كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المونديال ٥ من ٣٢ و١٤ من ٦٤



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]
المونديال ٥ من ٣٢ و١٤ من ٦٤

# فرنسا تمسح الأحزان بأحلى انتصار

# بثلاثية نار بن زيمة يهز أركان المونديال

# برازيل اوربا وبرازيل افريقيا في أول ظهور مونديالي

# ٩ عوامل تشعل لقاء ألمانيا والبرتغال مساء اليوم

# نجوم البايرن في مواجهة رونالدو بذكريات ابطال اوربا المريرة

# نيجيريا في مواجهة ايران هل تؤكد السيادة الافريقية على القارة الصفراء

# نجم روما الايطالي يقود العاجي لأغلى انتصار ويشعل لقاء الصدارة مع الكولمبي

# إيطاليا تكسب بالخبرة وإنجلترا تكسب الشباب وكافاني يخيب التوقعات والسويسري يفلت بالقاتل

# “عذر أقبح من الذنب ” في استمرارية كامبوس مع الهلال

# لا للاقصاء في انتخابات نادي الهلال

#. المريخاب “المعذبون في الارض ” بعد الوداع الافريقي والسيكافي ،كيف يفكرون !؟

# اكتسحت فرنسا هندوراس بثلاثية نظيفة، لتمحو أحزان مشاركات سابقة وخروج مبكر من الأدوار الأولى.

،والنتيجة متوقعة للكثير من الفوارق بين الفريقين،كما انه لعب ناقصا بعد طرد مدافعه ،وبدأت أهداف المباراة من ركلة جزاء سجل منها بن زيمة اول الأهداف وعززه بهدف ثان اثار جدلا وعبور الكرة والذي تأكد واعتمد عكسي تسبب فيه الحارس ولكنه يحسب بن زيمة ،والذي أضاف الثالث كأفضل ثلاثية نارية لنجم الريال الذي أعاد بعض الكبرياء للفريق الملكي بعد احداث اسبانيا وهولندا، وتألق معه أيضاً مدافع الريال رافاييل فاران والذي قاد الدفاع الفرنسي مرتاحا لتواضع الخصم ولا تعتبر المباراة مقياس للمنتخب الفرنسي ،المطلوب منه الكثير في اللقاء القادم امام سويسرا لتحديد المتصدر بعد الفوز الصعب لسويسرا امام الإكوادور

دفع مدرب فرنسا بالكثير من الوجوه الجديدة بقيادة بوغبا وسأكو وسيسيكو وجيرو ودبشي وكاباني وجريزمان وفاربيلا في وجود المخضرم أبرأ ،وغياب تام من البطولة لريبيري ونصري.
ثلاثية بن زيمة هاتريك الأولي في المونديال هزت الأركان ،في ظل وجود ثنائيات حتى الان ، لروبن فان بيرسي وروبن من هولندا.

# وبانطلاقة جولات اليوم يدخل المونديال يومه الخامس، وبقيام مباراتي المساء الواحدة صباحا فجر الغد نكمل ١٤ مباراة من أصل ٦٤ على مدار البطولة خلال أيامها ال ٣٢.

# واليوم تلتقى عند السابعة مساء وعلى نطاق مباريات المجموعةالسابعة G ألمانيا والبرتغال وتليها عند العاشرة مساء ايران ونيجيريا،وتستكمل جولة اليوم الاثنين فجر غد الثلاثاء وعند الواحدة صباحا بلقاء غانا وأميركا وهو المكمل للمجموعة السابعة G

# الماكينات الألمانية في أول ظهور لها تعتبر من الفرق المرشحة، وسبق وان حققت البطولة ٣ مرات وكانت اقرب للرابعة على ارضها وأفرطت ،والبرتغال او برازيل اوربا لم يسبق لها الفوز وتؤمل كثيراً في جيل رونالدو أفضل لاعب في العالم ،ومن هنا يكتسب اللقاء أهمية ولا يقل عن صراعي هولندا وإسبانيا ،وكذلك إيطاليا وإنجلترا ،فرنسا سويسرا،بلجيكا وروسيا وكلها صراعات أوروبية صرفة تؤكد اولا الزعامة الأوربية، ويدخل لقاء ألمانيا والبرتغال في إطار تحسين مستوى التصنيف العالمي،وكذلك تأكيد السيادة على مستوى المنتخبات بعد ان قالت بطولة الأبطال على مستوى الأندية كلمتها، وهنا تحدي جديد بين أنصار بايرن ميونخ والذي يمثل منه٤لاعبين المنتخب شأنهم شأن دورتموند وعلى رأسهم الحارس نوير في تحدي جديد مع رونالدو بعد رباعية ابطال اوربا الشهيرة، والمباراة تحدي خاص لرونالدو ليؤكد جدارته وتألقه علي مستوى المنتخب ،كما ان لقاء هولندا وإسبانيا يلقي بظلاله، ورونالدو مطالب بالتألق والظهور حتى يقلل من الضغوط على أنصار ريال مدريد الذين عاشوا ليلة حالكة السواد بعد اخفاق الحارس كاسياس وزميليه راموس والونسو ،ولقاء الألمان يكتسب أهمية من كونه ان اوزيل الزميل السابق لرونالدو في الريال سيكون خصمه في هذه المباراة وينظر رونالدو أيضاً لتألق ريمار والانظار المتجهة نحو ميسي نجم الارجنتين.

