رمضان أحمد السيد

المونديال ١٢ من٣٢ و٣٦ من ٦٤


[JUSTIFY]
المونديال ١٢ من٣٢ و٣٦ من ٦٤

# الجزائر تدهش العالم برباعية نارية في كوريا الجنوبية

# محاربو الصحراء يضعون قدماً في ثمن النهائي انتظاراً لملحمة روسيا بالخميس

# البدلاء كلمة السر للمنتخب البلجيكي

# بلجيكا تطيح بالروسي وتتأهل وتفتح الطريق للجزائري

# اوريجي يسجل للبلجيكيين وينافس على جائزة النجم الصاعد

# اليوم أقوى انطلاقة للجولة الثالثة والأخيرة للمجموعات

# البرازيل وأكثر من فرصة أمام الكاميرون ، وصراع البطاقة الثانية بين المكسيك وكرواتيا

# هولندا وشيلي في أقوى المواجهات لتفادي البرازيل

# اسبانيا ماذا تقول في كلمة الوداع أمام استراليا

# الهلال والوصول لنصف النهائي يبدأ من بعيد

# ميدو عليه الا يحلم بالفوز في المقبرة والهلال لها

# أين وصلت قضية لاعب الهلال في المريخ

# الباشا رسمياً كابتناً للمريخ فهل يبقى أساسيا

# نعم ٤،٣،٢،١؟هكذا نقول بعد رباعية الجزائر التاريخية في شباك كوريا ،مقابل هدفين ،كان أبطالها اسﻻم سليماني ورفيق حليش وعبدالمؤمن جابو ويسن براهيمي ،واستحق سليماني الذي سجل وصنع النجومية

فوز مستحق لم يسبق لمنتخب عربي او أفريقي ان وصل له

هكذا لفتت الجزائر النظر للقارة الافريقية ، وأضحت بهذا المستوى الاقوى والأكثر ترشيحا لمرافقة بلجيكا ويكفيها الفوز او حتى التعادل امام روسيا في حالة فوز او تعادل بلجيكا مع كوريا.

مباراة تاريخية وخالدة ستكون في أذهان كل الأفارقة والعرب والجزائريين الذين يعودون للانتصارات بعد طول غياب من التسجيل في النهائيات.

# وكانت بلجيكا قد حجزت مقعدها في ثمن النهائي بعد فوزها الغالي والقاتل بهدف علي روسيا رافعة رصيدها الي ٦ نقاط في الصدارة انتظارا لآخر جولة في المجموعات امام كوريا الجريحة امام الجزائر.

_ بلجيكا وللمرة الثانية على التوالي تنجح بالبدلاء في التسجيل وهذه المرة عن طريق المهاجم الصاعد ديفوك اوريجي الذي لعب بديلا للنجم لوكوكو المرهق والعائد من إصابة ، واستفاد اوريجي من تمريرة هزار.

_ هكذا هزمت بلجيكا روسيا في الزمن القاتل وقللت من فرصها في مواجهة الجزائر والتي ستدخلها بفرصتي الفوز او التعادل، في حين ان موقف كوريا سيكون هو الاخر متأزما امام بلجيكا والتى ستبحث في الصدارة بالخميس.

# وهكذا تسير الجزائر على نسق العاجي والنيجيري والغاني مع اختلاف الحظوظ والفرص.

# وكانت نيجيريا قد تفوقت على البوسنة بهدف في مباراة تاريخية لأول مرة يقف فيها التحكيم مع فريق أفريقي بعد نقضه لهدف صحيح للبوسنة وتغاضيه عن مخالفة ضد امونيكى قبل ان يمرر ويسجل زميله امونيجي.

# فوز الجزائر أكد سطوة الكرة الافريقية على نظيرتها الآسيوية وعلى نحو ما عمل وفعل العاجي في مواجهة اليابان

وكانت نيجيريا قد صمدت وتعادلت مع ايران، وكذا غانا التى حققت تعادلا مثيرا مع ألمانيا .

# واليوم بداية الانطلاقة الكبرى للجولة الثالثة والأخيرة في المجموعات واليوم أربع جولات على نطاق المجموعتين الاولى والثانية وعلى ضوء نتائج اليوم يتحدد أطراف من مباريات ثمن النهائي ،خاصة المباراة رقم ٤٩ و رقم ٥١

_ وستقام كل جولتين من كل مجموعة في توقيت واحد ،تلعب اولا عند السابعة مساءا جولتي المجموعة الثانية الحاسمة اسبانيا في لقاء الوداع وتحصيل الحاصل امام استراليا والتى ودعت هي الأخرى دون فوز والتعادل سيجعلها ثالثة للمجموعة، ومن هنا المنتخب الإسباني مطالب بمسح الصورة المهزوزه وحفظ ما تبقى من ماء الوجه.

