رمضان أحمد السيد

المونديال ٧ من ٣٢ و٢٠ من ٦٤


[JUSTIFY]
المونديال ٧ من ٣٢ و٢٠ من ٦٤

# البرازيل تزيد من حظوظ ألمانيا وهولندا في اللقب

#المكسيك تتعادل مع البرازيل وتصعب مهمة الكاميرون وكرواتيا

#قلق مونديالي لغياب الأهداف في لقاء البرازيل وترقب لجولة الاثنين الاخيرة

# الطواحين الهولندية والثيران الاسبانية في ظهور جديد بعد الخماسية الشهيرة

#. هولندا واضمن النقاط للتربع على الصدارة باخطر ثنائي

#. اسبانيا وصراع العودة من جديد في مواجهة شيلي

# نجم برشلونة في شيلي يهدد رفاق الأمس عبر جولة اليوم

#. الجزائر تحرج بلجيكا وتنهار في الأمتار الاخيرة

#. قوة الأندية الانجليزية رجحت كفة بلجيكا بثنائية قاتلة

# المقبرة مصدر فأل للهلال في الأبطال

#. الآن يمكن ان نقول بأن البرنس أحس بالندم وتوقيعه للمريخ

# هل سيصمد تعاقد المريخ مع الثنائي لعامين

# ارتفعت حظوظ هولندا وألمانيا اكثر وأكثربجانب فرنسا وإيطاليا بعد المستويات الباهتة والضعيفة للبرازيل والأرجنتين وإنجلترا وإسبانيا .برغم ان المنافسة لا تزال في بداياتها، وبرغم ان كثيرين لا يربطون الانتصارات الكبيرة.كما حدث لالمانيا في البطولة السابقة، عندما اكتسحت الارجنتين بالأربعة ولكنها فشلت في الوصول للنهائي . وحتى اسبانيا التى خسرت من سويسرا في اول مباراة لها في مونديال جنوب افريقيا الا انها عادت وحققت انتصارات متتالية وفازت بالبطولة .

وتعادل الأمس السلبي جعل البرازيل في الصدارة بفارق الأهداف عن المكسيك ولكل ٤نقاط في انتظار لقاء كرواتيا والكاميرون ويبقى للبرازيل الكاميرون .بالاثنين وتواجه المكسيك كرواتيا في نفس اليوم والتوقيت الحادية عشرة ليلا لتحديد المتأهلين بصورة قاطعة وبطل المجموعة..ولن تقل مباريات المجموعة الثانية أهمية ومراقبة للبرازيل لأنها ستكون في طريقها في دور ال١٦

وبعودة للقاء الأمس فانه كان لقاء الفرص الضائعة وتألق حراس المرمى، ورغم سلبيتها في الأهداف الا انها كانت مثيرة حتى في الفرص الضائعة والتى كان لحراس المرمى دور كبير في ذلك .

# وفي المباراة الأولى كان المنتخب الجزائري قد حبس الأنفاس وحسم الشوط الاول لصالحه بهدف نجمه ونجم فالنسيا الإسباني سفيان فيغولي من ركلة جزاء وصمدوا حتى الدقيقة ٧٠ لينتفض البلجيكي ويستفيد من التبديلات ليسجل له نجم المان سيتى مروان فيلاني من رأسية ويخطف زميله البديل الآخر ميرتينس الهدف القاتل هدف الفوز، وكان لخبرة بلجيكا بقيادة نجوم الدوري والأندية الانجليزية، وعلى رأسها مانشستر سيتي والقائد كومباني ونجم البلوز هازارد ونجم ايفرتون لوكوكو وغيرهم من نجوم توتنهام، ودانيل فان بوتين مدافع بايرن ميونخ وحارس أتلتكو مدريد ثيودوسيوس كورتوا والذي لم يتعرض لأي اختبار حقيقي بخلاف ركلة الجزاء التي فشل في صدها ورغم الخسارة فالبداية الجزائرية موفقة امام منتخب مرشح من المجموعة للصدارة. وتسجيل هدف في حد ذاته مكسب بعد صيام تام عن التسجيل في اخر مونديال .وستعود الجزائر في التأهل على مباراتيها القادمتين امام كوريا الجنوبية وروسيا على التوالي.

# ومن النتائج الافريقية الاخرى خسارة غانا من أميركا برغم معادلتها للنتيجة في وقت قاتل لهدف أميركا الأسرع في المونديال حتى الان ولم تهنأ غانا بالتعادل لتؤكد عقدتها للكرة الامريكية والتى خسرت من غانا في مونديالين على التوالي لتعود أميركا وتخطف الفوز برأسية قاتلة لتفك العقدة

وهكذا تتباين نتائج الجولة الأولى لممثلي افريقيا فوز وحيد ومستحق لساحل العاج والتى حولت تأخرها بهدف امام اليابان لفوز مستحق بثنائية .وستلعب الأفيال غداً الأربعاء في مواجهة كولمبيا بعد فوزها الكاسح بثلاثية على اليونان. وبالتالي اللقاء حاسم لتحديد المتصدر والأقرب للتأهل قبل الجولة الاخيرة للمجموعة، بينما تعادلت نيجيريا امام ايران .ويتدحرج موقفها قبل مواجهة البوسنة والأرجنتين على التوالى وخسرت الكاميرون من المكسيك بهدف وستدخل لقاء كرواتيا المتطلعة وسط ضغوط كبيرة، الكاميرون والمكسيك تجرى فجر غد الخميس .

