رمضان أحمد السيد

المونديال ٢٦ من ٣٢ و٦٠ من ٦٤


[JUSTIFY]
المونديال ٢٦ من ٣٢ و٦٠ من ٦٤٦٤

# رباعي المربع الذهبي في الميزان

# الأرجنتين تبحث عن اللقب الثالث

# دي ماريا وقصة أغرب إصابة

# الطواحين وفرصة الظفر بأول لقب

# فان جال وخطتان للإطاحة بالتانجو

# البرازيل ما بعد نيمار وسيلفا

# نيمار في قلب المعركة مؤازرة لزملائه

# الماكينات وتأثيرات جوارديولا الكبرى

# المنتخبان يلعبان بنفس السلاح فلمن الأفضلية

# أخطر الحالات في المونديال مرت من الحكام

# نجوم المونديال ما قبل وبعد البطولة

# الهلال وشعار لا تفريط في نقاط الممتاز

# انتخابات الهلال اللغز المحير

# تراوري صداع مريخي لا ينتهي

________________________

# تنتهي اليوم فترة الراحة في المونديال بعد الوصول للمربع الذهبي ،وقبل انطلاقة نصف النهائي غداً سنحاول الوقوف عند المنتخبات الأربعة المتأهلة.

البرازيل وألمانيا : يعتبره الكثيرون نهائي مبكر، وان المتأهل منهما فرصته كبيرة في احراز اللقب.

البرازيل كيف ستكون ما بعد إصابة نيمار وكذلك بعد إيقاف الكابتن والمدافع سيلفا الأكثر تأثيرا في الكرات الثابتة والتسجيل مع زميله لويز.

لفتة رائعة من نيمار ورغم الإصابة انه قرر الحضور ومؤازرة زملائه من الملعب.

إصابة نيمار انضمت لحالة نجم الاورجواي لويس سواريز والتى تصنف من الحالات الخطيرة في المونديال ومرت على الحكام دون احتساب حالات او إعطاء كروت وطرد للمخالفين.

ويلاحظ ان البرازيل وألمانيا كلاهما تعتمد على سلاح الكرات الثابتة في تسجيل الأهداف في اكثر من مباراة ،ويلاحظ ان البرازيل سجلت من كرات ثابتة اهداف مباشرة كما في هدف لويز في شباك كولمبيا وغير مباشرة كما في اهداف لويز وسيلفا في نفس المباراة مستفيدا من ركنية نيمار.

وألمانيا استفادت من نفس السلاح ولكن بطريقة غير مباشرة كما في هدفي هاملز.

ويدور حديث كبير حول تأثير مدرب بايرن ميونخ الحالي على اداء المنتخب الألماني بحكم تواجد ما لا يقل عن ستة لاعبين أساسيين في المنتخب من لاعبي بايرن ميونخ وعلى رأسهم الحارس نوير والكابتن لام والهداف موللر وهناك بواتينج وقوتزه كروز وشفاينشتاجر.

# المباراة الثانية في نصف النهائي بالأربعاء ،الارجنتين في مواجهة هولندا.

الارجنتين تبحث عن اللقب الثالث وميسي يبحث عن لقب مع المنتخب بعد ان حقق ذلك علي مستوى النادي،الارجنتين تريد كأسا بعد التى حققها باسريلا وبعد التي حققها مارادونا

والأرجنتين وصلت لهذه المرحلة بصعوبة وأصبح مراقبة ميسي خطر على الفرقة ،كما ان المنتخب عانى بعد إصابة اغويرو ويعاني الان من إصابة نجم مؤثر وصانع ألعاب دي ماريا صاحب اغرب إصابة فاليسرى التي يلعب بها سليمة بينما يعاني من تمزق في أعلى الفخذ الأيمن.

