين من منتخب زامبيا في صفوف الغربان خلاف مهاجم المريخ السابق ساكواها..صوت الهلال يجب ان يصل الكاف وان تكون هنالك تحذيرات واضحة من امكانية تلاعب الحكم الجلكساوي لصالح الضيوف..

*جميل ان يتم تنظيم دورة حوض وادي النيل وسيكافا في السودان تحت ضيافة الاتحاد السوداني لكرة القدم ارضاء للمريخ الذي ودع بطولة الكبار الافريقية من الادوار التمهيدية وسيلعب أمام هذه الفرق الضعيفة محليا في ثوب دولي ولكن الأهم ان يفوز المريخ بلقبها ولا تلحق بصويحباتها الأخريات..

*من مفارقات لقاء القمة ان مساعد الحكم الاول المعز شطة والذي نقض هدف بشة الصحيح بداعي التسلل يستحق الشطب من كشوفات التحكيم بعد ان تأكد ان رايته خاطئة ولم يكن لها مبرر في وجود ثلاثة مدافعين يغطون بشة قبل ان يخرج كالسهم من بينهم ليسجل هدفاً رائعاً في شباك زغبير..

*المساعد الثاني ناجي الفاتح يستحق ان ينال جائزة نجومية المباراة لأنه احتسب هدف نزار حامد في حالة صعبة ودقيقة تتطلب تركيزاً عالياً..من يصنف المساعدين أول وثاني؟

*وضح مع تكرر الاخطاء القاتلة والمؤثرة بأن مساعدي الحكم هم من يتحكمون في نتائج المباريات أكثر من الحكم نفسه وبالتالي لابد ان يكون المساعدين من الدوليين..

*لجنة التحكيم المركزية أمام تحدي كبير بعد ان اتضح تأثير حكام القمة في نتيجة المباراة وتأكد ظلم الهلال للمرة الثانية وحرمانه من فوز مستحق..

*يجب ان تكون قرارات لجنة التحكيم المركزية رادعة حتى لا يتكرر ما حدث ومن المفترض ان يتم ايقاف طاقم التحكيم حتى نهاية الموسم على اقل تقدير هذا اذا لم يتم الشطب نهائياً من قائمة التحكيم..

لحن الختام..

جولات عربية ساخنة على المستوى الاسيوي تحدد المتأهلين لدور الثمانية..عمر عبدالرحمن واسامواه يقودان العين في مواجهة الجزيرة..

العين بعد الفوز ذهاباً خارج القواعد يخوضها بعدة فرص والاتحاد السعودي يحل ضيفاً على الشباب في الرياض بعد فوزه بهدف على ملعبه.

*السد القطري في أصعب المواجهات غداً بايران عقب التعادل السلبي بالدوحة..الهلال السعودي سيدخل لقاء الغد بمعنويات عالية بعد عودته بانتصار من خارج القواعد..

*أمانة القلم تقتضي أن يقول كتاب الأصفر رأيهم بصراحة في هدف بشة ..ونفسي أعرف رأي خبير الحكام مأمون أبوشيبة..!!
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]