رمضان أحمد السيد

المونديال ٩من٣٢ و٢٦ من ٦٤


[JUSTIFY]
المونديال ٩من٣٢ و٢٦ من ٦٤

# ثنائية سواريز تقتل الإنجليز

# نجم ليفربول يقود الأورغواي لأغلى انتصار

# مصير انجلترا تحت أقدام الطليان

#. إيطاليا وفرنسا والظهور الثاني في المونديال اليوم

#. اسبانيا تخسر المونديال وبرشلونة يكسب حارس شيلي

#. موقف الأفيال يتأزم بثنائية كولمبيا ومبارة انتحارية حاسمة أمام اليونان

# ٧ يشعلون جائزة أفضل لاعب صاعد في المونديال

# ترقب لميسي والأرجنتين وموللر وألمانيا في جولتي السبت

# الكاميرون لم تخذل التوقعات فحسب بل أسوأ خروج من المونديال

# ..ولماذا لا ينسحب المريخ من الممتاز طالما انه يطير من التمهيدي !؟

# البرمجة مسؤولية اللجنة المنظمة والاتحاد ولا دخل للأندية بها !؟

# صراع الكابتنية في المريخ يشتعل في كل الاتجاهات لاعبين وإداريين

# فجر سواريز العائد من إصابة غضبه في الإنجليز وسجل ثنائية الاورجواي على مدار الشوطين برغم عودة انجلترا بهدف تعادل لوأين روني لم يهنأوا به كثيراً،عودة نجم ليفربول لخبط حسابات المجموعة من جديد، وإذا ما فازت إيطاليا في مباراتيها امام كوستاريكا والاورغواي ،ربما تعود انجلترا من بعيد في حال اكتساحها لكوستاريكا ،، ولكن الخسارة في النهاية أضعفت حظوظ انجلترا والتى عليها انتظار الفرج والمخرج من تحت أقدام الطليان.

# قائد انجلترا لامبارد اطاح بفريقه ليفربول من الدوري وهاهو بالأمس ومن تمريره خلفية يطيح بإنجلترا.

# وبالامس تأزم موقف الأفيال بعد الخسارة من كولمبيا ٢/١ بعد ملحمة بطولية كبرى صال وجال خلالها الفريقان، نجح الكولمبي في استثمار اخطاء قاتلة في التغطية والتمرير ليسجل ثنائية سريعة في الشوط الثانى ولم يسعف هدف جيرفينو العاجي لإدراك التعادل وطاشت الفرص التى قادها ياي توريه ودروجبا وسليمان كالو بعد دخولهما في الشوط الثاني ،ورغم الخسارة يعتبر العاجي المنتخب الوحيد الافريقي الذي حقق فوزا في الجولة الماضية عندما حول تأخره بهدف لفوز ثنائي ولا تزال أمامه الفرصة للتأهل في لقائه الحاسم والأخير امام اليونان ، وبفوزه الثاني على التوالي يقترب الكولمبي من التأهل ومباراة أخيرة امام اليابان حيث تجري المباراتين الحاسمتين في توفيت واحد ١١مساءا الثلاثاء ٢٤يونيو الجاري.

# وعلى العكس من ذلك نجد ان الكاميرون ودعت من الجولة الثانية اثر الخسارة الثانية ، كما توقعنا تماماً خروجه قبل انطلاقة المونديال على اثر المطالبة المادية وفشل كبار اللاعبين أمثال إيتو الذي لعب الأولى وخسروا امام المكسيك وأعادوا وخسروا بالأمس وغيابه للإصابة وكان أسوأ خروج بعد حادثة واعتداء سونج بدون كرة والذي طرد على اثرها ،وبعده اشتباك لاعبين من المنتخب اثناء المباراة، الخسارة كان مذلا برباعية نظيفة دون ان يكتب لهم حتى الان ولو تسجيل هدف وتبقت للمنتخب مباراة اخيرة اداء واجب امام البرازيل يمكن ان يستعرضوا فيها ويبرزوا كل مواهبهم وامكانياتهم هذه الجولة الاخيرة في المجموعة والمحدد لها ١١مساء الاثنين القادم في نفس التوقيت لتحديد المتأهل ما بين كرواتيا والمكسيك والتى تدخلها المكسيك بفرصتي الفوز او التعادل، لترافق البرازيل المرشح لاكتساح الكاميرون الجريح.

# خسرت اسبانيا المونديال وخسرت اللقب وكبار اللاعبين المحبطين ولكن فريق برشلونة كسب حارسا مميزا سينتقل اليه مع بداية الموسم حارس ريال سوسيداد وشيلي برافو والذي تألق مع شيلي وظل محافظا على شباكه نظيفة من خلال لقاء اسبانيا حيث كان له الدور الكبير في فوز منتخب بلاده وتأهله وخروج اسبانيا، ويعتبر الحارس من أفضل الحراس حتى الان وسيكون عقبة كبرى امام الفريق الذي سيواجهه في الدور التالي.

ومن الحراس المتميزين أيضاً حارس المكسيك جيرمو اوشوا والذي سيكون عقبة كبرى امام كرواتيا في الجولة الاخيرة لهما ضمن المجموعة الاولى يوم الاثنين القادم، ومن الحراس المميزين أيضاً حارس بلجيكا واتلتكو مدريد كورتوا و الذي سيعود بعد المونديال لفريقه السابق والمعار منه شلسي الانجليزي.