# لقاء نيجيريا والذي يحمل أمال الأفارقة في مواجهة ايران،هو تحدي للنيجيريين ليؤكدوا علو كعب الكرة الافريقية في مواجهة الآسيوية خاصة بعد الفوز المدوي لساحل العاج بقيادة مهاجم روما الايطالي جيرفينو على اليابان واشتعال صدارة المجموعة مع كولمبيا بعد اكتساحها لليونان بثلاثية مدوية، لم تكن في حسبان احد من أنصار بطل اوربا السابق.

# فجر غد يظهر غانا برازيل افريقيا فجرا عندما يواجهون أميركا وهي نفس مجموعة ألمانيا والبرتغال .

# وحفلت البطولة بالمزيد من الإثارة وخبرة إيطاليا بقيادة بيرلو وبالوتيلي لاغلى فوز على إنجلترا والتى اعتمدت على الوجوه الجديدة الشابة ورغم خسارة الإنجليز فرصتهم كبيرة في مرافقة إيطاليا بعد مفاجأة كوستاريكا واكتساحهال لاورجواي ،المباراة التى اخفق من خلالها كافاني نجم باريس سان جيرمان في غياب زميله هداف الدوري الانجليزي سواريز.

#. اثارة المونديال كانت في قمتها أمس وسويسرا بفضل البدلاء تحول تأخرها بهدف من الإكوادور الى فوز وجاء هدف الفوز قاتلا في الزمن القاتل.

# من كان يتوقع صدارة كوستاريكا لمجموعة إيطاليا من اول جولة،إيطاليا وإنجلترا سيعملان مليون حساب لهذا المنتخب.

# الفيفا في بحث مستمر لاكتشاف الصغار من اللاعبين الواعدين لتحفيزهم من قبل الشركة الراعية وهناك عدد من النجوم الصغار المرشحة على مستوى عدد من المنتخبات وعلى رأسها هولندا ،والكاميرون ،إنجلترا والبرتغال وغيرها من منتخبات.

لحن الختام

#. جاء في الأخبار ان من أسباب رفض الهلال لإقالة مدربه او تمسكه بمدربه كامبوس انه لا يوجد بديل ،وهو عذر أقبح من الذنب ،لأنه هناك متسع من الوقت، وان أبناء الهلال يسدون قرص الشمس، مشكلة هذا المدرب انه غير طموح ولا يثق في لاعبيه ، ويصر على محترف عجوز يدرك الكل بعد انتهاء التسجيلات ذهابه مثل بقائه ،ومشكلة كامبوس مع جماهير الهلال انه فرط على ارضه،والتعويض معه يحتاج لمعجزة، والخوف ان يطال الإخفاق بطولة الممتاز،

الحق يقال ان الفريق الهلالي بخير فقط يحتاج لبعض المعالجات الفنية.

والهلال يحتاج لإعادة الثقة للاعبين وكذلك الجماهير

ويحتاج الفريق والبطولة الافريقية للمزيد من الاهتمام قدر حجم البطولة ومكانتها.

#. أتمنى الا يكون سبب التسريع في انتخابات الهلال محاولات البعض من اجل إقصاء الاخر، كما أتمنى الا يكون صحيحا بان البعض يحاول ويشير الى طعون بسبب الإقامة وغيرها، حتى لا يحرم الهلال من جهود ابنائه ،فلنترك الصراع للصناديق والديمقراطية، والكل يمارس نشاطه بحرية.

# المريخاب او المعذبون في الارض كيف يفكرون بعد الإقصاء الافريقي والسيكافي،!؟ يقول صديقي هل يفكرون في دورة رمضانية، ام يتفرغون للهلال حتى يلحق بهم ، اقصد وأتمنى ان يتفرغوا لفريقهم ويلموا الشمل ويهيأوا الأجواء ،ويحسنون العلاقة بين القدامى والقدامى قبل الجدد بعد صراع شارة الكابتنية.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس