رمضان أحمد السيد

المونديال ٢١ من ٣٢ و ٥٦من ٦٤


[JUSTIFY]
المونديال ٢١ من ٣٢ و ٥٦من ٦٤٦٤

# المرشحون يتأهلون ما بعد الزمن الرسمي !!

# الأرجنتين تضرب موعداً في ربع النهائي مع بلجيكا

# لوكوكو البديل الورقة الرابحة يصنع ويسجل لبلجيكا ويطيح باميركا

# راقصو التانجو يجتازون مطب سويسرا

# تمريرة ميسي تخطف نجومية المباراة من هدف دي ماريا

# الارجنتين تخسر خدمات المدافع الصلد ماركوس روخو

# ٤٨ ساعة راحة في المونديال قبل حبس الأنفاس من جديد

# هل يودع الهداف من الدور ربع النهائي

# فرنسا وألمانيا.. من يترشح لمواجهة البرازيل

# الطواحين في أخطر المواجهات أمام مغامرات كوستاريكا

# انقلاب في انتخابات نادي الهلال

# حذاري يا مريخ من التجارب الودية الكبيرة قبل انطلاقة النشاط

# بدلاء الهلال يطيحون بالفرسان من كأس السودان

# ثلاثي المريخ يفشل في صد الهجوم الهلالي الضاري

# نجح البديل لوكوكو بعد دخوله في الزمن الإضافي من قيادة منتخب بلاده بلجيكا لفوز ثنائي،عندما صنع الهدف الاول لزميله نمرة ٧ اللاعب كيلين دي بروين ثم أضاف الهدف الثاني بنفسه ليفك شفرة الحارس الامريكي هوارد

وبعده عاد الامريكي بهدف عن طريق البديل جوليان جرين

وكان الزمن الرسمي قد انتهى تعادليا بعد سيطرة واضحة لبلجيكا وثنائي الهجوم الخطير هازارد وديفوك اوريجي ،

وبهذا الفوز يتأهل منتخب بلجيكا لمواجهة الارجنتين بالسبت في ربع النهائي واستحق.

# وفي اللقاء الاول كان راقصو التانجو على موعد مع النصر والتأهل ولكن بعد مباراة ماراثونية امتدت لشوطين إضافيين ليأتي الهدف القاتل للأرجنتين في شباك سويسرا بعد ان تحرك ميسي راوغ وتقدم وتوغل ويمرر للنجم دي ماريا ليسدد مباشرة في الشباك ارضية زاحفة فشل معها الحارس والذي كان نجما وأنقذ كرات خطرة من ميسي ودي ماريا الذي كان ابرز لاعبي الارجنتين ورغم الهدف في النهاية الا ان النجومية ذهبت لصانع الهدف من التمريرة القاتلة ميسي والذي يتوج للمرة الرابعة على التوالي نجما في رقم قياسي جديد لنجم في المونديال.

_ وستفقد الارجنتين في ربع النهائي دور الثمانية نجمها ماركوس روخو المدافع الصلد لنيله الكرت الأصفر الثاني في لقاء الأمس.

_ والأرجنتين المرشحة للفوز بالكأس شأنها شأن البرازيل وهولندا وألمانيا احتاجت لاشواط اضافية حتي تفوز وتتأهل مع آخر دقائق الشوط الإضافي الثاني كما فعلت المانيا مع الجزائر في الأشواط الإضافية ،وكذا البرازيل تأهلت بعد الأشواط الإضافية من خلال الركلات الترجيحية، في ان هولندا تأهلت بعد الزمن الرسمي من خلال الزمن بدل الضائع لتسجل من ركلة جزاء وتتأهل.

# هذا وستتوقف المنافسة التي تدخل يومها الواحد والعشرون ٤٨ساعة اليوم وغدا لتستأنف بالجمعة باخطر جولتين في ربع النهائي ، حيث تحبس الأنفاس من جديد تلعب اولا المانيا في مواجهة فرنسا ،ثم البرازيل في مواجهة كولمبيا

وسيكون لقاء فرنسا وألمانيا قمة أوروبية خالصة ويمكن يكون نهائي مبكر من أقوى مباريات هذا الدور ويصعب التكهن بنتيجته والفائز منهما يتأهل لمواجهة الفائز من لقاء البرازيل وكولمبيا والبرازيل الأقرب .

