النيلين
رمضان أحمد السيد

المونديال ٤ من ٣٢ و١١ من ٦٤

[SIZE=5][JUSTIFY][CENTER][B] المونديال ٤ من ٣٢ و١١ من ٦٤ [/B][/CENTER]

# الأرجنتين وفرنسا في أول ظهور وترقب لفوزين كاسحين

# أفضل ٤ أندية أوروبية تشكل كلمة السر لمنتخب الأرجنتين

# الخماسية هل تعيد صواب الإسبان وديل بوسكي

# أسوأ ليلة تمر على المدريديين في كأس العالم هل ينقذها رونالدو

# نجم البرشا مع شيلي يهدد زملائه في المنتخب الإسباني من جديد

# نيجيريا تراقب الأرجنتين فجر الغد ثم تواجه ايران مساءً

# ظهور سوداني في سماء البرازيل عبر التعليق لسوار الدهب

# نجاح معسكر الهلال الخارجي نجاح للهلال في الدور الثاني للمجموعات

# شفاء بشة وعودة بويا وصفقة نيلسون قوة دفع كبرى للهلال

# هزائم سيكافا هل تؤثر على المريخ وأهلي شندي في الممتاز

# كأس العالم والذي يسيطر على الأحداث الكروية يدخل يومه الرابع من أصل ٣٢ يوما المخصصة للبطولة، وبظهور هذه المادة تكون ٨ مباريات قد لعبت وندخل اليوم في المباراتين رقم ٩ و١٠ وتليهما مباشرة فجر الغد المباراة رقم ١١ بين الأرجنتين والبوسنة والهيرسك.

# الأنظار تتجه مساء اليوم لمباراة سويسرا والاكوادور ،في استهلاكية مباريات المجموعةE الخامسة،وتليها عند العاشرة ليلا في نفس المجموعة مباراة فرنسا والهندوراس ،في اول ظهور للمنتخب الفرنسي حيث يترقب الجميع الفرقة الشابة بقيادة نجم الريال بن زيمة ورفاقه، وأصبحت الأضواء مسلطة على النجوم الكبار خاصة بعد احداث لقاء هولندا وإسبانيا والذي اطاح بنجوم كبار وقفز بآخرين خاصة نجم المان يونايتد العائد بعد طول غياب روبن فان بيرسي.

# وإذا كانت ليلة كأس العالم التى شهدت خسارة اسبانيا هي الأسوأ للفريق الملك بحكم وجود الثلاثي الحارس كاسياس والمدافع راموس والونسو الذين تواضعوا وكانوا الأكثر تأثيرا في الخسارة الكبرى ،فان الآمال معلقة علي بن زيمة مع فرنسا،ورونالدو مع البرتغال وانخيل دي ماريا مع الأرجنتين لاستعادة الوضع وإدخال الفرح من جديد في نفوس أنصار الفريق.

# والمنتخب الفرنسي الذي تلقى اخر ثلاث صفعات في اخر ثلاث بطولات ،٢٠٠٢ و ٢٠٠٦ و ٢٠١٠ مطالب بتصحيح الأوضاع في هذه البطولة ويكاد الطريق ممهدا له في مجموعة اكثر من معقولة لبلوغ الدور التالي الا اذا رأى عكس ذلك ويحاول الاستخفاف بفريق الهندوراس على طريقة السنغال سابقا حيث خسر وودع من الدور الاول وكان وقتها مزهوا بلقبه ويريد الدفاع عنه.

# المباراة الثالثة تجري فجر الغد بين الارجنتين والبوسنة والهرسك في اول ظهور وترقب للنجم العالمي نجم البرشا ميسي ليخفف علي الانصار مرارات خسارة بيكيه واينستا وفابريغاس من نجوم اسبانيا،وايضاً الامر ينطبق على زميله نجم الريال دي ماريا،والامال معلقة على الفريق الارجنتين بحكم وجود أفضل لاعبيه في أفضل ٤ أندية أوروبية فبجانب الريال وبرشلونة أيضاً النجم ماسكيرانو هناك نجوم المان سيتي زاباليتا وديميكليس واغويرو ونادي نابولي حيث المهاجم الخطير هيجوين ،طبعا بجانب نجوم عدد من الأندية الأخرى وعلى رأسها انترميلان ومبانيارو ورودريجو وسان جيرمان لافيتزي ، ونفس ما ينطبق على فرنسا يقع على الارجنتين وتوقع فوز كاسح في مجموعتها والتى تضم نيجيريا والتى ستراقبها قبل جولة مساء الغد عندما تواجه ايران.