# واليوم الجمعة ندخل في اليوم التاسع للمونديال ونكمل ٢٦ مباراة من أصل ٦٤ مباراة.

# وفي أهم الجولات للمنتخبات المنتصرة في الجولة الاولى تلعب اليوم إيطاليا في مواجهة كوستاريكا عند السابعة مساءا، وكانت إيطاليا قد فازت على إنجلترا، بينما فازت كوستاريكا في مفاجأة مدوية على الاورجواي.

– والمباراة الثانية اليوم المحدد لها العاشرة ليلا فرنسا وسويسرا ، فرنسا اكتسحت الهندوراس ،وسويسرا حولت تأخرها امام الإكوادور بهدف لانتصار بثنائية .

_ وفجر غد السبت عند الواحدة صباحا تلعب الإكوادور والهندوراس لقاء جرحى .

# هذا وتترقب الجماهير المونديالية بالسبت عودة الارجنتين من جديد بقيادة ميسى عندما تواجه ايران وتعود أيضاً في نفس اليوم ألمانيا بقيادة موللر لمواجهة غانا .

# الحديث عن المونديال يقودنا لجائزة النجم الصاعد دون ٢٢ عاما،هذه الجائزة الخاصة بالشركة الراعية هيونداي ،والتي سبق وان توج بها لاعبون أصبحوا ذوي شأن كبير على مر التاريخ وعلى راس الفائزين بها بيليه مونديال ٥٧ ولم يبلغ ١٨ عاما يومها،وكذلك فاز بها فرانز باكنباور مونديال ٦٦ بإنجلترا ،وهكذا من المشاهير الذين فازوا بها اموروس فرنسا مونديال اسبانيا ،وانتونيو كاربيني مونديال الارجنتين ٧٨ ،والبلجيكي انزو شيفو مونديال ٨٦ ،ومارك أوفر مارس مونديال ٩٤ ، ومايكل اوين انجلترا مونديال ٩٨بفرنسا،وفاز بها مونديال ٢٠٠٢ بكوريا واليابان اللاعب الامريكي المبعد من هذا المونديال دونوفان، وفي اخر مونديالين كانت من نصيب الألمان ،في مونديال ألمانيا ٢٠٠٦ فاز بها لوكاس بودلسكي ومونديال جنوب افريقيا فاز بها موللر المتألق في هذا المونديال بهاتريك امام البرتغال.

_. ومن ابرز اللاعبين المتألقين في هذا المونديال ودون ٢٢عاما عدد من اللاعبين أبرزهم السباعي الذي لعب بالفعل حتى الان بقيادة ثنائي فرنسا رافاييل فاران مدافع الريال ،وبول بوغبا لاعب وسط يوفنتوس ،وهناك نجم هولندا وفريق ايندهوفن ممفيس ديباي صاحب هدف الفوز امام استراليا، وهناك لاعب أميركا جون بروكس الذي دخل بديلا وسجل في لقاء غانا هدف الفوز وهناك مهاجم كولمبيا الذي دخل بديلا في لقاء العاجي وخطف الهدف الثاني وهو اللاعب خوان كونتترو ،وهناك مدافع نيجيريا كيني اوميرو ، ويظل الباب مفتوحا وسيخرج نجم انجلترا رحيم بعد وداع فريقه وهناك عدد من المواهب تنتظر فرصتها وآخرين فقدوا حظوظهم بعد خروج منتخبات بلادهم وعدم المشاركة.

# وهناك جوائز أيضاً لأفضل الحراس والهدافين ونجم البطولة سنحاول استعراضها تباعا.

لحن الختام

# وانا أتحدث عن خصوم الهلال لم يخيب المريخاب الظن ، وكالعادة تدخلوا في ما لا يعنيهم واحتجوا على قرار الاتحاد بتقديم عدد من مباريات الهلال ليس من بينها لقاء المريخ ،حتى تتهيأ الأجواء للهلال لمعسكر خارجى ،في حين ان الهلال يلعب باسم السودان وهو وحده المستمر في البطولة،

تهديد المريخ لا معنى له وإذا أراد ان يهدد بالانسحاب فلينسحب من الممتاز، طالما انه يطير باستمرار من التمهيدي.

الهلال من المفترض ان يشكر ويحتفي به اتحاد الكرة والآخرين طالما انه حافظ للسودان بتصنيفه ونقاطه على الفرص الأربعة للفرق السودانية.

# البرمجة من اختصاص اللجنة المنظمة واتحاد الكرة ومن المفترض ان يمارس نشاطه وصلاحياته وإلا يسمح لأحد بالتدخل او الاحتجاج.

# من جديد اشتعل صراع الكابتنية في المريخ ولم يعد الامر خاصا باللاعبين الثلاثة الباشا وبلة او علاء الدين بعد ان تخلصوا من الزومة وأكرم والسعودي وهمشوا البرنس فالأمر تدخل فيه قطاع الكرة وأصبح الجيلي عبد الخير ان مقاييس الكابتنية لا ينطبق على الباشا ،في حين يرى حاتم عبدالغفار ان اللائحة مع الباشا ، ،صراع لا ينتهي وسيكون له تأثيراته الكبيرة وسط اللاعبين.

اتركوا الامر للاعبين أنفسهم ليختاروا قائدهم.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]