والمباراة الثانية في نفس التوقيت ودون ان تتأثر بالاخرى هولندا في مواجهة شيلي ،وهولندا يكفيها التعادل فقط لتصدر المجموعة وتجنب مواجهة البرازيل المرشحة لصدارة المجموعة، وسيعاني الهولندي في غياب فان بيرسي والذي سيغيب للإيقاف وكذلك ستعاني هولندا من التألق المميز لحارس شيلي الذي منع اسبانيا من الاقتراب لشباكه، وتعلو شيلي على النجم سانشيز نجم برشلونة وصانع الانتصارين الأخيرين.

_ جولتا المجموعة الأولى تبدآن عند الحادية عشرة ليلا ، البرازيل لم تتأهل ولم تتصدر ولكنها الأقرب وتدخل لقاء الكاميرون الذي ودع من الجولة السابقة، وسيكون الصراع على أشده بين المكسيك وكرواتيا على البطاقة الثانية ،فالمكسيك يكفيه التعادل للتأهل وله حارس كان عقبة كبرى امام المكسيك.

البرازيل ستلعب للفوز لأن عينها على الصدارة التى ربما تكون حاسمة بفارق الأهداف في حال فوز المكسيك على كرواتيا.

وعين البرازيل هي الأخرى ستكون موجهة نحو نتائج الجولتين اللتين تسبقان مباراتها ومعرفة المنتخب الذي ستواجهه، هولندا ام شيلي وكلاهما من الخطورة بمكان.

# وغداً ام الملاحم في المجموعة الرابعة اولا عند السابعة مساءً بين إيطاليا والاورغواي لتحديد المرافق منهما لكوستاريكا والتى ستكون مباراتها امام انجلترا الجريحة والمودعة لتحديد ترتيبها الاول ام الثاني مع الوضع في الاعتبار لقاء إيطاليا والاورغواي وفارق الأهداف في حال فوز اي منهما على الاخر وتدخلها إيطاليا بفرصتي الفوز او التعادل لتتأهل.

وتلى هاتين الجولتين عند الحادية عشرة ليلا لقائي ساحل العاج واليونان ولقاء كولمبيا واليابان لتحديد ترتيب المجموعة الثالثة والمرافق لكولمبيا.

لحن الختام

# نعم الهلال والوصول لنصف النهائي يبدأ من بعيد، ولها اكثر من معنى وتفسير.

من بعيد بعد ان فقد الهلال على ملعبه بالتعادل

ومن بعيد وهو يتجه للكنغو لمواجهة فريقيها فيتاكلوب ومازيمبي ولابد من التعويض من خلالهما، وحسنا يعسكر الهلال هناك في تلك الأجواء ليكون قريباً، والأمر يحتاج لجهد كبير وتحدي ويجب ان نتعلم من كأس العالم وكيف أطاحت المنتخبات الصغيرة بالكبيرة او تلك التى لها بطولات ،أين اليوم اسبانيا وأين انجلترا ،وبالثلاثاء تودع واحدة من إيطاليا والاورغواي.

إذن لا كبير على الكرة ومهما اغتر وتباهى مازيمبي ببطولاته فان الهلال قادر على التعويض والفوز كما حدث من قبل.

# ومن هنا نرسل رسالة لمدرب الزمالك ونقول له فلت في القاهرة بخطأ دفاعي قاتل في الزمن القاتل، ولن يتكرر ذلك في المقبرة ويمكنك ان تسأل مجرب ،الأهلي القاهري فريق القرن وتلك الثلاثية الحارقة ،ويؤمها ستقول جماهير الهلال كلمتها .

# مجرد سؤال أين وصلت قضية لاعب الهلال مع المريخ !؟ والمعنى ليس البرنس مع المريخ وإنما لاعب هلال الساحل الذي تم شطبه للمريخ دون موافقة ناديه!؟

# في الأخبار ان الباشا توج كابتنا للمريخ وقد صرح بذلك للمواقع ولكن يبقى بعد هذا ان يكون أساسيا في التشكيلة ولن يكون ذلك بالأمر السهل ،وماذا يقول الجيلي عبد الخير الذي كان يصر بأنهم لم يعينوا الباشا كابتنا.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]