_ والطواحين الهولندية فريق مليء بالنجوم والأسماء الكبيرة المؤثرة خاصة التحمل والسرعة والفنيات العالية والحلول الفردية، وأضاف فان جال مدرب المنتخب خطة جديدة وستكون مرعبة لخصمه ان دعى الامر بعد الاعتماد على حارس المرمى الاحتياطي في صد الركلات ،وكذا نجده درب لاعبيه باجادة للتسجيل في أميز حراس البطولة الكوستاريكي نافاس وواضح ان ركلات الترجيح الاخيرة لكوستاريكا امام اليونان استفادوا منها، وربما تكون الارجنتين التى تابعت هولندا في الركلات قد استفادت هي الاخرى.

،ويلاحظ ان هولندا التى سجلت ركلاتها الأربعة باجادة لم تكن محتاجة للأخيرة برغم وجود المتخصص هونتيلر الذي سدد القاتلة في مباراة المكسيك.

# أفرز المونديال العديد من اللاعبين المميزين سواء في حراسة المرمى او الهجوم قبل المونديال لم يشتهرون بل ان البعض لم يسمع بهم ربما للدوريات الأقل مشاهدة مثل الدوري الفرنسي مقارنة بالدوريات الأخرى مثل الإسباني أوالإنجليزي او الايطالي او الألماني ،هناك لاعبين مميزين مثل الهداف رودرجيز هداف كولمبيا الذي يلعب في موناكو الفرنسي ،الكل قبل المونديال كان يتحدث عن زميله فالكاو سواء مع المنتخب او النادي والآن اصبح الهداف علي كل لسان وكذلك حارس المكسيك في الدوري الفرنسي أو حتى الفرق المغمورة في الدوري الإسباني مثال الجزائري فيغولي مع فالنسيا والمطلوب الان للميلان الايطالي وهناك الحارس نافاس الذي يلعب لفريق ليفنتي في بلاده وغيرهم كثر ،ترى كيف سيكون الوضع مع هؤلاء اللاعبين بعد المونديال .

لحن الختام

# حسم الهلال صدارة نصف الممتاز او الدورة الأولى ،والآن نحن مع بدايات الدورة الثانية دورة الحسم فالشعار الذي يجب ان يرفعه كل الأهلة وخاصة اللاعبين والجهاز الفني والجماهير هو عدم التفريط في نقاط الممتاز، ولغة الكورة تقول بأنه ليس هناك نقاط مضمونة او انه لا يوجد فريق سهل وآخر صعب، والإدارة عليها تهيئة الأجواء .

# أصبحت انتخابات الهلال اللغز المحير ،طعن في القائمتين حتى على مستوى الرئاسة وهذا ما كنا قد فرضناه وحذرنا منه حتى لا تتعطل العملية الانتخابية وحتى لا يقصى احد،

وللأسف الشديد ان التنظيمات يبدو انها كانت في عجلة من أمرها ولم تحوط لذلك بترشيحات احتياطية، فكيف سيكون الامر لو قبل طعن رئيس علي الآخر فهل ستواصل مجموعته العملية الانتخابية بدون رئيس ام تنسحب، وماذا لو قبل الطعنان فهل يفتح باب الترشيح للرئاسة من جديد، وفي النهاية هل يسكت هؤلاء في حالة الإقصاء، لن يسكتون وسيستانفون وهكذا.

_ يدور حديث ليسحب الكل الطعون ويدور حديث حول لجنة تسيير ثالثة ،وياله من لغز هلالي.

# في الأخبار ان محترف المريخ تراوري تخلف عن الحضور كالعادة من بلاده ،وأصبح اللاعب صداعاً مريخياً لا ينتهي، البعض يقول ان ملف اللاعب الاحترافي معني به رئيس النادي شخصيا ،ولا ندري موقف اللجنة من العقوبات في هذه الحالة.
[/JUSTIFY]

رمضان أحمد السيد
لقاء كل يوم – صحيفة قاف سبورت
[email]ramadan9910@yahoo.com[/email]