# ندخل في اجواء مباريات الغد اليوم السابع حيث تكتمل المباريات الى ٢٠ مباراة.

انه يوم الطواحين والثيران من جديد بعد يوم الخماسية الشهير .تلعب هولندا الفائزة والمنتشية بالخماسية في مواجهة استراليا اضعف فرق المجموعة. ويتوقعها الكثيرون أيضاً عاصفة للهولنديين ومدمرة للاستراليين بفضل وجود اخطر ثنائي روبن فان بيرسي نجم المان يونايتد وزميله روبن نجم بايرن ميونخ.وهناك شنايدر الذي أهدر عدة سوانح وفاته قطار الخماسية .وسيدير اللقاء الحكم العربي الجزائري الحيمودي المعروف للسودانيين بقضية الهلال والبرير الشهيرة.

وستخوض اسبانيا المباراة الثانية بأمل التعويض والعودة للمنافسة من جديد في مواجهة شيلي ونجم البرشا سانشيز بعد ثلاثية نارية في استراليا.وبجانب سانشيز يوجد فيدال اخطر مهاجمى يوفنتوس الايطالي .ومن المتوقع ان يجري ديل بوسكى العديد من التعديلات في التشكيلة ولو بصورة جزئية ومحدودة، واللاعبون في الماتادور الإسباني مطالبون بتصحيح الصورة المقلوبة التى ظهروا بها خاصة نجوم برشلونة والريال، إذن الأنظار تتجه من جديد لحامل اللقب .

# ومن ابرز مواجهات الغد عودة ساحل العاج ومواجهة كولمبيا وكذلك لقاء الجرحى إنجلترا والاورجواي.

لحن الختام

# عودة الهلال للعب على استاده المقبرة استعدادا للمرحلة التالية يرفع من معنويات اللاعبين والجماهير على حد سواء .فهذا الملعب من ناحية نفسية له دوره الإيجابي بجانب ارتباطه بإنجازات ونجاحات على المستوى الافريقي .وعلى اكبر الأندية الافريقية.بدءاً من فريق القرن الأهلي والزمالك والفرق التونسية والافريقية . وبالتالي فان الجولة الافريقية الحاسمة امام الزمالك ستكون حاسمة ومؤهلة للمجموعات .وبعدها لن يخسر الهلال في المقبرة. فقط المطلوب الان الاعداد الجاد والقتال لتجاوز فيتاكلوب ومازيمبي في الكنغو .لقاء الهلال الافريقي القادم في مواجهة فيتاكلوب يصادف ٢٧يوليو فلابد من التنسيق الجاد خاصة بطولة الممتاز .ولابد من المعسكر الافريقي ولابد من التجارب الافريقية القوية.

# لم نشأ ان نتناول او نتداول موضوع قائد الهلال السابق هيثم مصطفى وهو لاعب للمريخ بعد ان شطبه مجلس البرير ولقناعاته بقراره برغم رأينا الواضح وقتها بأنه ليس هكذا تعالج القضايا والمواضيع .وكان علي الأقل حتى بالنسبة للاعب ان يسلك مناحي أخرى اللعب لأحد أندية الممتاز مثل أهلي شندي مثلا او يحترف خارج السودان بعد ان اجتهد الكثيرمن الأنصار في ذلك ولكن كان قرار اللاعب الذي لم يكن قرارا عاديا.ومن الطبيعي الا يجد الوضع الذي كان عليه في الهلال ومن الطبيعي ان يخف المريخ ولا يضيف جديدا واعتقد ان اللاعب اليوم سيكون اكثر ندما على ارتداء شعار المريخ وبعد كل الذي فعله اللاعب وكسر خاطر جماهير الهلال ان يكون تعامل المريخاب معه بهذا الشكل وهذه الصورة استدعاءات وتحقيقات .طالب اللاعب بشطبه فماذا تنتظرون .ولماذا تجمدون خانته. وكل المتبقي من عقد اللاعب ستة شهور فقط .

# جاء في الأخبار ان المريخ وقع مع المدربين برهان تية ومحسن سيد لعامين .ولا ادري هل المريخ جاد في مسعاه هذا ومتى صبر على المدربين وهل هناك مدرب صمد موسما ناهيك عن عامين .وما يحير اكثر في القرار ان مجلسه يحاول تعجيل الجمعية العمومية ليترك مقاعده .

مجلس المريخ لن يصبر على اي هزة او هزيمة وهذا الجهاز الفني لن يصمد وستشاهدون .
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]