# وبدأت الأسئلة بعد سقوط اسبانيا بالخمسة، هل يعود المدرب ديل بوسكي لصوابه ويجري التعديلات المطلوبة والمنشودة،هل يبعد كاسياس ويكمل فرحة المان يونايتد بإشراك الحارس دي خيا او زميله حارس نابولي رينا، وهنا حديث حول ضرورة ابعاد بيكيه وإشراك نجم البايرن خافي مارتنيز وإعطاء الفرصة لنجم أتلتكو كوكى وكذلك نجم الآرسنال سانتى كازوريلا ،وهؤلاء بدلا من المتواضعين تشافي والونسو وتوريس وكوستا.

# الحق يقال ان تألق الثنائي الهولندي فان بيرسي وروبن قد يغري الآخرين من النجوم للتلاعب بالمنتخب الإسباني وعدم الرهبة وقد تكون الفرصة مواتية اكثر لمن يلعبون في الدوري الإسباني الذين سيواجهون اسبانيا في هذا الدور مثل نجم البرشا وشيلي المتألق سانشيز الذي قاد بلاده لفوز ثلاثي وسجل امام استراليا خاصة وان المواجهة القادمة بينهما الأربعاء ١٨ يونيو العاشرة مساءا بين فائز ومفجوع !؟

# في غياب فالكاو نجم موناكو وكولمبيا عن المونديال لم يؤثر ذلك على المنتخب وقاد زميله في موناكو جيمس رودرجيس كولمبيا لفوز كاسح على اليونان بثلاثية نظيفة جعلته مرشحاً قوياً للتأهل من هذه المجموعة والتي تضم أيضاً ساحل العاج واليابان.

# مصيبة اسبانيا انها وحتى هدفها اليتيم جاء من ركلة جزاء قال عنها خبير التحكيم بقنوات بي ان سبورت جمال الشريف بأنها غير صحيحة كانت الحسنة الوحيدة لمهاجم الماتادور كوستا ،سجل منها ألونسو الهدف الوحيد لإسبانيا.

# يمكن ان نطلق على نجم المكسيك دوس سانتوس جيوفاني بالنجم المظلوم نقض له مساعد الحكم الاول في لقاء الكاميرون هدفان بحجة التسلل ،ولكن الحظ بقدر ما عانده في التسجيل الا ان تصويبته في الشوط الثاني والتى صدها الحارس استفاد منها زميله أوريبي بيرالتا وسجل هدف المباراة الوحيد .

# ومن قال بان السودان غير ممثل في المونديال يكفينا فخرا وجود زميلنا سوار الدهب ضمن طاقم التعليق ل قنوات” بي ان سبورت”حيث امتعنا بتعليقه ومعلوماته عن المنتخب الكاميروني وسيعلق اليوم ضمن التيم الذي سيعلق على لقاء سويسرا والاكوادور السابعة مساء اليوم وسيعلق خلال هذا الأسبوع أيضاً على لقاء نيجيريا وإيران العاشرة مساء غد الاثنين ،وهي المرة الأولى منذ التحاقه بقنوات الجزيرة يعلق فيها على مباريات كاس العالم .

لحن الختام

# قلت لا خوف علي فآمن الكثيرون على كتيبة الهلال الحالية وتساءلوا مكان من يلعب نجوم التسجيلات ،أكدوا ان شفاء بشة وعودة عبد اللطيف بويا الذين لم يشاركوا في لقاء فيتا بجانب نجم التسجيلات الغانى نيلسون سيكونون قوة دفع كبري للهلال في المرحلة التالية.

#. وآمن الكثيرون على حكاية المعسكر الخارجي وطالبوا به وقالوا ان في قيامه ونجاحه بتوفير مباريات حبية على مستوى عال نجاح مبكر ومضمون لنجاح الهلال في النصف الثاني لمجموعات الهلال الافريقية،،ويجب في هذه المرحلة واللفة الحاسمة زيادة الاهتمام واستغلال المشاركة وأهمية المرحلة القادمة لتكثيف وزيادة جرعات الاهتمام خاصة على المستوى الرسمى .

# اعداد الهلال بمعسكره الخارجي يدخل أيضاً في إطار تجهيزاته للممتاز الذي يتصدره ولا بد من الاستفادة من احباط المريخاب بعد مجزرة التسجيلات التكميلية ،والنجوم الجدد الذين يحتاجون لوقت وزمن ليتجانسوا ويتفاهموا بعد خسارة سيكافا ونفس الامر ينطبق على أهلي شندي المتراجع في مستواه حيث خسر في سيكافا بعد ان كان الأكثر ترشيحا ، ويبدو ان وداع المريخ الذي سبقه قد اثر عليه .

تعديلات كبرى طالت العديد من الفرق اجهزة فنية ولاعبين وحتما سيكون لها تأثيرها الكبير في مسار البطولة.
[/JUSTIFY][/SIZE]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.