والبرازيل في مواجهة كولمبيا مرشحة لوضع حد لمغامرات هذا الفريق وربما حد أيضاً لنجمه رودرجيز هداف البطولة حتى الان ب ٥ اهداف.

_ وفي الجانب الاخر نجد جولات السبت ليس بالسهلة عندما تلعب الارجنتين أولا مع بلجيكا ، ثم هولندا في أخطر المواجهات مع كوستاريكا والطواحين مرشحة للفوز وإيقاف مغامرات هذا الفريق.

# ويتواصل تألق حراس المرمي في المونديال ومعظم الحراس المميزين ودعت فرقهم في النهاية بأخطاء قاتلة مثل حارس المكسيك وشيلي واليونان وسويسرا ونيجيريا والاكوادور وأميركا.

# حدد الفيفا العاشر من يوليو الإعلان عن قائمة اللاعبين المرشحين لجائزة أفضل لاعب صاعد والفرصة متاحة للاعبين دون ال٢٢ عاما للمنافسة وابرز المتنافسين من الفرق المتأهلة حتى الآن نجوم فرنسا وهولندا المانيا وكولمبيا وبلجيكا .

لحن الختام

# انقلاب كبير حدث في القوائم الخاصة بالتنظيمات المرشحة لمجلس إدارة الهلال او حكم الهلال ،ويلاحظ تحول اللواء طبيب عبدالله حسن احمد البشير من تنظيم عزة السودان لجماعة الأصالة التى يقودها الأرباب صلاح ادريس،حيث ورد اسم اللواء عبدالله كنائب رئيس وهو نفس المنصب الذي كان قد ترشح له مع جماعة عزة السودان الذي يقوده الكاردينال في انتخابات الهلال السابقة ضد مجموعة الأرباب ،تلك الانتخابات التي فاز بها الأمين البرير ومجموعته

ومن الواضح ان هذه التحولات والتحالفات تمت قبل الترشيحات بأيام قليلة،لأن اللواء عبدالله البشير ومن خلال تصريحاته كان يؤمل في جماعة التسيير والحاج عطا المنان ،وحتى حجير من خلال تصريحاته وكأنهم تحالفوا مع البرير ورشح اللواء عبدالله البشير للرئاسة مع ود المأمون في حال اعتذار البرير، والآن نرى جماعة حجير الأقرب للارباب بعد انضمام اللواء عبدالله وشوقي المرشح لأمانة المال ،وانقسام جماعة التسيير بين التنظيمين المرشحين، ويلاحظ أيضاً عودة أمين المال السابق الفاضل التوم رغم تحفظه على بعض الأسماء من المجموعة التي ترشح معها الآن كعضو عادي في المجلس.

#في الأخبار ان المريخ يخطط لتجارب كبيرة قبل الدورة الثانية للممتاز ،والكثيرون يخشون العواقب بعد تجديد الفريق ويضعون في الاعتبار تلك الخسائر والوداع الافريقي بعد معسكر الدوحة والتجارب الكبيرة القوية والتي أطاحت بالمدرب وعدد من كبار اللاعبين.

# حسم الهلال مواجهته امام الفرسان بثنائية البديلين نزار وسيرجيو جونيور ،وجاء الفوز متأخراً لتأخر المدرب في استعدال التشكيلة الذي احتفظ بنزار وبكري المدينة في دكة البدلاء وبعد دخولهما كان دورهما كبيرا الاول يسجل والثاني يصنع هدف سيرجيو حسنته الوحيدة في المباراة في الزمن بدل الضائع.

أتاح مدرب الهلال الفرصة لعدد من نجوم الصف الثاني والشباب بقيادة محمد عبد الحمن،وتألق الأهلي بقيادة نجومه الجدد الحارس المخضرم بهاء الدين وموسى الزومة ومصعب نجوم المريخ السابقين.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]